الكرة الطائرة: كلاسيكو الموسم لـ«السي آس آس»..الترجي لتأكيد العبور وحوارات حاسمة في تفادي النزول

هل يستعيد النادي الصفاقسي أمل المرور الى نهائي البطولة أم يجبره النجم على هزيمة جديدة ويخسر بعدها الرهان؟

سؤال سيلقى حتما إجابة خلال الكلاسيكو الذي سيجمع بينهما اليوم في قاعة البجاوي بداية من الخامسة مساء لحساب الجولة الختامية من مرحلة التتويج التي ستتضمن أيضا مباراة ثانية سينزل خلالها الترجي الرياضي ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد، الموعد اليوم سيكون ايضا مع الجولة الأخيرة من مرحلة تفادي النزول التي ستكون حاسمة لأكثر من طرف.
يستضيف النادي الصفاقسي اليوم في كلاسيكو الموسم النجم الساحلي، فريق عاصمة الجنوب سيكون أمام خيار وحيد دون سواه وهو الفوز بالنقاط الثلاث لهذا الحوار إذا كان يريد استعادة الأمل في المرور الى نهائي البطولة والعودة للمراهنة على تاجها بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته باعتباره منهزما في مباراتين وبما أن منافس اليوم فريق جوهرة الساحل

مازالت أمامه فرصة اخرى للتدارك خلال اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من اياب «البلاي أوف» الذي سيجمعه بالترجي يوم 14 مارس الجاري. بدوره النجم الساحلي سيسعى الى الفوز حتى يضمن مروره بصفة رسمية الى النهائي دون انتظار كلاسيكو الترجي الذي يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات والفوز خلاله غير مضمون بالمرة خاصة بعد العودة القوية لفريق باب سويقة في الاونة الأخيرة، فوز النادي الصفاقسي اليوم سيضفي تشويقا كبيرا على نهاية هذه المرحلة وسيجبر الكل على الانتظار حتى الكلاسيكو المؤجل لمعرفة من سيمر للمراهنة على تاج بطولة هذا الموسم.
أما الترجي الرياضي فينتظر أن يحسم أمر مروره لموسم جديد الى نهائي البطولة حين يلاقي سعيدية سيدي بوسعيد التي اكتفت بشرف المحاولة في هذه المرحلة ولم تقدر على الخروج ولو بفوز وحيد، حظوظ الترجي تبقى أكثر من وافرة لكسب الرهان.

من سيكسب الرهان؟
سيكون الموعد اليوم أيضا مع الجولة الأخيرة من مرحلة تفادي النزول التي سنتعرف بعدها على الفرق التي ستضمن نهائيا البقاء والأخرى التي ستخوض الدورة الأخيرة لتفادي النزول، المواجهات ستكون حاسمة اليوم على غرار مواجهتي مرحلة التتويج لأصحاب المراكز الأربعة الأخيرة في الترتيب.
يستضيف مستقبل المرسى اليوم مولدية بوسالم في مباراة ستكون خلالها الأهداف متباينة، المولدية ستدخل هذا الحوار دون ضغوطات بما أنها ضمنت بقاءها مبكرا في حين سيكون الأمر مختلفا بالنسبة لـ«القناوية» باعتبارها ستجبر على الفوز اليوم حتى تضمن المركز الثالث وتتفادى خوض البطولة المصغرة لضمان البقاء، مستقبل المرسى سيكون في منافسة غير مباشرة على هذا الرهان مع جمعية بريد صفاقس التي ستكون في تنقل صعب حين تحل ضيفة على صاحب الصدارة الأولمبي القليبي الذي ضمن مثل المولدية البقاء في ضمن فرق النخبة. وسيكون اللقاء مثيرا أيضا في قمة أسفل الترتيب بين نادي تونس الجوية الذي لم يقدر في هذه المرحلة على كسب اية مواجهة واتحاد النقل الصفاقسي الذي لا يبدو في أفضل حالاته في موسم صعب قد يخسر فيه رهان البقاء ما لم يتدارك.

برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة التتويج:
• قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (بن يوسف وعنتابلي)
• قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي (النمسي وغراري)

تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 9
2 – النجم الساحلي 8
3 – النادي الصفاقسي 8
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 2

برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة المرسى س 16:00:
مستقبل المرسى – مولدية بوسالم (سعيدة والوافي)
• قاعة سكرة س 17:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد النقل الصفاقسي (بودية والكوكي)
• قاعة بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – جمعية بريد صفاقس (بودية وبن فضلة)

تذكير بالترتيب:
1 – الأولمبي القليبي 11
2 – مولدية بوسالم 10
3 – مستقبل المرسى 6
4 – جمعية بريد صفاقس 6
5 – اتحاد النقل الصفاقسي 3
6 – نادي تونس الجوية 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115