النادي الإفريقي: الدفاع في قفص الاتهام..مراسلة لـ«الكاف» و«مارشان» يراهن على الثأر في تونس

لم يكن الظهور الأول للنادي الإفريقي في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي موفقا حيث انقاد الفريق إلى هزيمة بثلاثية

مقابل هدف في مباراة أعلنت عدة هنات لتركيبة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» وخاصة الجانب الدفاعي الذي كان العلامة الأضعف في الأحمر والأبيض والسبب الرئيسي في تكبد الفريق ثلاثة أهداف كانت ستعقد المهمة لو لا هدف الوقت البديل من القائد صابر خليفة الذي أعاد أمل التأهل في مواجهة العودة بما أن الأفارقة سيكونون مطالبين بتسجيل هدفين وعدم قبول أهداف.

مواجهة الذهاب قدمت عدة دروس للفني الفرنسي «برتران مارشان» الأكيد أنه استوعبها جيدا حتى لا يقع فيها في لقاء العودة المنتظر في أولمبي رادس يوم 17 مارس الجاري سيما أن فعاليات الشوط الثاني أكدت أن الإفريقي قادر على تجاوز فريق نهضة بركان المغربي الذي استفاد أيضا من بعض القرارات التحكيمية التي جعلته يخرج بنتيجة (3 - 1).

مردود محير لـ«أبوكو»
يبدو أن فترة الغياب الطويلة عن المباريات ورغم تواجده في لقاء ترجي جرجيس الأخير في الرابطة المحترفة أثرت على مردود المدافع المحوري للنادي الإفريقي الغاني «نيكولاس أبوكو» الذي كان خارج نطاق الخدمة في مواجهة نهضة بركان وكان سببا رئيسيا في الأهداف الثلاثة التي تلقتها شباك الأحمر والأبيض...
الأهداف المقبولة من دفاع الإفريقي كانت من مخالفات عجز فيها الغاني عن التغطية المثالية وهو ما جعله محل انتقادات كبيرة شأنه شأن المدرب الفرنسي «برتران مارشان» خاصة أن المدافع الأفضل في هذا التوقيت سيف تقا كان جاهزا للتواجد كأساسي إلا أن الفرنسي رأي منح فرصة جديدة للغاني في مواجهة كانت تتطلب التعويل على اللاعبين الأكثر جاهزية و»نيكولاس أبوكو» أعلن في مباراة نهضة بركان أنه لم يستعد بعد جاهزيته إلا أن تحمله الهزيمة لوحده لا يستقيم بما أن الفريق ككل وخاصة الدفاع كان خارج الخدمة ويبقي التدارك مطلوبا في مواجهة 17 مارس الجاري.

مراسلة إلى «الكاف»
لم يرتق مردود طاقم تحكيم مواجهة نهضة بركان والنادي الإفريقي بقيادة الحكم الموريتاني علي الميغيري إلى المستوى المطلوب مسؤولو النادي الإفريقي قرروا حسب المعلومات التي تحصلنا عليها مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بشأن الأخطاء التحكيمية التي قام بها الحكم ومساعداه في المباراة والتي غيرت النتيجة النهائية للمباراة وأهمها إلغاء هدف شرعي في نهاية الشوط الأول.

ولن تقف مراسلة الهيئة التسييرية عند المردود التحكيمي بما أن الأحداث التي عرفتها نهاية المباراة واعتداءات لاعبي الفريق المغربي وبعض مسؤوليه على لاعبي النادي الإفريقي وقع توثيقها من أجل مراسلة الاتحاد الإفريقي عن ممارسات فريق نهضة بركان المغربي.
واستغرب رئيس فرع كرة القدم يوسف العلمي المعاملة من طرف الفريق المغربي حيث صرح: «في اليوم الأول حظينا باستقبال طيب من مسؤولي الفريق المغربي لكن يوم اللقاء كانت المعاملة مغايرة تماما وحصلت مضايقات للاعبينا ولا ندري لماذا...على كل حال خسرنا بثلاثية لكن سيكون التأهل حليف فريقنا من الآن أدعو جماهير الإفريقي أن تحضر لقاء العودة بأعداد غفيرة لمساندة اللاعبين وتحقيق الهدف المرسوم وهو العبور إلى الدور القادم من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115