نهضة بركان - النادي الإفريقي (3 - 1): دفاع مهزوز وهدف خليفة يحيي الآمال

انقاد النادي الإفريقي إلى هزيمة ثقيلة في أولى مواجهات كأس الاتحاد الإفريقي بثلاثية

مقابل هدف أمام نهضة بركان المغربي ليعلن هدف القائد صابر خليفة بصيص أمل للعبور إلى الدور القادم من المسابقة القارية.
دفاع الإفريقي كان خارج الخدمة ومثل نقطة الضعف الكبيرة في المواجهة التي عقدها مردود الخط الخلفي وزادها الهدف الصحيح الملغى ليبقي الأمل أن يتمكن الأفارقة من تحقيق معجزة في مواجهة الإياب.

ثنائية في نصف ساعة
رغم الاختيارات الهجومية لمدرب النادي الإفريقي «برتران مارشان» إلا أن تركيبة ممثل الكرة التونسية اختارت الدفاع في الربع الساعة الأولى من المواجهة التي جمعت النادي الإفريقي بمضيفه نادي نهضة بركان المغربي الذي بحث عن المباغتة والهجوم لكن صلابة متوسطي ميدان الأحمر والأبيض وخاصة الثلاثي يحيى والعيادي وخاصة خليل أجهضت الأماني الهجومية للفريق المغربي...

لاعبو الإفريقي كثرت احتياجاتهم في الدقائق الثمانية الأولى خاصة أن الحكم الموريتاني أنطلق في توزيع أوراقه الملونة للثنائي غازي العيادي وحمزة العقربي وهو ما جعل الاحتجاجات تسجل حضورها خاصة من القائد صابر خليفة إلا أن الحكم أقر صحة قراره...
المخالفة كانت كبيرة من لاعبي النادي الإفريقي وجاءت إحداها بالجديد لفريق نهضة بركان وذلك في تمام الدقيقة 24 بعد توزيعة من العشير على رأس القائد محمد عزيز الذي وجد نفسه منفردا بالحارس عاطف الدخيلي لتعلن رأسيته أولى أهداف الدربي المغاربي في كرة أغضبت المدرب «برتران مارشان» خاصة مع غياب التغطية الدفاعية التي تواصلت في الدقيقة 30 بعد توزيعة جديدة لكن هذه المرة من الجهة اليمنى على رأس المهاجم الطوغولي «فودي لابو» الذي أعلن ثاني أهداف المباراة.

الدخيلي حاسم
واصل دفاع النادي الإفريقي عزف النشاز سواء الغاني «نيكولاس أبوكو» أو الظهران حمزة العقربي وعلي العابدي حيث كاد الفريق المغربي يرفع غلته من الأهداف إلا أن حارس الأحمر والأبيض كان حاسما ومتألقا بشكل لافت حيث منه هدفان محققان لكل من المهاجم الطوغولي أو هداف فريق نهضة بركان المغربي أيوب الكعبي في المقابل فإن هجوم النادي الإفريقي كان غائبا تمام في الفترة الأولى ما عدى الفرصة الوحيدة عبر المهاجم بلال الخفيفي أثر تمريرة من وسام يحيي إلا أن الكرة عالت العارضة في شوط كان دفاع النادي الإفريقي خارج الخدمة باستثناء الحارس عاطف الدخيلي الذي تألق وجنب فريقه نتيجة أكبر.

هدف ملغي من المساعد
رغم الشوط المحتشم من النادي الإفريقي إلا أنه تمكن في الوقت البديل من الشوط الأول من الوصول إلى شباك الفريق المغربي نهضة بركان عبر المدافع فخر الدين الجزيري إلا أن الحكم المساعد أقر رفض الهدف لكنّ الحكم أعلن صحته ليعود أثرها إلى قرار مساعده في لقطة أثارت غضب بنك بدلاء الأحمر والأبيض الذي تحول إلى المساعد إلا أن القرار النهائي اتخذ رغم أن الهدف صحيح حسب الصور التلفزية.

الإفريقي يسجل
مع بداية الشوط الثاني تحسن مردود النادي الإفريقي خاصة مع دخول التيجاني بلعيد لكن دون تهديد حقيقي لدفاعات الفريق المغربي الذي تراجع إلى الوراء بحثا عن تأمين النتيجة حيث لعب على الهجمات المعاكسة لكن دفاع النادي الإفريقي الذي كان خارج الخدمة وخاصة المدافع الغاني «نيكولاس أبوكو» عقد من مهمة النادي الإفريقي بما أن الدقيقة 76 أعلنت الجديد بعد مخالفة جديدة فرضت اهتزاز الشباك مجددا بعد أن ثلّث البديل الخماسي النتيجة مؤكدا رعونة دفاع النادي الإفريقي ومعلنا تعقد مهمة ممثل الكرة التونسية في لقاء الإياب...الإفريقي تمكن من تذليل الفارق عبر قائده خليفة من خلال ضربة جزاء تحصل عليها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115