كرة اليد: نسر طبلبة يتحدّى حامل اللقب.. الإفريقي لإثبات الذات وجندوبة من أجل مقعد بين الكبار

من سيؤمن تواجده في المربع الذهبي لكأس هذا الموسم ويواصل المشوار بخطى ثابتة نحو تاج «الأميرة»

ومن سيكتفي بشرف المحاولة؟ سؤال نطرحه وننتظر ما ستبوح به مختلف مباريات الدور ربع النهائي التي سيكون خلالها هناك أكثر من لقاء قمة وفي المقدمة دربي الساحل الذي سيجمع بين حامل اللقب النجم الساحلي ومضيفه نسر طبلبة.

يستضيف نسر طبلبة اليوم في لقاء الأجوار النجم الساحلي في مواجهة هي الثانية خلال هذا الموسم بعد أولى في سباق البطولة عادت خلالها الغلبة لأبناء فريق جوهرة الساحل، الإطار سيكون مغايرا اليوم والرهان أيضا وكل الإحتمالات تبقى واردة بما أن مباريات الكأس لا تخضع إلى أحكام مسبقة والحظوظ تظل وافرة لكل طرف.
قدم نسر طبلبة إلى حد الان المهم وبرهن أنه يملك من الإمكانيات ما يمكنه من الذهاب قدر المستطاع سواء في سباق البطولة أو الكأس التي يريد مواصلة السير في طريقها واليوم سيسعى من المؤكد للثبات وتجاوز فريق جوهرة الساحل وضرب موعد مع المربع الذهبي والبقاء على بعد خطوة وحيدة من اللقب، نسر طبلبة يملك مجموعة طيبة من اللاعبين لها من الإمكانيات ما يمكنها من تقديم مباراة في مستوى الرهان ولكن المهمة لن تكون سهلة فهو لن يكون في طريق مفتوحة بما أن منافسه هو النجم الساحلي صاحب الـ16 انتصارا في سباق البطولة والفريق الأقوى على كل المستويات هذا الموسم والذي سبق وان أكد أمامه علو كعبه في مباراة ذهاب البطولة والأكيد أنه سيسعى اليوم إلى إعادة الكرّة حتى يضمن تواجده في المربع الذهبي والمواصلة نحو الحفاظ على اللقب لموسم ثان على التوالي.

هل يحقق الإفريقي المطلوب؟
سيكون النادي الإفريقي خلال هذا الدور في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على جمعية الحمامات، الإفريقي الوصيف سيكون مجبرا على الفوز لا غير خلال هذه المواجهة بما أن اكتفاءه بهذا الدور لا يليق بفريق في حجمه خاصة بعد النتائج المتواضعة التي قدمها إلى حد الان في البطولة ولكن هذه المهمة قد يخطىء فيها فريق باب الجديد وقد يصيب سيما وأن جمعية الحمامات ستدافع عن حظوظها علها ترمم ولو القليل من خيباتها في هذا الموسم الصعب.

الترجي في طريق مفتوحة
لئن يبدو النجم والإفريقي مطالبان بالحذر فان الترجي الرياضي ينتظر أن يكون في طريق مفتوحة لبلوغ المربع الذهبي من سباق الكأس حين يستضيف خلال هذا الدور بعث بني خيار الذي ظهر إلى حد الان بمردود متواضع وإمكانيات محدودة لن تسمح له بمقارعة فريق باب سويقة وافتكاك ورقة التأهل، الترجي يعيش فترة انتعاشة منذ قدوم نجيب بن ثاير وعودة رئيس الفرع قيس عطية والأكيد أنه سيسعى للبقاء دون عثرة في ما تبقى من عمر الموسم الحالي حتى تكون نتائجه في مستوى التطلعات.

جندوبة الرياضة وحلم المربع الذهبي
ستكون الفرصة مواتية أمام جندوبة الرياضية من أجل تحقيق الإنجاز وحلم بلوغ المربع الذهبي لـ»الأميرة» حين تستضيف في هذا الدور ربع النهائي اتحاد منزل تميم، الحوار سيكون بين الممثل الوحيد لفرق الوطني «ب» في هذا الدور أبناء جندوبة وضيفه صاحب المركز الأخير في ترتيب بطولة فرق النخبة وكلاهما سيعى الى تحقيق الأفضل من اجل ورقة العبور التي تعني لهما الكثير. تبقى حظوظ جندوبة الرياضية أكثر من قائمة للمرور إلى المربع الذهبي للكأس باعتبار المردود الذي قدمته الى حد الان وبما أن اتحاد منزل تميم لا يبدو في أفضل حالاته.

برنامج الدور ربع النهائي للكأس:
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – بعث بني خيار (عباسي وشمروخي)
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – النادي الإفريقي (قمري وشعبان)
قاعة جندوبة س 16:00:
جندوبة الرياضية – اتحاد منزل تميم (الشاوش وعبيد)
قاعة طبلبة س 18:00:
نسر طبلبة – النجم الساحلي (كريشان ومخلوف)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115