إنجاز تاريخي لمالك الجزيري ببطولة دبي للتنس

حقق مالك الجزيري إنجازا تاريخيا ببطولة دبي للتنس بعد تأهله إلى نصف النهائي وجاء تأهل الجزيري

(117 عالميا) بعد الفوز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (82 عالميا) بمجموعتين لمجموعة بعد ساعتين، و3 دقائق من اللعب.
دخل الجزيري اللقاء بقوة بحثًا عن تخطي ربع النهائي الذي سبق له أن أدركه في نسخة 2014 وبالفعل تمكن من الفوز بالمجموعة الأولى (6 - 4).
وفي المجموعة الثانية نجح اليوناني في تعديل الكفة وفاز (6 - 3) لكن في المجموعة الثالثة استعاد الجزيري سيطرته وأنهى المجموعة (6 - 3).
هذا التأهل التاريخي لمالك الجزيري 34 عاما بالبطولة سيضمن له الحصول على 180 نقطة وسيعود من جديد لنادي المائة لأفضل 100 لاعب على العالم.

دخول نادي المائة رسميا
وصعد مالك الجزيري لأول مرة في مسيرته إلى نصف نهائي بطولة من فئة الــ500 نقطة بإقصاء اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف (82 عالميا) بمجموعتين لمجموعة.
وتعد هذه المرة الأولى التي سيتقابل فيها البطل التونسي مع الإسباني باوتيستا حيث يأمل الجزيري في تحقيق إنجاز تاريخي جديد علمًا بأنه ضمن الحصول على 180 نقطة مما يضمن للبطل التونسي القفز من المركز 117 إلى 84 عالميًا.
يذكر أن مالك الجزيري يشارك في البطولة بعدما تلقى بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة من أجل الدخول مباشرة للجدول الرئيسي دون المرور بجدول التصفيات.

سلمي المولهي تتحدث عن تأهل الجزيري
عبرت رئيسة الجامعة التونسية للتنس الدكتورة سلمى المولهي عن فرحتها الكبيرة بتأهل اللاعب التونسي رقم 1 مالك الجزيري إلى الدور نصف النهائي لبطولة دبي المفتوحة.
وقالت المولهي: «لقد أسعدنا مالك الجزيري بالإنجاز التاريخي الذي حققه لمسيرته وأيضا للتنس التونسي فالوصول للدور نصف النهائي لبطولة في حجم بطولة دبي يعتبر إنجازا مهما للرياضة التونسية وبالنسبة لي أعتبره بمثابة الميدالية العالمية في اختصاصات أخرى...مالك أبدع كأحسن ما يكون في دبي وأكد أنه ما يزال في جرابه الكثير ليقدمه في عالم الكرة الصفراء».

وواصلت سلمى المولهي حديثها قائلة «الجزيري يبقى أسطورة التنس التونسي وأنا شخصيا أعتبره سفيرا لتونس في أنحاء العالم فهو رياضي فوق العادة ويملك قدرات رهيبة وروحا انتصارية كبيرة مكنته من إعلاء راية تونس في عديد المحافل الدولية ولذلك فإنه يستحق دعما معنويا كبيرا وتكريما على أعلى مستوى».
واختتمت رئيسة الجامعة التونسية للتنس حديثها بالقول «عديد البلدان التي لديها إمكانيات كبيرة مثل الصين لا تملك لاعبا مثل مالك الجزيري الذي سبق له أن احتل المركز 47 عالميا ولذلك علينا جميعا أن نضع إنجازات مالك الجزيري في الحجم الذي تستحقه فليس من السهل هزم لاعب مصنفا الرابع عالميا وليس من السهل إدراك الدور نصف النهائي لبطولة دبي المفتوحة التي تسجل مشاركة عمالقة اللعبة في العالم كاتحاد نحن سعداء جدا أن لدينا لاعبا كبيرا بقيمة مالك الجزيري الذي نشكره كثيرا على مواصلته تشريف الراية التونسية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115