الاتحاد المنستيري – الترجي الرياضي (0 - 1): ( توقفت المباراة في الدقيقة 87 ) الترجي بثبات يحصد أثمن النقاط

غياب محور دفاع الترجي بداعي الإصابات والعقوبات إضافة إلى ثنائي وسط الميدان كوم والشعلالي لأسباب مماثلة

لم يمنع الأحمر والأصفر من مواصلة السير بثبات في الطريق إلى اللقب بعودته بانتصار هام من المنستير حمل توقيع هداف الفريق طه ياسين الخنيسي.
انتصار وإن غاب عنه الإقناع الذي كان لأصحاب الأرض والجماهير إلا انه يعد الأهم للفريق الذي لم يعرف طعم الانتصار خارج الديار منذ 4 جولات استقرت على 3 تعادلات وهزيمة فتحت الأبواب للحديث عن إمكانية إعادة توزيع الأوراق في اعلى الترتيب في ظل النتائج الايجابية للملاحقين المباشرين.

انطلاقة قوية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق عن فرض سيطرته الهجومية على أمل اخذ الفارق وهو ما كاد أن يتحقق بهجوم أول من يوسف البلايلي كان له لاعب الخبرة وليد الهيشري بالمرصاد ليكون الرد فوريا من هجوم الاتحاد عن طريق نجم الفريق رفيق كابو لكن دفاع الترجي كان جاهزا لقطع الكرة لتتواصل المحاولات الهجومية من الطرفين مع أفضلية نسبية لأبناء الاتحاد لكن دون تسجيل خطورة تذكر على شباك بن شريفية والبديري.

فرصة بفرصة
أفضلية الاتحاد المنستيري كانت محل رد قوي من هجوم الترجي الذي فرط في اخطر فرصة متاحة في الدقيقة 15 بعد إمداد من كوليبالي في اتجاه الخنيسي لكن لمسته في اتجاه الجويني غابت عنها الدقة الكافية ليكون جواب الاتحاد بهجمة معاكسة عن طريق كابو وتدخل من بن شريفية, فرصة سجل إثرها مستوى اللعب تراجعا ملحوظا بسبب الأخطاء في منطقة وسط الميدان سواء بداعي المخالفات أو التمريرات المخطئة.

الخنيسي حاسم
تقدم الاتحاد إلى المناطق الأمامية للأحمر والأصفر في محاولة لاستغلال تراجع أداء زملاء بن شريفية لم يتأخر كثيرا هجوم الترجي بقيادة هداف الفريق طه ياسين الخنيسي في استغلاله بعد هجوم معاكس وإمداد من الجويني إلى الخنيسي الذي لم يجد إشكالا في مغالطة البديري في توقيت 42 دقيقة وإمضاء الهدف الأول للترجي والثامن في رصيده هذا الموسم ليواصل الترجي ضغطه على أمل تامين النتيجة والعودة بأسبقية مريحة إلى حجرات الملابس لكن غياب التركيز ويقظة لاعبي الاتحاد حالت دون تسجيل تغيير يذكر على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بأسبقية للترجي وأفضلية للمنستيري.

احتجاج جماهيري يؤخر انطلاق الشوط الثاني
الشوط الثاني من اللقاء انطلق بعد قرابة 15 دقيقة من التوقيت الأصلي نظرا للاحتجاجات الكبيرة من جماهير الاتحاد الرياضي المنستيري التي لم تكن راضية على قرارات الحكم وخاصة مساعديه ما دفعهم إلى رشق أرضية الميدان بالقوارير والمقذوفات والشماريخ التي دفعت رئيس النادي احمد البلي للتدخل وتهدئة الجماهير لتكون الانطلاقة الفعلية قوية من المحليين بفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مقابل اكتفاء الترجي بالدفاع والعمل على امتصاص هيجان أبناء الرباط مع البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة بقيادة الخنيسي والبدري لكن دون خطورة تذكر من الجانبين.

كوتشينغ جيد
سيطرة الاتحاد هجوميا بعد النجاح في افتكاك منطقة وسط الميدان دفعت بن يحيى لإجراء تغيير تكتيكي بلعب ورقة بقير مكان البلايلي وبالصغير مكان الجويني ومعه تحسن أداء الترجي لكن لدقائق معدودة عاد إثرها الاتحاد لفرض سيطرته والتحكم في مجريات اللعب لكن دون خطورة تذكر في ظل الانتشار الدفاعي المحكم لأبناء بن يحيى وعودة لاعبي خط الوسط للمعاضدة الدفاعية لينتهي اللقاء بانتصار الترجي وأداء كبير للمنستيري مقابل أحداث مؤسفة على المدارج بتهشيم الكراسي ورشق أرضية الميدان بالقوارير احتجاجا على التحكيم.
مع العلم أنّ الحكم أسامة رزق الله أوقف المباراة في الدقيقة (87) بسبب شغب الجمهور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115