كرة اليد: لقاءات مثيرة يتصدرها حوار النجم والمكارم

هل يواصل النجم سلسلة انتصاراته أم توقف المكارم عدّاده؟ هل تؤكد ساقية الزيت مردود الجولة الماضية أم تكون الكلمة للترجي؟

هل يستفيد نسر طبلبة أم يغادر بعث بني خيار المركز قبل الأخير؟ هل يتدارك سبورتينغ المكنين أم تضيف جمعية الحمامات الفوز الثاني على التوالي؟ أي وجه لاتحاد منزل تميم أمام الإفريقي؟ هل يجبر نادي جمال هيبون على هزيمة جديدة؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة السادسة عشرة من بطولة أكابر الوطني «أ» التي سيتصدرها دربي الساحل بين النجم والمكارم.
ستكون مكارم المهدية اليوم وعلى غرار الجولتين الماضيتين في مهمة صعبة حين تحل ضيفة على المتصدر والجار النجم الساحلي، المكارم حققت المطلوب في الجولتين الأخيرتين بعد أن عادت بثلاث نقاط من القرجاني على حساب الوصيف النادي الإفريقي وقدمت مردودا أكثر من متميز أمام حامل اللقب الترجي الرياضي الذي انهزمت في اللقاء الذي جمع بينهما بفارق هدف وبسبب بعض الأخطاء التحكيمية ومن المؤكد أن هذا الفريق الشاب العائد من بعيد منذ قدوم حاتم بوصفارة سيسعى اليوم إلى تقديم الأفضل والمواصلة بنفس الأداء حفاظا على المركز الرابع وعلى حظوظه في بلوغ مرحلة التتويج.
ستسعى المكارم دون أدنى شك إلى تقديم الأفضل ولكنها لن تكون في طريق مفتوحة فالمنافس هو النجم الساحلي صاحب الصدارة عن جدارة وإستحقاق والذي سيدخل هذا اللقاء بحثا عن مواصلة البقاء دون هزيمة أو تعادل والفريق سيكون بإمكانه ذلك خاصة في ظل ما يملكه من رصيد بشري وإمكانيات ستمكنه من الذهاب بثبات نحو اللقب الغائب عنه في المواسم الأخيرة بسبب أزمة النتائج التي عرفها والمشاكل التي عاشها.

نسر طبلبة عين على بعث بني خيار وأخرى على المكارم
سيكون اللقاء مثيرا بين النجم والمكارم والأمر ذاته في حوار نسر طبلبة وبعث بني خيار، مباراة ستتباين خلالها الأهداف بين مضيف سيخوضها بحثا عن فوز يثبت به أقدامه في المركز الرابع ولم لا الإنفراد به في حال تعثر منافسه المباشر على هذا الرهان مكارم المهدية وبين ضيف لن ترضيه سوى ثلاث نقاط تخرجه من عنق الزجاجة وتمكنه من مغادرة المركز قبل الأخير خاصة مع دخول البطولة منعرجها الحاسم الذي ستكون خلاله كل الاحتمالات واردة.

هل تؤكد جمعية الحمامات؟
تستضيف جمعية الحمامات خلال هذه الجولة سبورتينغ المكنين، لقاء سيكون الفوز به أكثر من هام للطرفين حتى يغنما مبكرا زادهما من النقاط ويتفاديا حسابات الجولات الأخيرة.
حققت جمعية الحمامات المطلوب في الجولة الماضية بعد كسبها لدربي الوطن القبلي بفارق هدف أمام بعث بني خيار واليوم ستسعى الى تأكيد تلك النتيجة واستفاقتها في الجولات الأخيرة أمام منافس يمني النفس بثلاث نقاط يتمكن بعدها من مغادرة المركز العاشر وتعميق الفارق أكثر ما يمكن عن بقية ملاحقيه في انتظار التأكيد خلال ما تبقى من مشوار هذا الموسم الذي يلوح صعبا على أكثر من فريق بما في ذلك «الكبار».

سهلة للإفريقي
سيخوض النادي الإفريقي مواجهة هذه الجولة داخل الديار وسيستضيف خلالها ضيف هذا الموسم وصاحب المركز الأخير الى حد الان اتحاد منزل تميم، فريق باب الجديد سيكون في مهمة في المتناول للعودة إلى سكة الانتصارات وتدارك عثرة الجولتين الماضيتين اللتين انقاد خلالهما الى هزيمة أمام المكارم وتعادل أكثر من صعب أمام ساقية الزيت وسيكون مجبرا على الفوز بإقناع وعن جدارة حتى يخرج من فترة الشك التي دخل فيها مؤخرا أمام منافس يمني النفس ولو بتعادل يدعم به رصيده في انتظار ما تبقى من مباريات عله ينجو من شبح العودة مبكرا من حيث أتى.
سيخوض اتحاد منزل تميم مباراته اليوم أمام النادي الإفريقي بقيادة زهير بن مسعود ابن فريق باب الجديد وهذه ستكون نقطة ايجابية تخدم مصلحته بما أن ربانه الجديد عارف بكل كبيرة وصغيرة عن الإفريقي وله من التجربة ما يمكنه من الخروج بنتيجة ايجابية من مباراة في حجم لقاء هذه الجولة.

حوار مثير بين جمال وهيبون
ينزل نادي هيبون خلال هذه الجولة ضيفا على الجار نادي جمال في دربي الساحل وفي حوار لا يقبل القسمة على اثنين خاصة بالنسبة للضيوف، نادي جمال الذي تنقصه مباراة مع ساقية الزيت مازال معنيا وعلى غرار نسر طبلبة ومكارم المهدية بالمركز الرابع ووحده الفوز اليوم سيمكنه من البقاء في السباق نحو كسب هذا الرهان أمام نادي هيبون الذي سيسعى الى العودة بنتيجة ايجابية تمكنه ولو مؤقتا من الابتعاد أكثر ما يمكن عن كوكبة اخر الترتيب.

متى سيكون البث التلفزي؟
شارفت المرحلة أولى من البطولة على النهاية واقترب الموسم من خاتمته والجامعة مازالت الى حد الان لم تجد القناة التي تؤمن تغطية مختلف المباريات وتوصل صورة كرة اليد الى محبيها، مرت أكثر من مباراة مثيرة في الخفاء سواء في البطولة أو الكأس وفي مقدمتها مباريات الترجي والإفريقي والمكارم وأيضا لقاءي ذهاب الكلاسيكو والدربي والأمر يبدو ذاته بالنسبة لمباريات العودة ما لم تتحرك الجامعة وتجد الشريك المناسب وتقنع القناة الوطنية بالقرار المناسب خاصة مع الإقتراب من مرحلة التتويج حتى لا يمر موسم كامل في الخفاء وكأنه لم يكن فهل يتم التدارك اليوم.
برنامج الجولة 16 من بطولة الأكابر:
قاعة الحمامات س 17:00:
جمعية الحمامات – سبورتينغ المكنين (باجي وفرح)
قاعة طبلبة س 17:00:
نسر طبلبة – بعث بني خيار (النصري وعبيد)
قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – نادي هيبون (قمري وشعبان)
قاعة القرجاني س 17:00:
النادي الإفريقي – إتحاد منزل تميم (حناشي وعليات)
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – ساقية الزيت (خنيسي وبوعلوشة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – مكارم المهدية (خياري وبوغرارة)

تذكير بالتّرتيب:
1 – النجم الساحلي 45
2 – الترجي الرياضي 39
3 – النادي الإفريقي 35
4 – نسر طبلبة 34
5 – مكارم المهدية 34
6 – نادي جمال 28
7 – ساقية الزيت 27
8 – جمعية الحمامات 26
9 – نادي هيبون 24
10 – سبورتينغ المكنين 23
11 – بعث بني خيار 22
12 – إتحاد منزل تميم 17

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115