الكرة الطائرة: البطولة العربية للأندية البطلة: الترجي يُزيح السّويحلي ويمرّ إلى المربع الذهبي بإقتدار

تأهل الترجي الرياضي الى المربع الذهبي للبطولة العربية للأندية البطلة في نسختها السادسة والثلاثين المقامة منافساتها حاليا

في بلادنا بعد فوزه مساء أمس في الدور ربع النهائي على السويحلي الليبي بثلاثة أشواط لشوط كانت تفاصيلها (25 – 23) و(21 – 25) و(25 – 17) و(25 – 21)، فريق باب سويقة سيلاقي في نصف النهائي الذي سيقام اليوم بداية من السادسة مساء الفائز من اللقاء الذي دار في ساعة متأخرة مساء أمس بين العربي القطري وأهلي بن غازي الليبي.
كانت بداية الشوط الأول قوية من الفريقين والمستوى متقاربا مع أسبقية للسويحلي الليبي (4 – 8) و(8 – 10)، أسبقية كانت ستكون أكبر للفريق الليبي لولا الأخطاء التي وقع فيها على مستوى الصد والإستقبال في فترة واجه خلالها الترجي صعوبات بعد أن وقع في فخ الأخطاء الفردية.

تواصلت سيطرة السويحلي الليبي ولم يتمكن الترجي من تجاوز فترة الفراغ إلا بدخول هشام الكعبي الأمر الذي مكنه من تذليل الفارق (13 – 16) و (17 – 20) بفضل تألق الياس القرامصلي في الصد، تحسن أداء الترجي وكان أفضل بعد ان تمكن لأول مرة من تعديل الكفة (23 – 23) ثم أخذ الأسبقية (24 – 23) والفوز بالشوط (25 – 23) بصعوبة كبرى وبعد بداية صعبة كانت منتظرة بحكم قيمة السويحلي.

واجه الترجي وعلى غرار الشوط الأول صعوبات مع انطلاقة الشوط الثاني على الرغم من أن أول نقاطه كانت لفائدته (1 – 0)، السويحلي كان أفضل من ناحية التركيز وأيضا في الاستقبال والهجوم مما مكنه من أسبقية (4 – 7) و(4 – 8) ولكنها لم تدم طويلا بما أن الترجي عاد مجددا وقلص الفارق الى (7 – 8) بفضل الارسال المباشر من محمد علي بن عثمان والياس القرامصلي.

عاد الترجي وامتلك الأسبقية (13 – 12) بعد أن أجبر السويحلي على الوقوع في الأخطاء، شوط ثاني كان خلاله الأداء أفضل من الجانبين وارتفع خلاله النسق وتمكن السويحلي من انهائه لصالحه على نتيجة (21 – 25) وتدارك عثرة الشوط الأول الذي فرط فيه رغم السيطرة المطلقة التي فرضها على كامل مجرياته.

سيطرة للتّرجي
فرض الترجي سيطرة مطلقة طيلة الشوط الثالث وحافظ خلاله على الأسبقية (8 – 4) و(13 – 6) و(16 – 9) بعد تألق لاعبيه في الصد والإستقبال والهجوم وتمكن من التدارك والفوز به على نتيجة (25 - 17) رغم المحاولة في كل مرة للعودة من جانب الفريق الليبي الذي لم يستطع المواصلة بنفس الأداء الذي ظهر به في الشوطين الأول والثاني.
واصل الترجي تألقه خلال الشوط الرابع وخاضه بنفس النسق والأداء الذي قدمه في الشوط الثالث، الترجي حافظ على الأسبقية (11 – 7) و(19 – 15) (22 – 19) وتمكن من انهاء الشوط لصالحه على نتيجة (25 – 21) والفوز باللقاء الذي لم تكن خلاله المهمة سهلة أمام السويحلي الذي كان بمقدوره تقديم الأفضل.
النتيجة:

الترجي الرياضي – السويحلي الليبي (3 - 1)

برنامج المربع الذهبي:

قاعة الزواوي:

س 18:00: الترجي الرياضي – الفائز من مباراة العربي القطري وأهلي بن غازي الليبي
س 16:00: الأهلي السعودي – الريان القطري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115