كرة اليد: قمّة متجدّدة بين المكارم والترجي والرابطة تقرّ بهزم سبورتينغ المكنين

هل يعيد الترجي الكرّة أمام المكارم أم تجبره على الهزيمة؟ أي مردود سيقدمه الإفريقي اليوم؟ من سيخرج مستفيدا من دربي الوطن القبلي؟ هل يؤكد نسر طبلبة ونادي

جمال أم تكون الكلمة لنادي هيبون واتحاد منزل تميم؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال الجولة الخامسة عشرة التي ستقام مبارياتها اليوم.

تستضيف مكارم المهدية اليوم في قمة مباريات هذه الجولة وفي حوار متجدد الترجي الرياضي بعد لقاء الكأس الذي عاد خلاله فريق باب سويقة بانتصار صعب،المكارم المنتشية بالفوز المستحق الذي عادت في الجولة الماضية على حساب الإفريقي ستسعى اليوم إلى التأكيد من أجل الثبات في المركز الرابع والحفاظ على سلسلة نتائجها الإيجابية ولكن المهمة لن تكون سهلة بما أن الترجي سيتحول إلى هناك من أجل ثلاث نقاط لا غير حتى يحافظ على الوصافة خاصة وأنه مازال في انتظاره أكثر من لقاء صعب وفي المقدمة مباراتا الكلاسيكو والدربي.

أما النادي الإفريقي فسيكون مجددا في مهمة صعبة حين يحل ضيفا على ساقية الزيت، الإفريقي سيكون اليوم مجبرا على الفوز لا غير بحثا عن تدارك عثرة المكارم وحتى يظل دائما في موقعه بما أن أية نتيجة اخرى ستجبره على مغادرة كوكبة الطليعة وستدخله في مشاكل سيصعب تجاوزها في هذا المنعرج الحاسم من البطولة الذي تريد أن تنهيه ساقية الزيت بأفضل ما يكون وبأكثر من انتصار تدخل به منتشية الى البطولة العربية للأندية التي ستستضيف منافساتها الشهر المقبل.

من سيستفيد؟
سيكون اللقاء أيضا واعدا بين في دربي الوطن القبلي الذي ستنزل خلاله جمعية الحمامات ضيفة على بعث بني خيار والأمر ذاته سيكون في المواجهة التي ستجمع بين نسر طبلبة الباحث عن فوز يستعيد به المركز الرابع ونادي هيبون الذي يتطلع الى فوز يبعد أكثر ما يمكن عن المراتب الأخيرة شانه شأن صاحب المركز الأخير اتحاد منزل تيمم الذي سيلاقي اليوم نادي جمال، النجم سيكون بمقدوره اضافة الفوز الخامس عشر على التوالي حين يحل ضيفا على سبورتينغ المكنين.

هزم سبورتينغ المكنين جزائيا
أصدرت الرابطة الوطنية قراراها بخصوص الأحداث التي جدت في قاعة قصر هلال بتاريخ 14 فيفري الجاري وأقرت بهزم سبورتينغ المكنين جزائيا (0 – 6) عملا بأحكام الفصل 216 مكرر من القوانين العامة للجامعة ومنح نقاط المباراة التي جمعته في ذاك التاريخ للنادي الإفريقي، الرابطة وجهت أيضا انذارا إلى سبورتينغ المكنين وألزمتها بدفع غرامة مالية قدرها 300 دينار لفائدة الجامعة طبقا للفصل 167.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة التي جمعت بين سبورتينغ المكنين والنادي الإفريقي بتاريخ 14 فيفري الجاري لحساب الجولة 13 توقفت في الدقيقة 52 و42 ثانية بعد تطبيق ثنائي التحكيم للوائح الجامعة بما أن جمهور الفريق المحلي ردد في أكثر من مرة عبارات منافية للأخلاق.

برنامج الجولة 15 من بطولة الأكابر:
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
قاعة المهدية س 14:00:
نادي هيبون – نسر طبلبة (خياري وبوغرارة)
قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – نادي جمال (النصري والغرياني)
قاعة ساقية الزيت س 17:00:
ساقية الزيت – النادي الإفريقي (بزويش وبن صالح)
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – الترجي الرياضي (الشاوش وعبيد)
قاعة قصر هلال س 18:00:
سبورتينغ المكنين – النجم الساحلي (خنيسي وبوعلوشة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115