الكرة الطائرة: ثلاثي في مهمّة صعبة.. و27 جانفي الموعد الجديد للكلاسيكو

يكون الموعد اليوم مع الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة الإياب لبطولة الأكابر للوطني «أ»، جولة ستنطلق كافة مبارياتها بداية من الخامسة مساء وسيكون

خلالها الثلاثي جمعية بريد صفاقس واتحاد النقل الصفاقسي ونادي تونس الجوية في مهمة صعبة خارج الديار بينما ستجمع مباراة القمة بين مستقبل المرسى وضيفه الأولمبي القليبي.. هذه الجولة سيكون خلالها الترجي الرياضي ومولدية بوسالم معفيين.

تختتم جمعية بريد صفاقس المرحلة الأولى من أول موسم لها في صفوف فرق النخبة بمواجهة أكثر من صعبة ستتحول لخوضها في سوسة وستلاقي خلالها النجم الساحلي الذي سيدخل هذه المواجهة من اجل انتصار بأقل مجهود قبل المواجهة الهامة التي تنتظره في الكلاسيكو نهاية الأسبوع الجاري، الفوز اليوم سيمكن فريق جوهرة الساحل من الانفراد مؤقتا بصدارة المجموعة الأولى.

سيكون اتحاد النقل الصفاقسي بدوره في تنقل صعب حين يحل ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد التي ستسعى اليوم الى الفوز من اجل تدارك الهزيمة المفاجئة التي منيت بها في الجولة الماضية أمام الأولمبي القليبي وانهاء هذه المرحلة بانتصار قبل خوض «البلاي أوف»، نادي تونس الجوية سيكون وعلى غرار جمعية البريد واتحاد النقل في مهمة صعبة حين يحلّ ضيفا على النادي الصفاقسي الذي سيحاول اليوم الخروج بنقاط اللقاء كاملة حتى لا يدخل في فترة شك بعد أن أجبرته مولدية بوسالم خلال مباراة الجولة الفارطة على خوض شوط خامس وفاصل.
وفي قاعة جلال غراب بالمرسى سيكون اللقاء مثيرا بين مستقبل المكان وضيفه الأولمبي القليبي، مواجهة سيدخلها كل طرف بحثا عن انتصار ينهي به هذه المرحلة بأكثر ثقة في الذات وأخذ الأسبقية قبل مرحلة تفادي النزول.

27 جانفي موعد الكلاسيكو محلّ الإثارة
حددت الجامعة يوم 27 جانفي الجاري موعدا لإجراء كلاسيكو مرحلة الذهاب الذي كان محل اثارة يوم 18 نوفمبر الماضي من طرف النجم الساحلي الذي اعتبر أن مشاركة برازيلي النادي الصفاقسي المنتدب الجديد «دوس سانتوس ألسندرو» غير شرعية وأن الإجازة التي تحصل عليها تم تدليسها بما أنها سلمت له قبل وصول بطاقة الانتقال الدولية من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، النجم تقدم يوم 22 نوفمبر الماضي باحتراز ضد مشاركة البرازيلي في تلك المباراة التي انتهت على نتيجة (2 – 3) لفائدة النادي الصفاقسي ولكن اللجنة القانونية التابعة للجامعة رفضته وأقرت بإعادة اللقاء ليوم 27 ديسمبر الماضي واعتبرت أن الكتابة العامة بادرت بتسليم اجازة اللاعب دون أن تتفطن الى عدم دفع المصاريف البنكية المتعلقة بتحويل القيمة المالية للانتقال طبقا لقوانين الاتحاد الدولي وهذا ما رفضه فريق جوهرة الساحل ولجأ بعدها الى لجنة الاستئناف التي أقرت بدورها بإعادة الكلاسيكو وثبتت قرار اللجنة القانونية.

البرنامج:
المجموعة الأولى:
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – اتحاد النقل الصفاقسي
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:00:
النادي الصفاقسي – نادي تونس الجوية
مولدية بوسالم: (معفاة)

المجموعة الثانية:
قاعة الدخلاوي س 17:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – جمعية بريد صفاقس
قاعة غراب بالمرسى س 17:00:
مستقبل المرسى – الأولمبي القليبي
الترجي الرياضي: (معفى)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115