كرة اليد: بطولة إفريقيا للأمم المنتخب يلاقي الكونغو الديمقراطية من أجل خطوة نحو المربّع الذهبي

ضمان مقعد في المربع الذهبي ومواصلة الحلم نحو اللقب القاري العاشر في تاريخه هذا ما سيدخل من أجله المنتخب الوطني للأكابر اليوم مواجهة

الدور ربع النهائي من بطولة افريقيا للأمم المقامة منافساتها حاليا في الغابون التي سيلاقي خلالها في حدود الواحدة بعد الظهر منتخب الكونغو الديمقراطية، المنتخب أنهى الدور الأول في صدارة مجموعته بسبع نقاط بعد ثلاث انتصارات وتعادل مع الجزائر.

تنطلق اليوم الجديات بالنسبة للمنتخب الوطني الذي سيواجه الكونغو الديمقراطية من أجل الفوز عن جدارة وبإقناع بما أنه الأفضل أمام منافس أكثر ما يقال عنه أنه متواضع المستوى ومر الى هذا الدور بعد فوز يتيم على حساب أضعف المنتخبات المشاركة في هذه «الكان» المنتخب النيجيري، منتخبنا سيكون مطالبا اليوم بالظهور بالمستوى المطلوب وتقديم وجه مشرف قبل مباراة المربع الذهبي التي سيكون خلالها في اختبار جدي بما أنه سيلاقي خلالها الفائز من بين الجزائر وأنغولا.

سيكون منتخبنا اليوم مطالبا بتدارك كل أخطاء الدور الأول منها المتعلقة بالدفاع خاصة والاستبعادات والتسرع في الهجوم وحسم هذا اللقاء بأقل مجهود وإرهاق حتى تتاح الفرصة لكل العناصر للمشاركة واخذ المزيد من الثقة في الذات، عناصرنا الوطنية ورغم المردود المتواضع الذي ظهرت به في الدور الأول والتذبذب الذي لاح على أدائها فإنها ستحسم اللقاء لصالحها فمنتخبنا ورغم الغيابات يضم أفضل العناصر التي لا مجال لمقارنتها بمنافسي هذه «الكان» ولكن ما ينقصها هو التأكيد وهذا ما ستكون مطالبة به في لقاء اليوم وبقية المشوار.

للتأكيد
قدمت جل العناصر المطلوب الى حد الان واليوم ينتظر أن تؤكد ذلك وتواصل بالمردود ذاته وتمنح المنتخب فوزا عريضا مثل ما كان الحال سابقا في أي مواجهة تلاقي خلالها فرق جنوب القارة السمراء، منتخبنا يضم أفضل ثنائي في حراسة المرمى ماجد حمزة ومكرم الميساوي المتألقين الى حد الان والأمر ذاته بالنسبة للاعبي الدائرة الثنائي مروان شويرف وجهاد جاب الله اللذين ينتظر أن يقدما المطلوب في الهجوم وأيضا في الدفاع صحبة خالد الحاج يوسف وأيضا الجناح الأيسر رفيق باشا الذي يبقى أفضل لاعب في المنتخب الى حد الان صحبة الجناح الأيمن أيمن التومي الذي مازال ينتظر منه الكثير وكل هذه العوامل ستمكن المنتخب من الحسم مبكرا في مواجهة اليوم.

قمة بين الجزائر وأنغولا
سيكون الموعد اليوم مع مباراة القمة لهذا الدور ربع النهائي التي ستجمع في حدود الثالثة بعد الظهر بين الجزائر وأنغولا اللذين سيكون أحدهما منافس منتخبنا في المربع الذهبي من هذه «الكان»، الحوار سيتجدد بين المنتخبين بعد أول جمع بينهما في اللقاء الترتيبي من «الكان» الماضية في مصر الذي عادت خلاله الغلبة الى المنتخب الأنغولي بنتيجة (25 - 19).

«العياري» في مواجهة المنظم
سيعرف هذا الدور تواجد المنتخب الوطني وأيضا مدربه السابق سيد العياري الذي يقود الإطار الفني للمنتخب المغربي، منتخب «أسود الأطلس» سيلاقي خلال هذا الدور وبداية من الخامسة مساء المنظم منتخب الغابون من أجل فوز يضعه في المربع الذهبي والمواصلة في باقي مشوار هذه «الكان».. حامل اللقب المنتخب المصري سيكون في مهمة سهلة خلال هذا الدور بما أنه سيلاقي الكونغو بداية من السابعة مساء.

برنامج الدّور ربع النّهائي لـ«الكان»:
س 13:00:
تونس – الكونغو الديمقراطية
س 15:00:
الجزائر – أنغولا
س 17:00:
المغرب – الغابون
س 19:00:
مصر - الكونغو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115