النادي الإفريقي: الغربي والدريدي لحل ملف «أبوكو» و«الذوادي» جاهز للدربي الصغير

بعد 3 أسابيع من الغياب في ظل تشبث رئيس «تشلسي» الغاني بحجز جوازه سفره يبدو أن ملف المدافع الغاني الدولي للنادي الإفريقي «نيكولاس أبوكو»

في طريقه للنهاية بما أن الهيئة التسييرية تمكنت من توفير المبلغ المطلوب من أجل عودة الغاني مجددا لصفوف الأحمر والأبيض والمتمثل في 70 ألف يورو ما يعادل 150 ألف دينار تونسيا كما قضى الاتفاق بين الهيئة ورئيس الفريق الغاني أثر المفاوضات الأخيرة.

الأخبار تؤكد أن تأخير وصول الأموال لحساب الفريق الغاني كان من جانب البنك المركزي في سيناريو روتيني دائما ما شاهدته الأندية التونسية في صفقاتها الإفريقية ولتطويق الخلاف نهائيا شد نائب رئيس الهيئة التسييرية مهدي الغربي برفقة وكيل المدافع الغاني رضا الدريدي الرحال إلى العاصمة الغانية «أكرا» من أجل تمكين رئيس فريق «تشلسي» الغاني من كل الوثائق التي تؤكد تحويل المبلغ المطلوب والعودة بالمدافع «نيكولاس أبوكو» خاصة أن فترة غيابه طالت والخوف يسيطر على مسؤولي الإفريقي من تحويل وجهته لذلك تحول الغربي والدريدي.

وحسب المعلومات التي استقيناها فإن موعد عودة المدافع الغاني سيكون منتظرا بعد الغد الخميس وعلى أقصي تقدير عشية الجمعة وبذلك يغلق الأفارقة نهائيا ملف مدافع منتخب النجوم السوداء الذي لن يكون قادرا على التواجد في الدربي الصغير بما أن المدرب «برتران مارشان» اتخذ القرار بأن يكون «أبوكو» خارج الحسابات في ظل عدم جاهزيته البدنية.

لا خوف على الذوادي
طلب جناح النادي الإفريقي زهير الذوادي التغيير في الشوط الثاني من مواجهة الجولة الثانية إياب أمام الاتحاد المنستيري بعد إحساسه بأوجاع حالت دون إكماله المباراة وهو ما دفع المدرب الفرنسي «برتران مارشان» إلى تعويضه بالمهاجم الإيفواري «فليب أغوسي» وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن إصابة الذوادي لا تكتسي خطورة وأنه سيكون جاهزا لمواجهة الأحد القادم أمام الملعب التونسي في إطار الجولة الثالثة إياب للرابطة المحترفة الأولى.

الذوادي أكتفى أمس بتمارين فردية فيما سيكون جاهزا للتدريبات الجماعية انطلاقا من حصة اليوم الأربعاء خاصة أن طبيب الإفريقي أكد أن الإصابة لا تكتسي خطورة وأن جناح الأحمر والأبيض سيكون على ذمة الإطار الفني في الدربي العاصمي الصغير والأكيد أن جاهزية الذوادي ستمنح الإطار الفني حلولا هجومية هو في حاجة إليها خاصة بعد المردود المحترم الذي قدمه العائد في الميركاتو الشتوي في المواجهة الأخيرة.

عودة العقربي وبلخثير
لم يجد المدرب الفرنسي «برتران مارشان» في مواجهة الاتحاد المنستيري الأحد الفارط حلا إلا التعويل على متوسط الميدان وسام يحيي ليكون معوضا للثنائي الغائب حمزة العقربي المصاب ومختار بلخثير الذي قرر مواصلة التجربة مع النادي الإفريقي بعد الاتفاق مع مسؤولي الأحمر والأبيض. الجزائري أكد أن عودته للتمارين ستكون عشية الغد الأربعاء حيث سيخضع لبرنامج تأهيلي خاص سيما أنه ابتعد عن التمارين مند مدة كما أنه أعلن تعافيه نهائيا من الإصابة التي كان يعاني منها لتبقى مشاركته في لقاء الأحد مستبعدة في ظل عدم جاهزيته البدنية في المقابل فإن الظهير الأيمن حمزة العقربي باشر التمارين مع المجموعة وسيكون على ذمة الإطار الفني للنادي الإفريقي في مواجهة الأحد القادم خاصة أنه تعافى كليا من الإصابة التي فرضت غيابه عن مباراة الجولة الثانية إياب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115