النادي الإفريقي: إلغاء وديّة اتحاد بن قردان ..عودة «أبوكو» مشروطة بالقسط الأوّل والكلاسيكو آخر فرصة لـ«كوكبو»

كان من المنتظر أن يخوض النادي الإفريقي ثاني مواجهاته الودية في التربص المقام في جزيرة الأحلام جربة ضد اتحاد بن قردان

إلا أنه تم إلغاء اللقاء الودي وذلك بعد تأكيد مسؤولي فريق اتحاد بن قردان استحالة خوض المواجهة في ظل النقص الكبير في عدد اللاعبين وهو ما دفع مسؤولي الأحمر والأبيض بالتشاور مع الإطار الفني إلى تعديل البرنامج حيث خاض زملاء الذوادي حصتين تدريبيتين الأولى صباحية والثانية في المساء.
وكان الأفارقة قد انهزموا في المباراة الودية التي جمعتهم بأمل جربة بنتيجة هدف نظيف في مواجهة كانت فرصة للمدرب الفرنسي «برتران مارشان» للوقوف على جاهزية المجموعة وخاصـة معاينة الثنائي منصور بن عثمان والمهاجم البنيني «مرسليـــن كوكبو» الذي خاض مباراة كاملة فيما غاب القائد صابر خليفة عــن المواجهة نظرا لعودته المتأخرة.
ومن المنتظر أن يعود الأفارقة إلـى العاصمة اليوم الجمعـة وذلك بعد القرار بتقديم موعد المواجهة الودية المنتظرة أمام النـادي الصفاقسي والتــي بات موعدها السبت 13 جانفي الجـاري في أولمبي المنزه وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا وحسب الأخبار فإن الكلاسيكو الودي قد يتم بثه بما أن المفاوضات انطلقت بين مسؤولي التلفزة ومسؤولي الفريقين.

فرصة أخيرة
لم تتبق إلا أيام معدودة لغلق أبواب الميركاتو الشتوي ويبدو أن هيئة الأحمر والأبيض مازالت تنتظر القرار الفني النهائي من الفرنسي «برتران مارشان» بخصوص المهاجم البنيني «مرسلين كوكبو» سواء بتفعيل تفاصيل التعاقد معه أو صرف النظر عن الزيجة الأجنبية الجديد للنادي الإفريقي وحسب الأخبار القادمة فإن المهاجم البنيني لم يظهر بالمستوى المنتظر منه في المواجهة الودية التي جمعت الإفريقي بأمل جربة رغم أن الفرنسي منحه الفرصة للتواجد في كامل المباراة لكن مستوى المهاجم لم يرتق للطموحات رغم الظهور المحترم الذي أظهره في التمارين.
وأكدت مصادرنا أن الفرنسي قرر منح « كوكبو» فرصة أخيرة ستكون في المواجهة المنتظرة عشية السبت أمام النادي الصفاقسي حيث سيكون البنيني أمام أخر امتحان جدي من أجل إقناع الفرنسي بمؤهلاته حتى يتبلور الاتفاق النهائي مع مسؤولي النادي الإفريقي ورغم حاجة المجموعة لمهاجم صريح إلا أن الفرنسي لا يريد التسرع خاصة أن البنيني لم يظهر في المواجهة الودية الأولى ما يشفع له لإقناع «مارشان» بالتعجيل بإبرام الصفقة.

على صعيد أخر كان من المنتظر أن يصل الثنائي البنيني «ناتابي تراوري» ومهاجم منتخب النيجر «بوبكر سومار» من أجل الاختبار في النادي الإفريقي إلا أنهما لم يصلا إلى تونس ويبدو أنهما قررا عدم خوض الاختبارات الفنية خاصة أنهما بحثا عن التعاقد مع الإفريقي دون اختبارات وهو ما رفضته الهيئة التي قررت أن يكون التعاقد مع اللاعبين الأفارقة عبر اختبار فني بقيادة الثنائي «برتران مارشان» والمناجر العام كمال القلصي والأكيد أن هذا القرار كان وراء عدول الثنائي البنيني والنيجيري عن التواجد في تونس في هذا التوقيت.

في الانتظار
من المنتظر أن يعلن مكتب الرابطة في الساعات القليلة القادمة قراره بشأن احتراز النادي الإفريقي على الحكم أمير العيادي في المواجهة التي انهزم فيها الأفارقة بهدف دون رد أمام مستقبل قابس في إطار الجولة الأولى لمرحلة الإياب... وكانت هيئة الإفريقي قد ثبتت الاحتراز إلا أن المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أن اللجنة القانونية التابعة للرابطة قررت قبول الاحتراز شكلا ورفضه أصلا وهو ما يبقي على النتيجة الحاصلة على الميدان...

وأكدت مصادرنا أن الحكم أمير العيادي نقض احتراز الأفارقة من خلال الإشارة على ورقة المباراة إلى أنه منح أسبقية اللعب قبل العودة إلى الخطأ الأصلي والإعلان عن مخالفة لمستقبل قابس مستندا في ذلك إلى المادة 5 من قانون كرة القدم التي تمنح الحكم مطلق الصلوحية في مجال سلطته التقديرية فيما يرى مسؤولو الأحمر والأبيض أن الحكم خالف لوائح المادة الثامنة المتعلقة بكيفية استئناف اللعب وكان حريا به إعادة الكرة إلى اللعب من رمية تماس بعد إخراجها من أحد لاعبي النادي الإفريقي قصد السماح بإسعاف مدافع مستقبل قابس.
هيئة الإفريقي سيكون بوسعها اللجوء إلى لجنة الاستئناف للطعن في قرار الرابطة...موضوع للمتابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115