الكرة الطائرة: التّرجي ممنوع من الهزيمة.. جمعية البريد واتحاد النّقل يطاردان أوّل النّقاط والبثّ التّلفزي في الموعد

هل تؤكد سعيدية سيدي بوسعيد السيطرة وتواصل التربع على عرش صدارة المجموعة الثانية أم يتدارك الترجي الرياضي ويجبرها

على أول هزيمة في الموسم؟ أي وجه ستظهر به مولدية بوسالم اليوم أمام النجم الساحلي؟ هل يهتدي اتحاد النقل الصفاقسي الى أول فوز في الموسم أم يواصل نادي تونس الجوية الإستفاقة؟ أي حظوظ لجمعية بريد صفاقس أمام الأولمبي القليبي؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الثالثة من مرحلة الإياب لبطولة النخبة التي ينتظر أن تكون الإثارة حاضرة في أكثر من لقاء منها.

يتحول الترجي الرياضي اليوم الى الضاحية الشمالية لملاقاة سعيدية سيدي بوسعيد في قمة مباريات هذه الجولة الثالثة من مرحلة الإياب، حوار ستتباين خلاله الأهداف بين مضيف يريد أن ينهي هذه المرحلة دون أية عثرة ويؤكد نتيجة الذهاب وبين ضيف يسعى الى التدارك بما أن أية هزيمة أخرى ستدخله بالتأكيد في فترة شك قد يصعب تجاوزها في بقية المشوار خاصة وأنه عجز منذ أسابيع عن كسب أول كلاسيكو حينما خسر لقب «السوبر» أمام النجم الساحلي.

سيكون الترجي الرياضي مجبرا اليوم على التدارك والخروج بنقاط المباراة كاملة بما أن أكثر من رهان سيتحدد على ضوء نتائجه في هذه المرحلة وفي مقدمتها المشاركة من عدمها في بطولة افريقيا للأندية البطلة في مارس القادم في مصر، الترجي يملك من الإمكانيات ما يمكنه من العودة بنتيجة ايجابية من الضاحية الشمالية ولكن الحذر سيكون واجبا بما أن سعيدية سيدي بوسعيد أبدت الى حد الان من الجاهزية والعزيمة ما يكفي لإضافة فوز جديد.

اختبار جدي للمولدية
بعيدا عن قمة مباريات هذه الجولة فان مولدية بوسالم اليوم ستكون في اختبار صعب حين تتحول الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي، مباراة سيكون عنوانها فك الشراكة في المركز الثاني الذي يتقاسمه الفريقان بعشر نقاط.
ستخوض مولدية بوسالم هذا اللقاء بحثا عن نتيجة ايجابية وتقديم أداء طيب أمام النجم الذي سيسعى في المقابل الى تدارك هزيمة الكلاسيكو التي عاد منها بثلاثة أشواط لشوطين أمام النادي الصفاقسي الأسبوع الماضي، فريق جوهرة الساحل سيكون أمام خيار وحيد وهو اليوم الفوز دون سواه لتشديد الملاحقة على «السي اس اس» في الصدارة في انتظار صدور قرار لجنة الاستئناف التابعة للجامعة بخصوص ملف الاثارة الذي تقدم به سابقا ضد مشاركة اللاعب البرازيلي في كلاسيكو الذهاب في سوسة.

هل تؤكد تونس الجوية؟
ينزل نادي تونس الجوية خلال هذه الجولة ضيفا على اتحاد النقل الصفاقسي، لقاء سيدخله الفريقان بأهداف متباينة فاتحاد النقل يمني النفس بأول فوز له خلال هذا الموسم الذي لم يتمكن فيه والى حد هذه الجولة من جني ولو نقطة وظل في المركز الأخير بصفر من النقاط ونادي تونس الجوية الذي يريد انتصارا ثالثا يؤكد به الصحوة وتداركه لمشاكل المرحلة الماضية التي كادت تعصف به وتدخله في متاهات يصعب تجاوزها وسلسلة النتائج السلبية التي انقاد لها أمام النجم و«السي اس اس» والمولدية في أول مبارياته المؤجلة.
سيمكن الفوز اليوم اتحاد النقل من دافع معنوي كبير يخوض به الجولتين المتبقيتين من هذه المرحلة وبقية المشوار بينما ستكون النقاط الثلاث أكثر من هامة لنادي تونس الجوية حتى لا يعود مجددا الى نقطة البداية.

جمعية البريد لفكّ العقدة
ستبحث جمعية بريد صفاقس اليوم شأنها شأن اتحاد النقل الصفاقسي عن أول انتصارات هذا الموسم حين تستضيف الأولمبي القليبي الذي سيخوض هذا الحوار بحظوظ وافرة وينتظر ان يؤكد نتيجة مباراة الذهاب أمام منافس بان الى حد الان أنه غير قادر على الذهاب بعيدا في موسم الصعود وأنه لن يقدر على البقاء في صفوف فرق النخبة، الفوز اليوم سيمكن الأولمبي القليبي من الإنفراد بالمركز الثالث باعتبار أن مستقبل المرسى معفى في انتظار التأكيد من عدمه في المواجهة الثانية في هذا الموسم التي ستجمع بينهما في الجولة الخامسة والأخيرة من هذه المرحلة.

البث التلفزي في الموعد
دارت الى حد الان أكثر من مباراة مثيرة منها كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي ذهابا وإيابا وأيضا مباراة الذهاب بين الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد اللذان سيتجدد بينهما الحوار اليوم وسيكون منقولا على شاشة القناة الوطنية الأولى، خطوة تبقى أكثر من ايجابية للكرة الطائرة التي يبقى من الضروري أن تُتابع وتصل الى كل محبيها بعد الوضع الصعب الذي عاشته في الاونة الأخيرة وبعد أن استعادت البعض من عافيتها باسترجاع منتخب الأكابر للتاج القاري في نسخته الأخيرة في مصر وبما أن أية خطوة أخرى الى الوراء ستكون مرفوضة.

الجولة القادمة أيضا
ينتظر أن يتم أيضا خلال الجولة الرابعة من مرحلة الإياب التي ستقام منافساتها الأسبوع المقبل بث مباراة سعيدية سيدي بوسعيد والأولمبي القليبي الغائب عن الشاشة منذ سنوات.
يبقى البث التلفزي أكثر من هام للكرة الطائرة التونسية وللفرق على حد السواء ولكن الأهم من ذلك أن تستفيد الأندية من العائدات لا أن تمرر المباريات وكما جرت العادة دون مقابل بما أن جلها تمر بصعوبات مالية وفي حاجة الى عائدات تنعش بها خزينتها في ظل هذا الظرف الاقتصادي الصعب وبما أن القناة الوطنية مجبرة على معاملة كل الرياضات بنفس القدر من المساواة حتى لا يبقى شراؤها للمباريات مقتصرا فقط على كرة القدم.
وتجدر الإشارة الى أن سعيدية سيدي بوسعيد قد تحرم من المشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام في بلادنا خلال الشهر المقبل بعد أن تم مبدئيا رفض طلبها من قبل الجامعة على الرغم من أحقيتها بالتواجد فيها باعتبارها أنهت بطولة الموسم الماضي في المركز الثالث على حساب النادي الصفاقسي.

البرنامج:

المجموعة 1:
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – مولدية بوسالم (الوافي وحشيشة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي تونس الجوية (النمسي وبن فضلة)
النادي الصفاقسي: معفى

المجموعة 2:
قاعة الدخلاوي سيدي بوسعيد س 15:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي (الكوكي وجراد)
قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
جمعية بريد صفاقس – الأولمبي القليبي (بواب وبن شيخة)
مستقبل المرسى: (معفى)

تذكير بالترتيب:

المجموعة 1:
1 – النادي الصفاقسي 14
9 – النجم الساحلي 10
3 – مولدية بوسالم 10
4 – نادي تونس الجوية 5
5 – اتحاد النقل الصفاقسي 0

المجموعة 2:
1 – سعيدية سيدي بوسعيد 15
2 – الترجي الرياضي 15
3 – الأولمبي القليبي 6
4 – مستقبل المرسى 6
5 – جمعية بريد صفاقس 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115