النادي الإفريقي: حديث عن «أكوستا»..اختبارات بالجملة والغموض يسيطر على وضعية خليفة وكشك

عاد أمس النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين بعد الراحة التي منحها الإطار الفني بقيادة الفرنسي «برتران مارشان»

للمجموعة في ظل توقف نشاط البطولة وسيواصل الأفارقة التحضير في العاصمة على أن يتحول ليلة الأحد إلى جزيرة الأحلام لخوص التربص المغلق الذي ستتخلله عدة مباريات ودية.
مجموعة الفرنسي عرفت عدة غيابات في مقدمتها ثنائي المنتخب الأولمبي ورباعي الدولي التونسي بما فيهم القائد صابر خليفة رغم عدم تحوله إلى قطر من أجل مناقشة بعض العروض الخليجية التي وصلته إضافة إلى الثلاثي الغاني وفي مقدمتهم «نيكولاس أبوكو» الذي من المنتظر أن يعود اليوم برفقة رئيس نادي تشلسي الغاني من أجل حسم الخلاف القائم بين الفريق الغاني والنادي الإفريقي.

في المقابل عرفت تمارين الإفريقي تواجد عدة وجوه جديدة تخضع إلى الاختبارات في مقدمتها المهاجم البنيني «مارسلان كوكبو» وثنائي من أصحاب الجنسية المزدوجة من المنتظر أن يحسم في مصيرهم الثنائي «برتران مارشان» وكمال القلصي.

بنصيحة من «مارشان»
كما قلنا تعرف تمارين النادي الإفريقي تواجد المهاجم البنيني «مارسلان كوكبو» الذي كان من المنتظر أن يخوض اختبارا فنيا مع النادي الصفاقسي إلا أن رغبة مدرب الأحمر والأبيض «برتران مارشان» كانت كبيرة من أجل أن يخوض المهاجم البنيني اختبارا في النادي الإفريقي خاصة أنه يعرف خصال المهاجم...
نصيحة المدرب الفرنسي لنادي باب الجديد قد تتبلور إلى اتفاق نهائي خاصة أن مصادرنا أكدت أن الهيئة التسييرية تدرس بشدة التعاقد مع المهاجم البنيني سيما أنه لن يكلف الخزينة أموال بما أنه في حل من أي ارتباط بعد أن أنهي عقده مع فريقه البنيني نادي «بوفالوس دو بورغو» وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن العقد الذي سيبرم بين هيئة الإفريقي واللاعب البنيني «مارسلان كوكبو» سيمتد على 3 مواسم ونصف ويشغل البنيني خطة مهاجم صريح ويبلغ من العمر 22 ربيعا ليبقي السؤال هل يكون «مارسلان كوكبو» أول زيجات الإفريقي الأجنبية فهذا الميركاتو الشتوي بعد أن تعاقدت الهيئة مع الثلاثي المحلي زهير الذوادي والتيجاني بلعيد ووجدي الساحلي.

بن عثمان يعود
كما أشرنا سابقا فإن تمارين النادي الإفريقي عرفت عودة المهاجم الجزائري منصور بن عثمان بعد أن جلس مع الهيئة التسييرية التي رأت منح الجزائري فرصة جديدة للتواجد مع المجموعة خاصة أن عقده مازال ساري المفعول إلى غاية جوان 2019 حيث أكد حمودية أنه تحدث مع بن عثمان بشأن العودة معلنا له أن الفرصة أمامه لإقناع الإطار الفني بمؤهلاته حتى يكون مع المجموعة من جديد سيما أنه يملك خصالا قد تجعل «مارشان» يقتنع بخصاله...

بن عثمان عاش فترة صعبة في الإفريقي رغم المؤشرات الواعدة التي قدمها في الفترة التي لعب فيها بقميص الأحمر والأبيض كما أن فترة إعارته إلى شبيبة القيروان عرفت تألق الجزائري لكن رحيله جعله يفقد الكثير والأكيد أن الفرصة الآن سانحة لبن عثمان لتقديم نفسه خاصة أن المنافسة لم تعد قوية في الإفريقي في ظل رحيل إبراهيم الشنيحي وإصابة المنوبي الحداد والغموض الذي يرافق وضعية صابر خليفة.

الغموض سيد الموقف
لايزال الغموض يلف وضعية الثنائي صابر خليفة وسليمان كشك مع النادي الإفريقي حيث لم يتحدد بعد القرار النهائي بشأن مستقبلهما مع الأحمر والأبيض فقائد نادي باب الجديد يناقش العروض التي وصلته وتؤكد الهيئة أنه تحدث معها عن رغبة في الرحيل فيما تؤكد بعض المصادر المقربة من اللاعب الدولي أنه يريد مواصلة التجربة مع النادي الإفريقي إلى غاية نهاية عقده وهو ما يطرح عدة تساؤلات عن حقيقة ملف مغادرة صابر خليفة بين رغبته الشخصية ودفعه للرحيل وبين هذا وذلك تظل وضعية قائد نادي باب الجديد غامضة إلا أن بعض المصادر أكدت أن جلسة جديدة ستجمع خليفة بمسؤولي الهيئة التسييرية من أجل وضع النقاط على الحروف إما مواصلة التجربة أو الرحيل وعلى الأغلب فإن بداية الأسبوع ستعلن مستقبل صابر خليفة.

وعلى غرار خليفة لايزال الغموض يسيطر على ملف الظهير الأيسر سليمان كشك الذي خاطب الهيئة التسييرية مؤكدا رغبته في إنهاء التجربة مع الأحمر والأبيض والرحيل والعودة إلى النادي البنزرتي إلا أن الهيئة طلبت منه توفير عرض مالي محترم من أجل السماح له بالمغادرة وهو ما اعتبره كشك شرطا تعجيزيا بما أنه يريد الرحيل فقط ومن المنتظر أن يجلس كشك ليلا إلى أعضاء الهيئة من أجل معرفة القرار النهائي بشأن رحيله من عدمه.

«الزمقري» من جديد
على صعيد آخر عرفت العودة إلى التمارين تواجد كما أشرنا ثنائي من أصحاب الجنسية المزدوجة من أجل الاختبار مع النادي الإفريقي في هذا التوقيت حيث يتواجد ظهير أيسر يدعى كريم البحري وهو متكون في نادي تولوز الفرنسي وسبق له التواجد في تونس وذلك في موسم (2012 - 2013) مع الملعب القابسي ويبحث البحرى إقناع الإطار الفني للنادي الإفريقي كما يتواجد متوسط ميدان هجومي يدعي أيمن الجلاصي متكون في سويسرا يرنو إلى إقناع الإطار الفني بخصاله.
الإفريقي دائما ما وجد صعوبات مع «الزمقري» والمواسم الأخيرة الماضية تؤكد الصعوبات التي عرفها الفريق لكن يبدو أن الاختبارات قد تكون طوق نجاة الهيئة سيما أنها ستعلن الموقف النهائي من التعاقد مع اللاعبين من عدمه.

هل يأتي أكوستا؟
علم «المغرب» أن هيئة النادي الإفريقي تفكر بقوة في دخول سباق الفوز بخدمات المهاجم البرازيلي السابق للنجم الساحلي «دياقو أكوستا» خاصة بعد أن أعلن مغادرته فريق جوهرة الساحل وبات في حل من أي ارتباط ما سيجعل المفاوضات معه سهلة ولن تكلف الهيئة أعباء مالية...
«أكوستا» يعد من المهاجمين الذين يمكنهم تقديم الإضافة للنادي الإفريقي خاصة أن الفريق يفتقد إلى قلب هجوم صريح قادر على قيادة الخط الأمامي وما قدمه البرازيلي في تجربته مع النجم جعل عددا من الفنيين المقربين من الهيئة التسييرية ينصحون بفتح قنوات اتصال معه من أجل معرفة رأيه بشأن تقمص زي الأحمر والأبيض في هذا الميركاتو الشتوي سيما أن نادي باب الجديد يبحث عن مهاجم صريح والبرازيلي يعرف جيدا البطولة التونسية ويملك من الخصال التي تجعله قادرا على الإضافة... صحيح أن المفاوضات لم تنطلق فعليا إلا أن مصادرنا أكدت أن الهيئة التسييرية تدرس بقوة الدخول في مفاوضات جادة مع «دياقو أكوستا» لتعزيز صفوف الأحمر والأبيض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115