كرة اليد: اليوم ودّ بين تونس ورومانيا..«الحيدري» في المكارم وأوّل التحضيرات مع المنتخب المغربي

تدخل تحضيرات المنتخب الوطني للأكابر بداية من اليوم منعرجها الأخير من خلال خوض اخر تربص خارجي سيكون بين رومانيا وإسبانيا، عناصرنا

الوطنية ستكون اليوم على موعد مع أول ود في هذا التربص سيجمعها بالمنتخب الروماني وسيتبع بالمشاركة في دورة دولية ودية ينتظر أن يواجه خلالها البحرين والبرتغال ولمرة ثانية رومانيا ثم نكون في انتظاره مواجهتان وديتان مع نادي «غرانويارس» الإسباني.

سيخوض المنتخب الوطني مباراة رومانيا الودية منقوصا من خدمات أبرز لاعب وهو الظهير الأيمن أمين بنور بسبب الاصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي في تربص نابل ستجبره مبدئيا على راحة لا تقل عن ثلاثة أسابيع ومن المؤكد أنها ستحرمه أيضا من خوض المباريات الأولى من بطولة افريقيا للأمم المنتظرة التي تفيد كل المؤشرات الأولية أن مهمة منتخبنا فيها لن تكون سهلة بالمرة في ظل الغيابات البارزة التي سيعرفها في «الكان» بعد تخلف كل من الجناح الأيسر أسامة البوغانمي بسبب العقوبة التي طالته من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بعد أحداث نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة في نسختها الأخيرة بالحمامات الى جانب صانع الألعاب عبد الحق بن صالح والظهيرين الأيسر مصباح الصانعي ووائل جلوز ولاعب الدائرة مكرم سلامة بسبب الاصابة التي باتت تلاحق أبرز سواعدنا الدوليين وركائز المنتخب في كل مرة.

سيكون اليوم أول اختبار جدي للمنتخب ولمدى جاهزيته لـ»الكان» أمام المنتخب الروماني الذي يبقى منافسا محترما ولكن في المتناول مقارنة ببقية الفرق الأوروبية، الخروج بنتيجة ايجابية خلال هذا الود سيكون له الأثر الايجابي على المجموعة التي تضم أكثر من لاعب شاب على غرار يوسف معرف وأنور بن عبد الله واسكندر زايد هذا الثلاثي الذي سيضرب موعدا مع أول «كان» في الأكابر.

شارك المنتخب سابقا في دورة «سيول» الدولية واستضاف دورة الأمم الأربعة وتوج بلقبها وعليه أن يؤكد سواء اليوم أو في الدورة المنتظرة بداية من الغد في رومانيا التي سيكون من الضروري كسب مواجهاتها باعتبار تواضع مستوى المنافسين فيها وحتى لا تكون هناك نتائج سلبية قد تلقي بظلالها مبكراعلى أجواء عناصرنا الوطنية التي باتت لا تحتمل المزيد في ظل الغيابات البارزة التي سجلت الى حد الان. وتجدر الإشارة الى أن أمين بنور متواجد حاليا مع المنتخب في رومانيا فقط لمواصلة العلاج عله يتجاوز سريعا مخلفات هذه الاصابة وإلا فان المهمة ستكون أكثر من صعبة في المراهنة على اللقب القاري.

«الحيدري» أول الوافدين ورحومة يغادر
ستخوض مكارم المهدية مرحلة اياب البطولة وبقية الموسم الحالي معززة بالجناح الأيسر خالد الحيدري القادم من جمعية الحمامات واللاعب السابق للنجم الساحلي والترجي الرياضي بعد الإتفاق الرسمي الذي حصل بينه وبين الهيئة المديرة وبعد امضائه لعقد لنصف عام، تجديد عقد الحيدري من عدمه للموسم القادم مع المكارم يبقى رهين ما سيقدمه من مردود في بقية هذا الموسم.

تعاقدت مكارم المهدية مع «الحيدري» بينما تخلت في المقابل عن خدمات لاعب الدائرة عهد بالرحومة بعد أن قامت بفسخ عقده، «بالرحومة» ينتظر أن ينضم مبدئيا لبقية الموسم الى صفوف جمعية الحمامات بعد أن عجز عن تقديم الاضافة والمردود المطلوب منذ التحاقه في الصائفة الماضية بالمكارم وفقا لما أكده مصدر مسؤول من الفرق خلال حديثه لـ«المغرب».

وتتطلع مكارم المهدية الى تحقيق نتائج أفضل خلال مرحلة الذهاب بعد بداية صعبة مع أول جولات هذا الموسم غيرت خلالها المدرب أكثر من مرة والتغييرات طالت أيضا حتى الهيئة المديرة بعودة رضا كريم الى رئاسة الفرع عوضا عن سالم الظريف.

ود مع المغرب
اكتفت مكارم المهدية ولأكثر من شهر بتحضيرات بدنية عادية بعد توقف نشاط البطولة التي فسحت المجال للمنتخب الوطني للإعداد لـ»الكان» وغدا ستكون على موعد مع أول مباراة ودية للمرحلة المقبلة ستلاقي خلالها المنتخب المغربي الذي يخوض حاليا تربصا في بلادنا سيتواصل حتى 6 جانفي الجاري استعدادا لنهائيات أمم افريقيا المنتظرة في الغابون.
وكانت مكارم المهدية التي أنهت المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم في المركز الخامس برصيد أربعة وعشرين نقطة قد فرطت منذ أيام في الظهير الأيسر محمد رضا فراد الذي أمضى لثلاثة مواسم ونصف مع النجم الساحلي المرشح الأول للمراهنة على ألقاب هذا الموسم.

يهم المنتخب
المنتخب المصري يشارك في دورة «الدوري الذهبي» الودية
تنطلق اليوم مشاركة المنتخب المصري في دورة «الدوري الذهبي» الدولية الودية التي تستضيف فرنسا منافساتها حتى 7 جانفي الجاري، دورة سيلاقي خلالها المنتخب المصري المنافس الأول لمنتخبنا على تاج بطولة افريقيا للأمم المنتظرة في الغابون من 17 الى 27 من الشهر الحالي منتخبات كل من فرنسا المنظم والدنمارك والنرويج والمواجهات ستكون منقولة على شاشة «الباين سبورتس».
وسيستهل المنتخب المصري هذه الدورة اليوم بملاقاة الدنمارك ثم تباعا فرنسا والنرويج يومي 6 و7 جانفي الجاري بعد أن كان قد توج منذ أيام بلقب دورة «لاتفيا» وعرف انضمام محمد رمضان لاعب الزمالك الذي سيعوض يحي الدرع الذي تعرض مؤخرا الى الإصابة، المنتخب المصري سيعول خلال دورة فرنسا على مجموعة تضم كل من كريم هنداوي ومحمد علي وعمر الوكيل وكريم أيمن وخالد وليد وإسلام حسن وأحمد الأحمر وعلي زين ومهاب حسام وأبو الفتوح أحمد وممدوح طه ومحمد ابراهيم ويحيى خالد وإبراهيم المصري ووسام سامي نوار ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم ومحمد رمضان اخر الوافدين.

تبدو تحضيرات المنتخب المصري أكثر جدية من عناصرنا الوطنية ومن المؤكد أن المهمة أمامه ستكون أكثر من صعبة خلال «الكان» المنتظرة بما أنه جاهز أكثر من اللازم على كل المستويات.

«العابد» يغادر الترجي
غادر رسميا حارس المرمى أشرف العابد الترجي الرياضي بعد فسخ العقد بالتراضي، تجربة العابد مع فريق باب سويقة اقتصرت على بضعة أشهر ماضية خاض فيها بطولة افريقيا للأندية البطلة في الحمامات ومباريات المرحلة الأولى من البطولة ورحيله جاء نتيجة لتعاقد الترجي مؤخرا مع الحارس السابق للنادي الإفريقي ادريس الإدريسي الذي تعلق عليه امال كبيرة ومسؤولية أكبر في سد الفراغ الكبير الذي تركه خروج الثاني وسيم هلال ومروان مقايز في ظرف موسمين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115