الكرة الطائرة: تونس الجويّة تعود من بعيد.. وضع صعب لجمعيّة البريد واتحاد النقل و20 جانفي موعد «سوبر» الكبريات

ستكون الأوضاع أفضل وسيتمكن من تجاوز عقبة المشاكل التي كادت أن تؤدي إلى اندثار الفريق هذا ما أكده نادي تونس الجوية

الى حد الان بعد الفوز الهام الذي خرج به على حساب مولدية بوسالم خلال الجولة الأولى من مرحلة الإياب التي عرفت في المقابل تواصل النتائج السلبية لجمعية البريد بصفاقس واتحاد النقل الصفاقسي وفوزا منطقيا لكل من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي.

حقق نادي تونس الجوية انتصاره الثاني هذا الموسم على حساب مولدية بوسالم بثلاثة أشواط لشوطين خلال هذه الجولة ومن قبلها تغلب على اتحاد النقل الصفاقسي بثلاثة أشواط نظيفة وأكد أنه سيكون بمقدوره تجاوز الوضع الصعب الذي يعيشه منذ الصائفة الماضية بسبب خروج سبعة لاعبين أساسيين دفعة واحدة، نتيجتان هامتان ستمكنان نادي تونس الجوية من دافع معنوي هام خلال بقية المشوار الذي سيكتفي خلاله وكما هو الحال في الموسم الماضي بالدفاع عن حظوظه من أجل البقاء ضمن صفوف فرق النخبة.

تجاوز نادي تونس الجوية البعض من الضغط المسلط عليه والفريق سيكون قادرا على دعم الخمس نقاط الموجودة في رصيده في قادم الجولات بما أن مجموعته الشابة استعادت الثقة في الذات وستعد العدة كما يجب من أجل الأفضل خاصة وأن الحظوظ ستكون متقاربة مع بقية المنافسين أصحاب المراكز الثالثة والرابعة والخامسة في كل مجموعة.
حقق نادي تونس الجوية المهم بينما عجزت مولدية بوسالم عن العودة بانتصار كان سيمكنها من اللحاق مؤقتا بالنجم الساحلي في المركز الثاني بتسع نقاط بينما انقاد الأولمبي القليبي الى الهزيمة أمام الترجي الرياضي الذي أصبح يتقاسم الصدارة مؤقتا مع سعيدية سيدي بوسعيد مثله مثل النادي الصفاقسي الذي أضاف فوزا جديدا الى رصيده بعد خروجه بنقاط دربي صفاقس كاملة على حساب اتحاد النقل.

جمعية البريد واتحاد النقل والموسم الصعب
تمكن نادي تونس الجوية ورغم الوضع الأكثر من صعب الذي عاشه خلال الأشهر الماضية من تجاوز أزمته بينما يبدو أن السيناريو ذاته سيعيشه اتحاد النقل الصفاقسي وجمعية البريد بصفاقس خلال بقية مشوار بطولة هذا الموسم، الفريقان يتواجدان في اخر ترتيب المجموعتين بصفر من النقاط بما أنهما لم يتمكنا الى حد الان من الخروج ولو بفوز بعد مرور ست جولات كاملة.

تأكد الى حد الان أن جمعية بريد صفاقس غير جاهزة للتواجد في الوطني «أ» وأنه لن يكون بمقدورها الدفاع عن حظوظها وقد تعود أدراجها الى الوطني «ب» بنهاية هذا الموسم فالفريق يعاني من عدة مشاكل في مقدمتها المالية التي لم تسمح له للقيام بالتحضيرات الكافية خاصة في ظل غياب الدعم الكافي الذي لم تتمكن بسببه من المشاركة في دورة الجامعة التي أقيمت خلال سبتمبر الماضي وفاز النجم بلقبها.

تلوح المهمة أيضا أكثر من صعبة بالنسبة لاتحاد النقل الصفاقسي الذي يبدو أنه سيواجه الأسوأ ما لم يتدارك في قادم الجولات في مقدمتها الجولة القادمة التي ستجمعه بمولدية بوسالم وهذه المباراة سيكون خلالها الفريق مجبرا على الخروج بنتيجة ايجابية حتى لا يدخل في أزمة نتائج قد تجبره على مغادرة فرق النخبة هذا الموسم.

هل يأتي القرار قبل الكلاسيكو؟

سيكون الموعد غدا السبت 30 ديسمبر الجاري مع كلاسيكو الإياب والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي على حد السواء مازالا الى حد الان في انتظار صدور قرار لجنة الاستئناف التابعة للجامعة بخصوص ملف الاثارة التي سبق وأن تقدم بها فريق جوهرة الساحل يوم 22 نوفمبر الماضي ضد مشاركة لاعب «السي اس اس» البرازيلي «دوس سانتوس ألسندرو» في كلاسيكو مرحلة الذهاب الذي أقرت سابقا اللجنة القانونية بإعادته وحددت له يوم أمس كموعد لإجرائه بعد أن اعتبرت أن الكتابة العامة بادرت بتسليم اجازة برازيلي النادي الصفاقسي دون أن تتفطن الى عدم دفع المصاريف البنكية المتعلقة بتحويل القيمة المالية للانتقال الدولي طبقا لقوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وأن الأمر كان سهوا وهذا ما رفضه النجم الساحلي رفضا قطعيا واعتبر أن الإجازة تم تدليسها.

كان يجدر بلجنة الاستئناف أن تصدر قرارها قبل كلاسيكو الإياب حتى تبدو الأمور واضحة للفريقين وحتى تتفادى الجامعة أي نقد بما أن الأمر طال أكثر من اللازم وبما أنه يبدو أكثر من واضح بالنسبة لإجازة اللاعب محل الإثارة.

«سوبر» الكبريات في باجة
ستستضيف مدينة باجة يوم 20 جانفي المقبل نهائي كأس «السوبر» الذي سيجمع بين نسائي قرطاج حامل الثنائي والوصيف في المسابقتين النادي الصفاقسي، نهائي يريده كل فريق بوابة لألقاب هذا الموسم وخطوة بين تأكيد مواصلة السيطرة بالنسبة لفتيات قرطاج واستعادة الريادة بالنسبة لفتيات فريق عاصمة الجنوب الذي سيحدد على ضوء ما سيحققه خلال هذا الموعد قراره النهائي بخصوص المشاركة في النسخة القادمة من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي سيستضيفها الأهلي المصري من عدمها.. النادي الصفاقسي يريد هذا اللقب حتى لا تكون الحصيلة ثقيلة في مستهل هذا الموسم بعد خسارته منذ أيام لتاج البطولة العربية للأندية البطلة التي أدت الى تغييرات فورية باستقالة المدرب محمد الطرابلسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115