مستقبل قابس - النادي الإفريقي (1 - 0): «المتسلفة مردودة»

لم يقو النادي الإفريقي على مواصلة النتائج الإيجابية مع مدربه الفرنسي «برتران مارشان» حيث تكبد أول هزيمة له على يد مستقبل قابس

بفضل هدف المهاجم لمجد عامر منذ الربع ساعة الأول من المباراة.
الدفاع الحصين لـ«الجليزة» أجهض أماني الأفارقة الهجومية وبذلك يثأر مستقبل قابس من هزيمة الذهاب ويحقق انتصارا ثمينا ومهما زاد في تأكيد الحصيلة الإيجابية لفريق مستقبل قابس.

الإفريقي يضغط وعامر يسجل
انطلقت المواجهة التي جمعت مستقبل قابس بضيفه النادي الإفريقي بمؤشرات هجومية واعدة حيث قص الضيوف شريط الفرص عبر المدافع سيف تقا أثر ركنية من الذوادي وجدت فهمي قاسم على الخط النهائي للمرمى لينقذ أول الأهداف ولم يهدأ هجوم الأفارقة حيث واصل تهديد مرمى علي العياري عبر المهاجم بلال الخفيفي الذي راوغ الحارس ومدافعي مستقبل قابس لكنه لم يستغل الفرصة وفوت فرصة محققة لتهديف...
رد المضيف جاء عبر متوسط الميدان مراد الهذلي لكنه وجد دفاع الإفريقي أمامه.
من يضيع يقبل وهو ما ترجمه مهاجم مستقبل قابس لمجد عامر في الدقيقة 12 بعد أن انفراد بالظهير الأيمن حمزة العقربي وسدد كرة استقرت في شباك الحارس سيف الدين الشرفي معلنا أول أهداف المباراة ليعلن هذا الهدف ضغطا رهيبا من هجوم النادي الإفريقي بحثا عن هدف التعادل حيث تعددت الفرصة وكان عنوانها الأبرز تألق الحارس وقائد مستقبل قابس علي العياري خاصة أمام تسديدة غازي العيادي ومخالفة زهير الذوادي.

دون نجاعة
واصل الضيوف البحث عن هدف التعادل في دقائق كانت سيطرة الأفارقة كبيرة على المضيف مستقبل قابس لكن دون نجاعة رغم تعدد الفرص عبر الثلاثي الذوادي والخفيفي وخليفة الذين لم يتمكنوا من مغالطة الحارس علي العياري أو دفاع «الجليزة» الذي أجهض كل أماني النادي الإفريقي في العودة في النتيجة في المقابل اعتمد زملاء الهذلي الهجمات المعاكسة والتركيز الدفاعي في ظل الضغط الرهيب من هجوم الأحمر والأبيض الذي فعل كل شيء في الفترة الأولى لكن دون تحقيق الأهم وهو الوصول إلى شباك مستقبل قابس الذي تمكن من استغلال الفرصة الوحيدة التي لاحت أمامه في الشوط الأول والتي ترجمها لمجد عامر إلى الهدف الوحيد. في الشوط الثاني كان العنوان الأبرز دفاع أمام هجوم حيث اختار مستقبل قابس تحصين الخط الخلفي والحفاظ على الهدف المحقق في الربع ساعة الأول من المواجهة في المقابل لم تأت التغييرات الهجومية لمدرب النادي الإفريقي بالجديد حيث لم يقو مهاجمو الأحمر والأبيض على تجاوز الحصانة الدفاعية لـ»الجليزة» الذي عرف كيفية التعامل مع الشوط الثاني الذي لم يبلغ مستوي فني كبيرا وكان الدفاع سيد الموقف وحكم على اللقاء بفوز مستقبل قابس.

احتراز فني
قدم النادي الإفريقي احترازا فنيا على خلفية خطأ قام به الحكم أمير العيادي في الدقيقة 32 عندما أعلن عن عودة اللعب من مخالفة فيما كان توقف الكرة عند خط التماس. وهو ما يعد مخالفة للوائح المادة الثامنة من قانون كرة القدم الذي يحدد كيفية استئناف اللعب (coup d’envoi et reprise de jeu).
نادي باب الجديد طلب عبر رئيس الفرع يوسف العلمي تدوين الاحتراز وهو ما استجاب له الحكم أمير العيادي الذي وجه الدعوة إلى اقرب مساعديه وقائدي الفريقين وقام بتوثيق الاحتراز في انتظار استكمال إجراءاته في نهاية اللقاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115