الكرة الطائرة: اليوم انطلاق مرحلة الإياب.. أهداف متباينة ومغربي يعزّز صفوف المولدية

الترجي في شراكة مؤقتة مع السعيدية في انتظار مواجهة ثانية مباشرة، مستقبل المرسى من أجل ثاني انتصار،

جمعية بريد صفاقس تطارد أول فوز في موسم الصعود الى الوطني «أ» مثلها مثل اتحاد النقل العاجز الى حد الان عن كسب أول ثلاث نقاط والنادي الصفاقسي يتطلع الى فوز جديد يدعم به موقعه في صدارة الترتيب والانفراد بها الى حين صدور قرار لجنة الاستئناف بشأن لقاء الكلاسيكو، عنوانين كلها سترافق هذه الجولة الافتتاحية من مرحلة الاياب التي ستقام اليوم وسيكون خلال النجم الساحلي وسعيدية سيدي بوسعيد معفيان.

سيكون الترجي الرياضي اليوم في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على الأولمبي القليبي، مواجهة سيدخلها فريق باب سويقة من أجل العودة بثلاث نقاط تمكنه من اللحاق بسعيدية سيدي بوسعيد في صدارة ترتيب المجموعة الثانية في انتظار أن يتدارك أمامها هزيمة الذهاب.. الترجي وعلى الرغم من خسارته نهاية الأسبوع الماضي لكأس «السوبر» أمام النجم الساحلي فانه سيكون بمقدوره اليوم التدارك وإضافة فوز جديد على حساب الأولمبي القليبي الذي مازال لم يستعد الامكانيات التي تمكنه من الخروج بنقاط مثل هذه الحوارات.

وفي قاعة البجاوي بصفاقس تستضيف جمعية البريد بالمكان مستقبل المرسى، مواجهة ستتباين خلالها الأهداف بين مضيف يمني النفس بأول ثلاث نقاط في موسم الصعود الى صفوف النخبة وضيف يريد العودة بانتصار يمكنه من المركز الثالث صحبة الأولمبي القليبي الذي سيكون في مهمة أكثر من صعبة أمام الترجي.

مهمة صعبة لاتحاد النقل
تتجه الأنظار اليوم في برنامج المجموعة الأولى الى دربي الجنوب الذي سيجمع بين الجارين اتحاد النقل الصفاقسي والنادي الصفاقسي، مواجهة ستكون خلالها موازين القوى متفاوتة والأهداف متباينة بين صاحب أخر الترتيب والمتصدر.
سيكون النادي الصفاقسي اليوم في طريق مفتوحة للخروج بانتصار جديد يعتلي به الصدارة مؤقتا ويؤكد جاهزيته لخوض رهانات هذا الموسم أمام الجار اتحاد النقل الذي لم يتمكن الى حد الان من كسب ولو نقطة والذي تلوح مهمته أكثر من صعبة خلال هذا الموسم إذا ما تواصل الأمر على حاله ولم يتدارك في قادم المشوار.

هل يتدارك نادي تونس الجوية؟
اهتدى نادي تونس الجوية خلال مباراته المؤجلة من المرحلة الأولى الى أول فوز بعد تغلبه على اتحاد النقل الصفاقسي واليوم سيسعى الى تأكيد الصحوة حين يستضيف مولدية بوسالم في حوار ينتظر أن يكون مثيرا.
حققت مولدية بوسالم المهم وخرجت بفوز مستحق انتهى على نتيجة ثلاثة أشواط لشوط في أول مواجهة جمعتها بنادي تونس الجوية منذ أيام واليوم ستتحول الى العاصمة من أجل تأكيد تلك النتيجة والعودة بفوز جديد يمكنها من تثبيت أقدامها في المركز الثالث خلف النجم الساحلي المعفى هذه الجولة خاصة وأنها تضم مجموعة طيبة من اللاعبين، مهمة في المتناول ولكن المولدية لن تكون في طريق مفتوحة باعتبار أن نادي تونس سيخوض اللقاء من أجل تأكيد نتيجة حوار اتحاد النقل ومن أجل فوز ثان يخرجه من الوضع الصعب الذي يعيشه منذ الصائفة الماضية.

«وهبي» مع المولدية
ستخوض مولدية بوسالم مباراة اليوم وحوارات بقية هذا الموسم معززة بالمغربي عبد الإله وهبي لاعب المركز أربعة الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولة افريقيا للأمم الأخيرة في مصر وانتمى سابقا الى فتح الرباط المغربي، مولدية بوسالم تحصلت أمس الأول على بطاقة الانتقال الدولي للمغربي الذي سيكون أول أجنبي يتم التعاقد معه في تاريخ الفريق وسيسجل اليوم أول ظهور له في لقاء هذه الجولة الافتتاحية التي ستجمع المولدية بنادي تونس الجوية.. عبد الإله وهبي انضم الى مولدية بوسالم بعد نهاية مرحلة الذهاب وشارك في تمارين الفريق استعدادا لهذه المرحلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115