النادي الإفريقي: «مارشان» يثبت نفس الاختيارات وانتهاء رحلة الثنائي الجزائري

تتواصل استحقاقات النادي الإفريقي المحلية حيث سيكون على فريق المدرب الفرنسي «برتران مارشان»

مواصلة الماراطوان بمواجهة جديدة في الجنوب التونسي حيث يتحول زملاء القائد صابر خليفة إلى قابس لملاقاة مستقبل المكان في لقاء يطمح فيه الأحمر والأبيض إلى مواصلة سلسة انتصاراته الأخيرة ومزيد الاقتراب من كوكبة الصدارة.

ونجح النادي الإفريقي في خطف انتصار ثمين في الجولة المتأخرة أمام أولمبيك مدنين كان الأول الأفارقة خارج أسوار أولمبي المنزه ورادس ويأمل تدعيمه بفوز ثاني خارج الديار قبل التوقف الذي ستعرفه البطولة نظرا لالتزامات المنتخب الوطني بتربصه الافتتاحي على درب تحضيرات كأس العالم حيث سيشارك رباعي من نادي باب الجديد في تربص المنتخب بما أن الناخب الوطني وجه الدعوة لكل من الحارس سيف الدين الشرفي والظهير الأيسر علي العابدي ومتوسط الميدان أحمد خليل وقائد الفريق صابر خليفة.

رباعي يعود
تعرف تركيبة النادي الإفريقي في مواجهة مستقبل قابس عودة عدد من عناصر الفريق في مقدمتهم الحارس عاطف الدخيلي الذي تعافي كليا من الإصابة التي تعرض لها في لقاء ترجي الجنوب والتي فرضت غيابه عن كلاسيكو النجم الساحلي ومواجهة أولمبيك مدنين كما ستعرف التشكيلة أيضا عودة الثلاثي بلال العيفة وبلال الخفيفي ومعتز الزمزمي بعد أن تجاوزوا مخالفات الإصابة وسيكونون على ذمة الإطار الفني عشية الخميس موعد المواجهة الافتتاحية لمرحلة الإياب.
صحيح أن العودة تأتي في وقتها لتعزيز الرصيد البشري للفريق لكن حسب الأخبار القادمة فإن تواجدهم في التشكيلة الأساسية يبدو غير مطروح خاصة أن «مارشان» يدرس التعويل على نفس التشكيلة التي لعبت الفترة الثانية أمام أولمبيك مدنين وأمنت النقاط الثلاث لكنه مازال مترددا بشأن الجناح الأيمن ياسين الشماخي الذي لم يظهر بشكل جيد وهو ما قد يعيد بلال الخفيفي من جديد إلى التشكيلة الأساسية.

حصيلة مميزة
عانى الإفريقي في هذا الموسم كثيرا ومازالت التداعيات كبيرة سواء على المستوي المالي أو الفني حيث لم تصل المجموعة بعد إلى أعلى جاهزية بدنية إلا أن النتائج المحققة في مرحلة الذهاب لا تعكس الواقع الذي يعيشه الأحمر والأبيض الذي حقق نتائج لم يحصدها في المواسم الماضية بما أن زملاء خليفة وفي صراعهم المباشر مع الثلاثي التقليدي في البطولة حققوا 6 نقاط كاملة بعد أن فاز الإفريقي على الصفاقسي والنجم وتكبد هزيمة أمام الترجي بقرار تحكيمي ظالم ليخرج فريق باب الجديد الفائز الأكبر من «حوارات الكبار».
الإفريقي حقق 6 نقاط كاملة من 9 نقاط وكانت الحصيلة تكون أكبر لو لا خطأ حكم الدربي فيما جمع الترجي 5 نقاط يليه النادي الصفاقسي بـ 4 نقاط ليتذيل النجم الساحلي الترتيب بنقطة يتيمة.

غلق ملف الثنائي الجزائري
بحثت الهيئة التسييرية بكل الوسائل غلق ملف الثنائي الجزائري إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير إيجابيا لكن ضيق ذات اليد والمبلغ الكبير المتخلد في الذمة لم يمكن الهيئة من الوصول إلى نقاط تفاهم مع الثنائي الذي يبدو أنه أعلن نهاية الرحلة مع نادي باب الجديد رغم أن عقديهما مازال ساري المفعول إلا أن عدم خلاصهما لأكثر من 5 أشهر جعلهما في موقف أقوى...
الجديد هو إمضاء بلخثير مع متصدر الدوري الجزائري شباب قسنطينة وبذلك فإنه بات رسميا خارج حسابات النادي الإفريقي سيما أن الجزائري اتخذ القرار بعد أن شاهد قميصه يحمل ياسين الشماخي في المقابل فإن الأخبار القادمة من الجزائر تؤكد أن الشنيحي بات قريبا من التعاقد مع اتحاد العاصمة الجزائري وبذلك قد يغلق ملف الثنائي الجزائري نهائيا مع أمل أن تتمكن الهيئة التسييرية من حل الإشكال المادي معهما حتى لا تجد مشاكل جديدة مع الاتحاد الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115