الكرة الطائرة: اتحاد النّقل و«الجويّة» من أجل أوّل فوز والنّجم ينتظر ويؤكد تشبّثه بحقه في ملف الإثارة

من سيخرج بأول فوز في بطولة هذا الموسم ومن سيعمق جراح الآخر؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال اللقاء المؤجل

من المرحلة الأولى الذي سيجمع بين نادي تونس الجوية وضيفه اتحاد النقل الصفاقسي بداية من الخامسة مساء، لقاء تم تأجيله سابقا باعتبار عدم جاهزية نادي تونس الجوية بسبب الظروف الصعبة التي مازالت تلاحقه الى حد الان.
ينتظر أن يكون اللقاء مثيرا بين اتحاد النقل الصفاقسي ومضيفه نادي تونس الجوية في مواجهة لا تقبل القسمة سيدخلها كل طرف من أجل الفوز لا غير بما أن أية نتيجة أخرى ستزيد من تعقيد مهمتهما باعتبارهما ظلا الى حد هذه المباراة يتقاسمان المركز الأخير بيد خالية وأخرى لا شيء فيها، نتيجة مباراة اليوم ستكون هامة للطرفين وستكون المتنفس لكليهما من أجل الخروج من وضعهما الصعب ومن المؤكد أن هذا الأمر سيكون معنيا به اتحاد النقل الصفاقسي باعتباره لم يواجه العراقيل التي اعترضت نادي تونس الجوية وبما أنه جاهز منذ بداية الموسم وخاض كل مبارياته والهزيمة اليوم قد تدخله في منعرج سيصعب الخروج منه في باقي المشوار.
يتطلع نادي الجوية اليوم الى تدارك هزائمه الثلاث المتتالية اخرها أمام مولدية بوسالم منذ ثلاثة أيام والخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل دافع معنوي اضافي يستعيد به الثقة في الذات قبل ضربة البداية للمرحلة الثانية من بطولة هذا الموسم الذي تلوح المهمة خلاله أكثر من صعبة.

في انتظار قرار لجنة الاستئناف
مازال النجم الساحلي الى حد الان في انتظار قرار لجنة الاستئناف بخصوص موقفها من ملف الاثارة التي سبق أن تقدم بها يوم 22 نوفمبر الماضي ضد مشاركة برازيلي النادي الصفاقسي المنتدب الجديد «دوس سانتوس ألسندرو» خلال الكلاسيكو الذي جمع بينه وبين فريق عاصمة الجنوب يوم 18 من الشهر ذاته.
رفض النجم الساحلي قرار اللجنة القانونية للجامعة التي قضت سابقا بإعادة المباراة وعينت يوم 27 ديسمبر الجاري موعدا لها واعتبرت أن الكتابة العامة بادرت بتسليم اجازة برازيلي النادي الصفاقسي دون أن تتفطن الى عدم دفع المصاريف البنكية المتعلقة بتحويل القيمة المالية للانتقال الدولي طبقا لقوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وأن الأمر كان سهوا وهذا ما رفضه النجم الساحلي رفضا قطعيا واعتبر أن الإجازة تم تدليسها.
مصدر مسؤول من النجم أكد لـ«المغرب» أن الفريق في انتظار صدور قرار لجنة الاستئناف حتى يعرف الخطوة الموالية التي يتخذها في حال لم يتم انصافه مشددا في الان ذاته على أن النجم متمسك بحقه وسيدافع عنه حتى لو كلفه الأمر الذهاب الى أقصى درجات التقاضي وأن كل طرف في الجامعة عليه تحمل مسؤولياته كاملة على حد قوله.

حصتان تدريبيتان قبل «السوبر»
وصل وفد النجم الساحلي منذ أمس الى العاصمة لمواصلة الاعداد للقاء الهام الذي سيجمعه بالترجي الرياضي غدا الأحد 24 ديسمبر الجاري بداية من الخامسة والنصف مساء في اطار نهائي كأس «السوبر»، فريق جوهرة الساحل خاص أمس حصة تدريبية أولى في قاعة رادس في حدود السادسة والنصف مساء وسيكون في برنامجه اليوم حصة تدريبية ثانية ستنطلق بداية من الخامسة مساء قبل اللقاء الهام الذي يريد أن يضيف خلاله ثاني ألقاب هذا الموسم بعد فوزه خلال سبتمبر الماضي بلقب دورة الجامعة على حساب النادي الصفاقسي وبعد أن أزاح فريق باب سويقة دون عناء في المربع الذهبي منها في انتظار بقية مشوار هذا الموسم الذي سيراهن خلاله أيضا على تاج البطولة العربية للأندية البطلة وكأس وبطولة تونس.

البرنامج:
قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد النقل الصفاقسي (مجدوبة والتونسي)

عملية جراحية ناجحة لـ«القربصلي»
خضع الطيب القربصلي ليبيرو الترجي الرياضي والمنتخب الوطني للأكابر الى عملية جراحية على مستوى الكتف كللت بالنجاح بسبب الاصابة التي كان قد تعرض لها سابقا وحرمته من خوض النسخة الأخيرة من الدوري العالمي وأيضا من بطولة افريقيا للأمم التي دارت مؤخرا في مصر وتوجت عناصرنا الوطنية بلقبها، القربصلي تخلف أيضا عن مباريات الترجي خلال المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم وسيغيب أيضا عن مواجهات المرحلة الثانية ومن المؤكد انه سيكون جاهزا لبقية المشوار.. تمنياتنا له بالشفاء العاجل وعدوة سريعة الى الميادين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115