كرة السلة: الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني «أ» أيّ وجه لنجم رادس وأبناء الرّباط بعد البطولة الافريقية؟

تستكمل منافسات الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة باجراء الدفعتين الثانية والثالثة

اليوم وغدا بما ان الموعد كان امس مع مواجهتين متقدمتين الاولى جمعت شبيبة المنازه بالملعب النابلي والثانية مسرحها الضاحية الجنوبية بين الزهراء الرياضية وجمعية الحمامات.

وسيقتصر برنامج اليوم على مباراة وحيدة بين اتحاد الانصار بدار شعبان وضيفه النادي الافريقي على ان يكتمل النصاب غدا بمباراة نجم حلق الوادي والنجم الرادسي من جهة ودربي الساحل بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري من جهة ثانية في مباراتين سيتطلع خلالهما الجمهور الرياضي الى الوجه الذي سيظهر به ابناء رادس وعاصمة الرباط بعد مشاركتهما في البطولة الافريقية حيث انسحب الاتحاد من نصف النهائي وانهزم فريق الضاحية الجنوبية في المباراة النهائية امام جمعية سلا المغربية.

برنامج المباريات المتبقية من الجولة الثامنة

اليوم الساعة 17.00 بقاعة الحمامات
اتحاد الانصار بدار شعبان – النادي الافريقي

غدا الساعة 17.00
قاعة حلق الوادي: نجم حلق الوادي – النجم الرادسي
قاعة سوسة الاولمبية: النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري

المكتب الجامعي يؤكد على التأطير والصرامة في تطبيق القوانين
تم على اثر الاجتماع الذي عقده امس المكتب الجامعي لكرة السلة مع رؤساء الفروع والحكام اتخاذ عدة اجراءات اهمها:
- السماح لرؤساء النوادي ورؤساء الفروع بالجلوس على بنك الإحتياط أثناء المباريات شريطة أن يكونوا مصحوبين ببطاقاتهم الممنوحة من الجامعة التونسية لكرة السلة.
- الالتزام بالتأطير الجيد للاعبين والجمهور, الإطارات الفنية والطبية لفرقهم طيلة المباراة
- دعوة الحكام إلى التطبيق الصارم و الآلي للقوانين الجاري العمل بها وأن يكونوا أكثر حزما في التعامل مع أي تجاوز صادر عن بنك الإحتياط أو المدارج مهما كان مصدره خصوصا العنف اللفظي من الجماهير طبقا لمقتضيات الفصل 282 من القوانين العامة

عقوبات منتظرة ضد هيئة تنظيم البطولة الإفريقية
أصدرت الجامعة التونسية لكرة السلة أمس بلاغا توضيحيا يتعلق بالأحداث التي رافقت لقاء النجم الرادسي والاتحاد الرياضي المنستيري لحساب الدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا للأندية البطلة.
وأشار البلاغ أن هيئة التنظيم بالنجم الرادسي خالفت القوانين الدولية المعمول بها بتخصيص خمسة بالمائة من طاقة استيعاب القاعة الأولمبية برادس المُقدرة بـ12 ألف تذكرة وهو ما يعادل 600 تذكرة إلا أنها منحت 200 تذكرة فقط لأحباء الاتحاد المنستيري.
وسينظر المكتب الجامعي يوم 30 ديسمبر الجاري في أحداث اللقاء ليتخذ الإجراءات اللازمة والقرارات التي يراها مناسبة للحفاظ على سمعة كرة السلة التونسية وفق ما ورد في نص البلاغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115