النادي الإفريقي: عرض ماليزي لـ«الدراجي»..«الخفيفي» يلتحق بقائمة المصابين ومفاوضات إيجابية في ملف تجديد العقود

يبدو أن حمى الإصابات لا تريد أن تترك النادي الإفريقي فإن استبشر الإطار الفني بعودة بعض اللاعبين على غرار أحمد خليل وعلي العابدي

إلا أن الحصيلة تعود للارتفاع وتفرض على الإطار الفني التعامل مع وضعية الغيابات مجددا فبعد الرباعي بلال العيفة ووسام يحيي وعصام الدخيلي والحارس عاطف الدخيلي الذين غابوا عن مواجهة النجم الساحلي جاءت مباراة القمة لتعلن إصابة جديدة تمثلت في المتألق في تلك المباراة ونعاني الظهير بلال الخفيفي.

الفحوصات التي خضع لها ظهير النادي الإفريقي ورجل مباراة الكلاسيكو أكدت أخبارا غير سعيدة للإطار الفني الفرنسي بما أنها فرضت أن يركن بلال الخفيفي للراحة إلى غاية أخر السنة الإدارية الحالية وهو ما يفرض غيابه عن مواجهتي أولمبيك مدنين يوم السبت ومستقبل قابس الأربعاء القادم لتزيد حصيلة حمى الإصابات وحسب الأخبار التي تحصلنا عليها فإن الفحص الطبي أكد أن بلال الخفيفي يعاني من تمزق عضلي يتطلب راحة لمدة أسبوع على الأقل على أن يعيد الفحوصات من أجل معرفة مدى تعافيه من الإصابة لذلك فإن قائمة الإصابات باتت كبيرة في النادي الإفريقي وستفرض على الفرنسي «برتران مارشان» التعامل مع الوضعية.
«فيروس» الإصابات بات يؤرق الأفارقة بما أن الأخبار تؤكد أن الثلاثي العيفة ويحيي والدخيلي لن يكون ضمن المجموعة في رحلة مدنين بالإضافة إلى بلال الخفيفي الملتحق بقائمة المصابين لترتفع الحصيلة إلى 5 مصابين بما أن المنوبي الحداد مازال يعاني الإصابة.

تجديد العقود
من بين الملفات الشائكة التي كانت على طاولة الهيئة التسييرية المؤقتة في النادي الإفريقي ملف تجديد العقود خاصة أن المجموعة ستعرف نهاية عقود عدد هام من اللاعبين ويبدو أن الهيئة اختارت فتح الملف تدريجيا حيث انطلقت بشبان الفريق حيث علمنا أن مروان حمودية جلس مع كل من الحارس سيف الدين الشرفي ومهدي الوذرفي واسكندر العبيدي وغازي العيادي ومعتز الزمزمي وأحمد خليل أولا من أجل معرفة وضعيتهم المالية والأهم انطلاق المفاوضات من أجل تجديد عقودهم مع النادي الإفريقي وحسب الكواليس الأولية فإن المؤشرات تبدو إيجابية ومن المنتظر أن يحسم الملف نهائيا في قادم المواعيد. السداسي وحسب الأخبار التي بحوزتنا لا يعارض تمديد العقد ومواصلة التجربة مع نادي باب الجديد بل أكثر من ذلك سيما أن السداسي عبر عن حماسه لتمديد العقد لكن الأكيد أن مراعاة مصالحهم الشخصية من حيث الراتب والامتيازات المالية تجعلهم يفاوضون المسؤولين وهو حق مشروع إلا أن الملف يبدو محسوما لصالح مواصلة السداسي التجربة مع الأحمر والأبيض.

الأموال في الموعد
مكنت الهيئة التسييرية المؤقتة لاعبي النادي الإفريقي من راتب شهر وذلك بعد الانتصار المحقق على حساب النجم الساحلي لتؤكد عرفانها بما تقدمه المجموعة ورغم الصعوبات المالية إلا أنها أكدت أنها قادرة على الوقوف بجانب المجموعة من أجل تحفيزهم ماليا...
مساهمة حمادي بوصبيع ومداخيل مباراة النادي الصفاقسي والنجــم الساحلي مكنــت الهيئة من بعض الموارد المالية التي جعلتها تكون في نجدة اللاعبين بتمكينهم من راتب شهر في انتظار أن تتحسن الوضعية سيما أن بعض رجالات الإفريقي ظهروا على الواجهة في انتظار أن يساهموا ماديا حتى تتمكن الهيئة التسييرية من تسيير الشؤون اليومية وخاصة رواتب اللاعبين الذين أظهروا تفهما كبيرا للوضعية الحالية والأكيد أن صرف راتب سيزيد في تحفيز المجموعة من أجل مواصلة النتائج الإيجابية المحققة في الأوانه الأخيرة.

اختبارات
شهدت بداية الأسبوع تواجد ثنائي شاب يتمثل في مهاجم منتخب أقل من 20 سنة وجدي الساحلي الذي كان ينتمي إلى النجم الساحلي والتحق بتمارين النادي الإفريقي من أجل الخضوع إلى اختبارات فنية قبل التعاقد معه شأنه في ذلك شأن المدافع الأيمن الدولي لمنتخب البنين «وفاسينو رودريغ» البالغ من العمر 18 ربيعا حيث تواجد الثنائي أمس في المواجهة الودية التي جمعت النادي الإفريقي بمضيفه نادي العالية الرياضية ومن المنتظر أن يقرر الفني الفرنسي «برتران مارشان» مصير الثنائي الشاب سواء في مباراة الأمس أو قادم المواعيد خاصة أن المؤشرات الأولية تؤكد أن الساحلي و»رودريغ» يملكان خصالا مميزة قد تجعل الهيئة التسييرية تعجل من أجل التعاقد معهما.
مصادرنا أكدت أن المدير الرياضي كمال القلصي متفائل بالثنائي الشاب ومقتنع بالتعاقد معهما إلا أن الكلمة الأخيرة تبقى من مشمولات المدرب «برتران مارشان» الذي سيختبر الثنائي قبل منح رأيه النهائي.
ولن يكون الساحلي و»رودريغ» الوحيدين اللذين يخوضان اختبارا مع النادي الإفريقي بما أن المجموعة عرفت تواجد ثنائي ليبي يبحث عن التعاقد مع الأحمر والأبيض وسيكونان محل متابعة في قادم المواعيد ومن بينها المواجهة الودية التي جمعت النادي الإفريقي بنادي العالية الرياضة أمس.

جلسة مع الدراجي
جلس رئيس الهيئة التسييرية في النادي الإفريقي مروان حمودية مع متوسط الميدان أسامة الدراجي لمعرفة وضعيته في المجموعة الحالية ومناقشة بعض التفاصيل الأخرى من بينها العرض الذي وصل إلى صانع الألعاب بالنادي الإفريقي حيث تؤكد مصادرنا أن نادي ماليزي عبر عن رغبته في التعاقد مع أسامة الدراجي في هذا الميركاتو الشتوي وحسب الأخبار فإن الهيئة التسييرية لا تعارض قبول العرض المقدم لأسامة الدراجي في صورة قبول اللاعب المغادرة خاصة أن الكواليس تؤكد أن العرض المالي محترم ويراعي مصلحة النادي واللاعب معا...
القرار النهائي لم يتخذ بعد خاصة أن شقا من الهيئة الحالية يريد أن يواصل الدراجي تجربته مع النادي الإفريقي فيما يري البعض أن التعاقد مع التيجاني بلعيد ووجود معتز الزمزمي يفرضان قبول العرض الماليزي لمايسترو الأحمر والأبيض سيما أن مردود الدراجي قد تراجع كثيرا مقارنة بالموسم الماضي وتسريحه قد يساهم في مداخيل مالية محترمة الإفريقي في حاجة إليها.

موضوع العرض الماليزي للدراجي سيكون من بين المواضيع التي ستفتح في قادم الأيام وكل الاحتمالات تظل قائمة فيه غير أن الكلمة الأولى ستكون لصاحب القميص رقم 10 سواء بمواصلة التجربة أو الاحتراف في الدوري الماليزي...موضوع للمتابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115