كرة اليد: فرصة أخيرة للّاعبين المحليين..«جلّوز» بتتويج جديد واليوم ندوة صحفيّة للبطولة العربية

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بنسق حثيث تحضيراته لبطولة افريقيا للأمم التي سيخوضها في الغابون من 17 الى 27 جانفي المقبل،

منتخبنا كان منذ أمس على موعد مع تربص جديد في قصر الرياضة بالمنزه حتى 23 ديسمبر الجاري بعد تربص أخير دار في مدينة سوسة تم خلاله الترفيع في نسق التحضيرات وشهد أول ظهور لمدرب الحراس الجديد الصربي «زوران دورديتش».
سيكون هذا التربص هو الأخير للاعبين المحليين باعتبار أن المنتخب سينضم اليه بداية من التربص المقبل وتحديدا يوم 27 ديسمبر الجاري اللاعبون المحترفون وهم أمين بنور المتألق الى حد الان في أول خطوة له في عالم الاحتراف مع «شامبيري» الفرنسي بعد أن تم اختياره في مناسبتين متتاليتين ضمن التشكيلة المثالية اضافة الى السائر بخطى ثابتة مع «مونبلييه» محمد السوسي الذي ستكون في انتظاره صحبة كمال العلويني مهمة كبيرة في التنسيق وصناعة اللعب بعد التأكد من غياب عبد الحق بن صالح بسبب الاصابة الى جانب مروان شويرف وأسامة حسني وخالد الحاج يوسف ومكرم سلامة وأيمن التومي ووائل جلوز ومروان مقايز.
ستكون هناك فرصة أخيرة أمام أكثر من لاعب خلال هذا التربص لإقناع المدرب الوطني «طوني جيرونا» بإمكانياته وافتكاك مكان بين الـ 18 لاعبا الذين سيكونون على ذمة الاطار الفني خلال بقية التحضيرات من بين المجموعة الحالية التي تضم ماجد حمزة ومكرم الميساوي ومحمد صالح براهم ورفيق باشا وأسامة البوغانمي وشفيق بوقديدة وزبير السايس واسكندر زايد وأسامة الجزيري ويوسف معرف وكمال العلويني وأسامة الغشام وأشرف السعفي وجهاد جاب الله وحمدي عيسى وبلال حمام وعصام رزيق وأنور بن عبد الله.

فرصة لأكثر من لاعب
سيغيب وكمـا هو معلــــوم بصفة رسميــة عن نهائيـــات الغابون صانع الألعاب عبد الحق بن صالح والظهير الأيســر مصباح الصانعي ومــن المؤكد أن أكثر مـــن لاعب شاب سنشاهده في «الكان» المنتظـرة بما أن هناك عدة عناصر جاهزة على غرار زبير السايس المتألق الى حد الان سواء في الود الأخير الذي خاضه مع المنتخب في أكتوبر الماضي خلال دورة الأمم الأربعة أو مع فريقه النادي الافريقي وأيضا هداف مونديال الأواسط الأخير بـ 76 هدفا اسكندر زايد الذي يستحق الفرصة ليكون الى جانب محمد السوسي الذي من المنتظر أن يضطلع أيضا بدور المنسق وبما أن وائل جلوز لن يتم التعويل على خدماته طيلة كافة المباريات باعتباره يعاني من اصابة ستضطره اجلا أم عاجلا على الخضوع الى عملية جراحية.. المنافسة ستكون كبيرة أيضا بين ثلاثي الدائرة مروان شويرف وجهاد جاب الله وحمدي عيسى المتواجد لأول مرة مع المجموعة بعد تألقه اللافت مع الترجي منذ انضمامه الى صفوفه.
ستكون الفرصة متاحة أيضا للمنسق الشاب أشرف السعفي لخوض أول «كان» مع الأكابر في ظل غياب عبد الحق بن صالح والأمر ذاته لابن نسر طبلبة أسامة الغشام الذي قدم بطولة عالم للأواسط في أعلى مستوى.. الأماكن ستكون أكثر من غالية في المنتخب والمنافسة ستكون كبيرة أيضا بين من سيكون مع الجناح الأيمن أيمن التومي وبين عصام رزيق وأنور بن عبد الله بما أن أسامة حسني ينتظر أن يتم التعويل عليه في الدفاع وكظهير أيمن أكثر من جناح والأمر ذاته بالنسبة لمن سيكون مع الجناح الأيسر أسامة البوغانمي من بين رفيق باشا وشفيق بوقديدة.

مهمة صعبة
لئن يبدو الأمر محسوما تقريبا بالنسبة لحراسة المرمى بوجود ثلاثي الخبرة مكرم الميساوي ومروان مقايز وماجد حمزة فان المهمة في المقابل لن تكون سهلة بالمرة بالنسبة للمدرب الوطني «طوني جيرونا» عند اختياره للمجموعة التي ستكون صحبة محترفينا في مختلف المراكز بما أن أكثر من عنصر يستحق الفرصة وتلك الفرصة يجب أن تعطى لأهلها ودون أية مجاملة باعتبار أن الرهان كبير واسترجاع التاج القاري الغائب عن بلادنا أمر لا يحتمل التأجيل أو أي خطأ، منتخبنا يحتاج الى اللاعب الذي يكون قادرا على تقديم الاضافة المطلوبة في الهجوم والدفاع على حد السواء والدفاع أكثر بما أنه لطالما كان نقطة ضعف عناصرنا الوطنية وهذا ما يتوجب العمل عليه أكثر اذا أراد منتخبنا الذي سيكون منقوصا من أبرز لاعب مصباح الصانعي تجاوز سواعد المنتخب المصري واسترجاع اللقب.

«جلّوز» والمسيرة الحافلة
أضاف وائل جلوز الظهير الأيسر لمنتخبنا لقبا جديدا الى مسيرته الناجحة الى حد الان في عالم الاحتراف الذي وضع أول قدم فيه في 2013، جلوز «الجوهرة السمراء» لكرة اليد التونسية توج أمس الأول للموسم الثالث على التوالي مع برشلونة بكأس الرابطة الاسبانية ليرفع بذلك من رصيده من التتويجات الى خمسة عشر لقبا باعتباره حاز الى حد الان على الثنائي في المواسم الثلاثة الأخيرة أيضا والكأس الممتازة الاسبانية في مناسبتين ومثلها بالنسبة للكأس الممتازة لمقاطعة كتالونيا و«جلوز» كان توج خلال سبتمبر الماضي بالتاج الثاني لبطولة العالم للأندية بعد لقب أول رفعه مع برشلونة بعد أسابيع من انتقاله الى صفوفه خلال صائفة 2014.. وائل جلوز توج أيضا في 2013 ببطولة ألمانية مع نادي «كيل» ومن المؤكد أن هذه الحصيلة الذهبية سيكون من الصعب تحطيمها من أي لاعب من البطولة الوطنية.
وتجدر الاشارة الى أن برشلونة الاسباني جدد عقد وائل جلوز الذي ينتهي خلال جوان 2018 الى ثلاثة مواسم قادمة.

ندوة صحفية للبطولة العربية
تعقد ساقية الزيت اليوم ندوة صحفية بداية من الخامسة مساء سيتم خلالها توقيع بروتوكول استضافة الفريق للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس أكابر وكبريات في الفترة المتراوحة بين 15 و25 مارس المقبل، الندوة سيتم أيضا على هامشها الامضاء على استضافة ساقية الزيت لكأس «السوبر» العربية التي ستجمع بينها وبين «العربي» القطري وأيضا تنظيم الجامعة للبطولة العربية للأمم للأواسط التي ستقام منافساتها في مدينة بني خيار من 1 الى 8 أفريل القادم.
تبذل الهيئة المديرة لساقية الزيت مجهودا كبيرا حتى تكون التحضيرات في أعلى مستوى وتمكن من انجاح هذه النهائيات التي ينتظر أن تسجل حضور أكثر من فريق تونسي سواء في الأكابر أوالكبريات على غرار ما حصل في أفريل الماضي في الحمامات.
وكان الوفد العربي الذي سيحضر اليوم هذه الندوة والمتكون من محمد المنيع الأمين العام للإتحاد ومديره التنفيذي ناصر السقا ورئيس لجنة التنظيم رضا المناعي وعدد من أعضاء المكتب الجامعي قد قام منذ يومين بزيارة تفقدية الى قاعة بني خيار التي ستقام فيها البطولة العربية للأمم للأواسط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115