النادي الإفريقي: العابدي وخليل يعودان والهيئة تهدّد بغلق أبواب «الفيراج»

يواصل النادي الإفريقي استعداداته لمباراة القمة التي ستجمعه بالنجم الساحلي يوم الأحد في إطار الجولة الثامنة ذهابا للرابطة

المحترفة الأولى في لقاء يطمح فيه نادي باب الجديد كسر سلسلة عدم الفوز أمام نفس المنافس والتي رافقته منذ 2007...

التمارين كالعادة احتضنها الملعب الفرعي لأولمبي رادس وشهدت تواجد كافة المجموعة التي باتت على ضمت الإطار الفني بمن فيهم الثنائي المصاب علي العابدي وأحمد خليل حيث أكدت المعلومات التي تحصلنا عليها تعافي الثنائي نهائيا من الإصابة في الكاحل التي تعرض لها الأول في مواجهة النادي الصفاقسي والثاني في دربي العاصمة وفرضت ركونهما إلى الراحة والأكيد أن عودة الثنائي تأتي في وقتها خاصة مع محدودية الاختيارات الفنية للمدرب الفرنسي «برتران مارشان».

العابدي وخليل تدربا أمس مع المجموعة بعد أن اقتصر ظهورهما على التدريبات الفردية إلا أن الإطار الطبي منح الضوء الأخضر للظهير الأيسر ومتوسط الميدان ليعودا لاستئناف النشاط مع المجموعة وتبقى مشاركتهما في كلاسيكو الأحد من مشمولات الإطار الفني الذي سيكون صاحب القرار الفني بما أن القرار الطبي منح الثنائي الحق في العودة إلى التمارين.

رسالة إلى الجمهور
يبدو أن الأحداث التي رافقت مباراة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي في المدرجات الشمالية والتي باتت عنوانا لعينة من جماهير الأحمر والأبيض وفرضت عقوبات جديدة على الهيئة من طرف الرابطة جعلت الهيئة التسييرية تتحرك حيث أصدرت أمس بيانا تطالب فيه جماهير «الفيراج» تحديدا والمجموعات بالابتعاد عن الفوضى والشغب الذي بات يرافق مباريات الأحمر والأبيض وأن تواصل الجماهير لعب دورها الأساسي في تشجيع الفريق ومساندته الدائمة والذي دائما ما ميز مجموعات النادي الإفريقي مؤكدا في الوقت ذاته أنها على يقين أن الرصانة ستكون عنوان الجماهير في مواجهة الأحد القادم خاصة أن أي أحداث عنف أو شغب ستزيد في الصعوبات التي يمر بها الإفريقي سواء من الناحية المادية أو ناحية الدعم الجماهيري للمجموعة التي في حاجة لجماهيرها في هذا التوقيت.
الهيئة وفي بلاغها أكدت الدور المهم لجماهير الأحمر والأبيض إلا أنها أعلنت أن أي تجاوز جديد سيؤدي إلى أضرار الفريق في غني عنها وهو ما سيحتم عليها إغلاق المدرجات الشمالية وتعني «الفيراج» نهائيا...
الرسالة الموجهة من الهيئة التسييرية جاءت في وقتها خاصة مع الأحداث التي أصبحت عنوان مجموعات الأحمر والأبيض التي باتت مطالبة بالتوقف عن هذه الممارسات ولعب دورها الأساسي في التشجيع ومساندة الفريق.

أنان والشماخي يدخلان الحسابات
يبدو أن تأهيل الثنائي عبد الوهاب أنان وياسين الشماخي جاء في وقته خاصة بعد أن ظهر الثنائي بمستوي محترم في المواجهة الودية الأخيرة أمام نادي اولمبي بالكرم حيث أعجب المدرب الفرنسي «برتران مارشان» بمؤهلات الغاني والوافد من الأولمبي الباجي مؤكدا أن الثنائي قد يكون له دور في قادم المباريات خاصة أن الرصيد الحالي يشتكي نقصا سواء في وسط الميدان أو الهجوم وتعزيز الثنائي للرصيد البشري جاء في وقته المثالي.
الأكيد أن تأهيل الثنائي أنان والشماخي يأتي في توقيت جيدا للإطار الفني لكن من المستبعد أن يكون لهذا الثنائي حضور في المواجهة المرتقبة أمام النجم الساحلي خاصة أن عامل الغياب الطويل عن المباريات يقلص حظوظهما في افتكاك مكان كأساسي في التركيبة الأساسية رغم المؤشرات الإيجابية التي قدمها في البروفة الودية الأخيرة إلا أن حضورهما في أجندة «مارشان» بات مؤكدا.

وتبدو حظوظ الشماخي الأوفر لتسجيل أول ظهور رسمي له بقميص الأحمر والأبيض في مواجهة الأحد القادم خاصة مع محدودية الاختيارات الهجومية لمدرب نادي باب الجديد فيما قد يكون ظهور متوسط الميدان الغاني عبد الوهاب أنان مؤجلا إلى المباريات القادمة في ظل التواجد الأجنبي في الإفريقي إلا أن إمكانية غياب الظهير الأيمن مختار بلخثير عن الكلاسيكو قد تمنح الفرصة للغاني الشاب للحضور ضمن القائمة التي سيواجه لها الدعوة المدرب الفرنسي.

العيادي يزور الفادع
في لقطة جديدة تؤكد عمق العلاقات الإنسانية بين لاعبي فرق الرابطة المحترفة الأولى وتقيم الدليل على أن الروح الرياضية هي أسس اللعبة الشعبية الأولى بادر متوسط ميدان الأحمر والأبيض غازي العيادي بزيارة مهاجم الترجي الجرجيسي رائد الفادع والاطمئنان على حالته الصحية والرفع من معنوياته بعد أن تعرض المهاجم المعار من الترجي الرياضي إلى إصابة في الأربطة المتقاطعة أعلنت نهاية موسمه الكروي...

وكان متوسط ميدان الإفريقي غازي العيادي قد اشترك مع الفادع في لقطة تعرض إثرها مهاجم «العكارة» إلى الإصابة في الركبة فرضت نهاية موسمه حيث سيكون على موعد مع تدخل جراحي نتمني نجاحه وأن يعود المهاجم الشاب إلى الميدان ولم يكن العيادي بمفرده في زيارة الفادع بما أن الرباعي مهدي الوذرفي وغيث اليفرني وجهاد الطرابلسي وسيف الماجري رافقوا زميلهم وقدموا الدعم المعنوي لمهاجم ترجي الجنوب.

لقطة جديدة سبقها عيادة كوليبالي لمنوبي الحداد ونأمل أن تترجم هذه اللقطات على أرض الميدان ونبتعد عن المشاهد التي رأيناها سابقا.

«نهضة بركان» المغربي أو «مبور السنغالي» في الانتظار
مكن وصول النادي الإفريقي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الموسم الماضي ممثل الكرة التونسية بأن يكون معفى من الدور التمهيدي الأول على أن يدخل السباق من بوابة الدور التمهيدي الثاني والذي أعلنت القرعة أن الأفارقة سيكونون على موعد إما مع دربي مغاربي جديد يكون فيه المنافس نهضة بركان المغربي أو حوار جديد مع أحد فرق جنوب القارة والمتمثل في نادي مبور السنغالي.

منتصف شهر فيفري 2018 سيعلن رسميا منافس النادي الإفريقي في كأس الاتحاد الإفريقي التي سيشارك فيها نادي باب الجديد للموسم الثاني على التوالي بعد أن تحصل في الموسم الماضي على كأس تونس ومسابقة دونت إسم الإفريقي في تاريخها بما أن ممثل الكرة التونسية بات أكثر فريق يسجل في تاريخ المسابقة القارية برصيد 32 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115