النجم الساحلي 2 – اتحاد بن قردان 0: النّجم يصحّح المسار

عاد النجم الساحلي الى سكة الانتصارات بعد فوزه أمس بهدفين دون رد أمام اتحاد بن قردان في مباراة الدفعة الأولى من الجولة الختامية

من المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم، هدفا النجم سجلهما في الشوط الأول من اللقاء كل من حمزة لحمر من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 2 وعامر العمراني في الدقيقة 15 بينما تعقدت في المقابل وضعية اتحاد بن قردان الذي أضاع فرصة تذليل الفارق بعد تألق البلبولي في صد ضربة الجزاء التي نفذها جوهر بن حسين في الدقيقة 89.

دخل النجم الساحلي المباراة بقوة وتمكن منذ الدقيقة الثانية من أخذ الأسبقية عن طريق حمزة لحمر من ضربة جزاء تحصل عليها اللاعب ذاته بعد تدخل من الحارس وليد كريدان ابن فريق جوهرة الساحل الموجود مع اتحاد بن قردان هذا الموسم على سبيل الإعارة، حمزة لحمر عرف كيف يجبر «كريدان» على الوقوع في الخطأ بعد توزيعة ممتازة من الخلف من رامي الجريدي.

ارتفع النسق بعد هذا الهدف وكاد اتحاد بن قردان أن يعدل الكفة ولكن شهاب الزغلامي أضاع بغرابة الفرصة بعد أن كان وجها لوجه مع شباك خالية ولم يستغل الخروج الخاطئ من الحارس أيمن البلبولي في الدقيقة الثامنة، محاولة الضيوف نزل بعدها النجم الى الهجوم وكان قريبا في ضربة زاوية من كرة مرتدة من مضاعفة النتيجة ولكن تسديدة مالك بعيو مرت فوق العارضة بقليل.

النجم يؤكد
واصل النجم الساحلي ضغطه في مناطق اتحاد بن قردان وتمكن في الدقيقة 15 من مضاعفة النتيجة من رأسية ممتازة من عامر العمراني غالط بها الدفاع والحارس كريدان الذي تصدى في مناسبة أولى لمخالفة مباشرة لحمزة لحمر ولكنه لم يتمكن من ابعاد الكرة كما يجب الأمر الذي كلف فريقه هدفا ثانيا، هدف حرر أكثر لاعبي النجم الساحلي الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث ولكن رامي البدوي لم يحسن التصرف مع الفرصة التي أتيحت له ظنا منه بأنه كان في موقع تسلل.

صعوبات لبن قردان
واجه اتحاد بن قردان صعوبات كبرى خلال الشوط الأول خاصة على مستوى الدفاع وفي اخراج الكرة من مناطقه بحكم الضغط العالي الذي فرضه النجم، اتحاد بن قردان اكتفى ببعض المحاولات لم تشكل أية خطورة على مرمى البلبولي وبتصويبات بعيدة باعتبار أن منافسه كان متمركزا كما يجب في وسط الميدان والدفاع وأكثر حضورا خاصة من الناحية البدنية.
بحث النجم الساحلي خلال الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الأول من اللقاء عن فرصة اضافة الهدف الثالث ولكن محاولة ‹أكوستا› في الدقيقة 40 لم تشكل خطورة وأيضا كرة «كوليبالي» تصدى لها الدفاع، ‹أكوستا› كان قريبا من التهديف في الدقيقة 44 ولكن الحارس كريدان تألق والفرصة ضاعت أيضا على حمزة لحمر على الرغم من أنه كان وجها لوجه مع الشباك.

بمردود أفضل
تحسن الأداء في الشوط الثاني من اتحاد بن قردان وارتفع النسق من الجانبين والأفضلية كانت للنجم الذي كان الأقرب في أكثر من مرة من اضافة هدف جديد ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة خاصة من «أكوستا» الذي كان قريبا في الدقيقة 56 من التسجيل ولكن لم يحسن التصرف مع التمريرة الممتازة من حمزة لحمر، محاولة غادر بعدها «أكوستا» الميدان وترك مكانه للمصري عمرو مرعي وسط غضب جماهيري على أدائه في هذا اللقاء.
كاد النجم في الدقيقة 65 يضيف الهدف الثالث ولكن رأسية «كوناتاي» وياسين العمري تألق أمامهما مجددا الحارس كريدان، رد بن قردان جاء سريعا من شهاب الزغلامي الذي تسرع في التصويب وأضاع فرصة تذليل الفارق مجددا.

الاتحاد لا يستفيد
أتيحت لاتحاد بن قردان أكثر من فرصة خلال الشوط الثاني لتذليل الفارق تبقى أهمها ضربة الجزاء في الدقيقة 89 التي لم ينجح جوهر بن حسين في تجسيدها بعد أن تألق أمامه الحارس البلبولي الذي عرف كيف يحافظ على عذارة شباكه في هذا اللقاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115