كرة اليد: منتخب الكبريات يلاقي روسيا في أول مباريات المونديال

يستهل المنتخب الوطني للكبريات اليوم مشاركته في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في ألمانيا من خلال ملاقاة المنتخب الروسي

بداية من الثانية بعد الظهر، مشاركة ستكون هي التاسعة في تاريخ منتخبنا والسادسة له على التوالي ويتطلع خلالها الى مركز أفضل من الـمركز 21 الذي خرج به في النسخة الماضية.

يلاقي منتخبنا اليوم المنتخب الروسي في أول مواجهات الدور الأول من هذا المونديال ومهمته ينتظر أن تكون صعبة باعتبار تفاوت موازين القوى وباعتباره سيواجه صاحب الرقم القياسي على مستوى التتويجات في المونديال بتسعة ألقاب وصاحب ذهبية الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو، الهزيمة ستكون منتظرة ولكن سيتوجب على المنتخب تقديم وجه طيب على مستوى الأداء حتى لا يكون الفارق في الأهداف مخجلا وحتى لا يخرج منتخبنا مبكرا من أجواء المونديال.

خاض المنتخب الوطني مباراتين وديتين فقط استعدادا لهذا المونديال أمام كل من أنغولا وفرنسا وانهزم خلالهما بفارق عريض والسيناريو ينتظر أن يتكرر اليوم فعناصرنا الوطنية لم تقم بالتحضيرات الكافية والجامعة لم تول هذه المشاركة الأهمية التي تستحقها والاختيارات الفنية وضعت أكثر من لاعبة قادرة على تقديم الاضافة خارج القائمة على غرار فاطمة صفر ومروى الذوادي وشيماء الجويني والأكيد أن كل طرف سيتحمل المسؤولية تجاه ما سيخرج به المنتخب من نتائج في هذا المونديال.

سيواجه المنتخب أيضا في الدور الأول من هذا المونديال منتخبات البرازيل غدا ثم تباعا الدنمارك ومونتنيقرو واليابان ومهمته ستكون أيضا خلالها صعبة والفوز أمنية حسب المؤشرات الأولية، المنتخب سيكتفي بالدور الأول ولكن عليه أن يحسن من ترتيبه الذي هو في تراجع من مشاركة الى اخرى.

مجموعة المنتخب
ستدافع عن ألوان المنتخب خلال هذه البطولة العالمية 16 لاعبة وهن اشراف عبد الله وفادية العمراني وآية بن عبد الله وفاطمة البوري وسندة شقير وأميمة دردور وسندس حشانة وأمل الحمروني وبثينة عميش وإيناس الجوادي ومنى الجليزي وراقية الرزقي ومنى شباح وإيناس الخويلدي ومنال الكوكي وتقوى شبشوب.

البرنامج:
اليوم س 14:00:
تونس - روسيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115