عقوبات مكتب الرابطة: النجم ممنوع من بيع التذاكر.. الإيقاف لـ«الصغيّر» و«بانغوار» و«مرعي» وسداسي أمام الرابطة

عقد مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم اجتماعه الدوري للنظر في أحداث الجولة الخامسة المتأخرة من الرابطة المحترفة الأولى والتي دارت نهاية الأسبوع الماضي والتي كان فيها ملف كلاسيكو أولمبي سوسة

الأكثر انتظارا خاصة مع الأحداث التي عرفتها المباراة لكن يبدو أن أعضاء الرابطة تقيدوا بتقرير حكم المواجهة أمير العيادي والصور التلفزية في ظل غياب التقرير الأمني الذي لم يصل لمكتب الرابطة...
عقوبات الرابطة كانت محل تعليقات عديدة يبقى أهمها أنها لم ترتق إلى الأحداث التي ميزت مباراة القمة والتي كانت فضحية بشهادة اللاعبين أنفسهم إلا أن مكتب الرابطة اختار كالعادة عدم الضرب بقوة ليبقى السؤال هل يكون للجامعة التونسية لكرة القدم تحركات توجه الأحداث التي عرفها أولمبي سوسة خاصة بعد التفاعلات العديدة من كافة الجهات المعنية.
وفي ما يلي العقوبات التي أقرها مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم:

ملف الكلاسيكو:
- منع النجم الساحلي من بيع التذاكر لثلاث مباريات واقتصر الحضور على المنخرطين فقط في المباريات الثلاث القادمة مع تغريم فريق جوهرة الساحل بـ5 آلاف دينار.
- إيقاف لاعب النجم الساحلي الغيني «ألكالي بانغوار» لـ3 مباريات وتغريمه بمبلغ 5 آلاف دينار بسبب البصق على مهاجم الترجي فخر الدين بن يوسف.
- إيقاف كل من مهاجم النجم الساحلي المصري عمرو مرعي ومهاجم الترجي الرياضي ماهر الصغير لمباراتين مع غرامة مالية تقدر بـ5 آلاف دينار بسبب تبادل العنف.
- دعوة كل من غازي عبد الرزاق وأمين بن عمر وحمزة لحمر من النجم الساحلي وأنيس البدري من الترجي الرياضي للمثول أمام لجنة التأديب في الاجتماع المقبل لمكتب الرابطة والمقرر ليوم الخميس 30 نوفمبر 2017 مع إيقافهم الفوري عن أي نشاط.
- دعوة كل من قيس الزواغي (مساعد مدرب النجم الساحلي) وعادل غيث (كاتب عام النجم الساحلي) للمثول أمام لجنة التأديب في الاجتماع المقبل لمكتب الرابطة والمقرر ليوم الخميس 30 نوفمبر 2017 مع إيقافهم الفوري عن أي نشاط.

عقوبات أخرى
- تغريم النادي الصفاقسي بـ4 آلاف دينار بسبب العود في تكرار العبارات البذيئة ضد رئيس الجامعة.
- تغريم أندية النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والملعب التونسي واتحاد بن قردان ومستقبل قابس بـ2500 دينار وتوجيه توبيخ لهيئاتها المديرة.
- تغريم النادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف واتحاد تطاوين وأولمبيك سيدي بوزيد وجندوبة الرياضية بـ1500 دينار بسبب رمي المقذوفات واشعال الشماريخ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115