النادي الإفريقي: الوحيشي مدرّبا مع تأجيل التنفيذ والشنيحي يغيب عن الدّربي

مازالت جماهير النادي الإفريقي تنتظر هوية المدرب الجديد رغم أن كل التأكيدات ترجح تولي المدير الرياضي الأسبق ومدرب مستقبل قابس الحالي منتصر الوحيشي المهمة خاصة بعد الجلسة الإيجابية التي جمعته مع مسؤولي فريق «الجليزة»

ومسؤولي نادي باب الجديد حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن موعد تولي الوحيشي المهمة سيكون بعد مواجهات الجولة الثانية عشرة من الرابطة المحترفة الأولى.

كل الاحتمالات تبدو قائمة خاصة أن عددا من مسؤولي مستقبل قابس انطلقوا في جس نبض اسم آخر لخلافات الوحيشي فيما يرى مسؤولو النادي الإفريقي أن بداية المدرب الجديد لابد أن تنطلق اليوم أي قبل موعد المواجهة المنتظرة عشية الأربعاء أمام نجم المتلوي ما هو مؤكد أن الساعات القليلة القادمة ستعلن الجديد والرسمي في ملف المدرب المستقبلي للأحمر والأبيض والذي ترجح كل الأخبار والكواليس أنه سيكون منتصر الوحيشي إلا إذا تعطلت المفاوضات الأخيرة.

على صعيد آخر مكن الفوز المحقق أمام الملعب القابسي المجموعة من التنفس قليلا من الضغوط المسلطة عليهم بل أكثر من ذلك بما أن النقاط الثلاث جاءت رغم المردود المقدم من زملاء خليفة الذين كانوا خارج نطاق الخدمة لكنهم عرفوا كيفية الفوز وتحقيق انتصار معنوي يجعلهم يتحولون إلى المتلوي بأكثر ثقة.

الشنيحي خارج الحسابات
تعرض المهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي إلى إصابة في المباراة المتأخرة أمام الملعب القابسي فرضت خروجه من اللقاء وتعويضه بالمنوبي الحداد لتعلن الفحوصات الجديدة التي أجراها الجزائري ضرورة الركون للراحة مدة تتجاوز 3 أسابيع ما تجعله أبرز الغائبين عن مواجهة الأربعاء وعن الدربي العاصمي المبرمج نهاية الأسبوع الحالي...
عودة الشنيحي قد تكون مع بداية السنة الإدارية الجديدة خاصة أنه تعرض إلى كسر في القفص الصدري يتطلب راحة سلبية على الأقل لمدة أسبوعين فيما قد يعود إلى التمارين في الأسبوع الثالث لتعلن هذه الإصابة ضربة جديدة للخط الأمامي للنادي الإفريقي رغم فترة الفراغ التي يمر بها الجزائري إلا أنه يبقى من أهم العناصر الهجومية في مجموعة الأحمر والأبيض.

شكوك بشأن الدراجي
نبقي مع أخبار الإصابة فقد تخلف صانع ألعاب الأفارقة أسامة الدراجي عن المواجهة الأخيرة وذلك بعد الإصابة في الكتف جعلته يركن للراحة وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن إمكانية التعويل عليه في مواجهة الأربعاء تبدو صعبة في ظل عدة عوامل من بينها الجاهزية البدنية وأرضية ملعب المتلوي الصعبة ما يفرض ركونه لراحة إضافية...
ما هو مؤكد أن أسامة الدراجي سيكون جاهزا في لقاء الأجوار الأحد القادم وهو ما يبحث عنه الإطار الفني للنادي الإفريقي الذي لا يريد المجازفة بلعب ورقة الدراجي في مواجهة المتلوي والحفاظ عليه ليكون جاهزا في دربي العاصمة خاصة أنه يعد من الأوراق المهمة في المجموعة الحالية وحضوره في القمة قد يمنح الأفارقة حلولا هجومية هم في حاجة لها.

صعوبة مالية جديدة
أعلنت لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم جملة من القرارات الخاصة بنزاعات عدد من المدربين ضد الأندية التونسية ومن بينها ملف المدرب عادل الختاري مع النادي الإفريقي حيث مثلت قراراتها أعباء مالية جديدة في حق هيئة الأحمر والأبيض بما أن لجنة النزاعات اعتبرت أن العقد تم فسخه من جانب واحد وهو هيئة النادي الإفريقي ما ترتب عنه ألزام هيئة الأحمر والأبيض بدفع مبلغ 7 ألاف دينار بعنوان غرامة الفسخ الأحادي للعقد مع إلزام الأفارقة بدفع مبلغ 59 ألف دينار بعنوان أجور غير خالصة إضافة إلى ضرورة تمكين الختاري من مبلغ 25 ألف دينار بعنوان منحة انتقال لاعبين من صنف الأواسط إلى صنف الأكابر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115