كرة اليد: مباريات مثيرة بالجملة ودربي لا يقبل القسمة بين الترجي والإفريقي

هل يعود النادي الافريقي من بعيد ويتفادى هزيمة جديدة أم يؤكد الترجي الاستفاقة ويفوز بالدربي؟ أي حظوظ لجمعية الحمامات أمام صاحب الصدارة؟

هل يواصل نسر طبلبة تألقه وينهي في المركز الرابع أم تعود الكلمة لنادي جمال؟ هل يكون الفوز السادس على التوالي للمكارم؟ من سيخرج مستفيدا في حواري أسفل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المرحلة الأولى من بطولة هذا الموسم.
ستكون كل المباريات مثيرة خلال هذه الجولة التي ستتجه خلالها الأنظار في المقام الأول الى لقاء الدربي الذي سينزل خلاله النادي الافريقي ضيفا على الجار الترجي الرياضي، مواجهة أولى بين الفريقين خلال هذا الموسم سيسعى كل طرف الى الخروج بنتيجتها حتى يؤكد جاهزيته للمرحلة القادمة وللدفاع عن حظوظه في بقية المشوار اعتبارا لأن مواجهات الدربي لطالما كانت بوابة نحو لقب كل موسم.

تدارك الترجي هزيمتي الكلاسيكو ونسر طبلبة وعاد الى الانتصارات من بوابة نادي جمال وجمعية الحمامات بينما فشل الافريقي في المهمة بعد أن تعثر مجددا أمام أبناء جمال في الجولة الماضية واليوم سيكون مجبرا على التدارك بما أن الهزيمة في الدربي ستكون أكثر من قاسية للمجموعة الشابة التي يراهن عليها الفريق هذا الموسم بعد خروج جل الركائز وقد تكون انعكاساتها أكثر من سلبية في المرحلة القادمة التي تلوح فيها المهمة أكثر من صعبة لفريق باب الجديد إذا واصل بهذا الأداء وعجز عن التدارك خاصة في لقاء اليوم.

سيكون من الصعب وكما جرت العادة التكهن بنتيجة مواجهة الدربي ولكن المؤشرات الأولية تفيد بأن المهمة ستكون لصالح الترجي الذي استعاد توازنه بقدوم نجيب بن ثاير وبما أن الفريق يملك مجموعة طيبة من اللاعبين جلهم أصحاب خبرة وسبق أن تألقوا أمام الافريقي الذي قد يقلب الموازين في بقية الموسم في صورة عاد منتصرا اليوم من المنزه.

النجم من أجل الفوز 11
ينزل النجم الساحلي اليوم ضيفا على جمعية الحمامات في مباراة ستكون خلالها المهمة أكثر من صعبة للمضيف الذي تعقدت وضعيته وعجز الى حد الان عن الخروج من المركز الأخير رغم التغييرات التي حصلت على مستوى الاطار الفني ورغم الانتدابات التي قامت بها الهيئة المديرة، النجم الساحلي ينتظر أن يضيف اليوم الانتصار 11 الى رصيده وينهي هذه المرحلة الأولى من البطولة دون هزيمة ويؤكد سيطرته وعودته من الباب الكبير الى موقعه الطبيعي بعد أن تجاوز كل المنافسين بما في ذلك الترجي والإفريقي حامل اللقب والوصيف.

نسر طبلبة وعين على المركز الرابع
قدم نسر طبلبة الى حد الان المطلوب وكسب أصعب المواجهات عن جدارة واستحقاق بما في ذلك لقاء الجولة الماضية أمام الافريقي والفريق سيكون اليوم أمام تحد جديد حين يحل ضيفا على نادي جمال، مواجهة سيسعى كل طرف الى كسبها وإنهاء هذه المرحلة بانتصار وضمان موقع بين الكبار خاصة بالنسبة لنسر طبلبة الذي يمني النفس بثلاث نقاط يثبت بها أقدامه في المركز الرابع وانتظار عثرة قد تأتي من المنزه للإفريقي تمكنه من المركز الثالث.. مهمة لن تكون سهلة لأبناء طبلبة بما أن نادي جمال سيسعى الى تأكيد سلسلة نتائجه الايجابية بفوز يبقيه بين رباعي الطليعة.

المكارم والفوز السادس في البال
تستضيف اليوم مكارم المهدية ساقية الزيت في ختام هذه المرحلة الأولى من البطولة، مواجهة ستدخلها المكارم بحثا عن فوز سادس على التوالي تؤكد من خلاله سلسلة النتائج الايجابية التي حققتها الى حد الان وتثبت به أقدامها في المراكز المتقدمة ولكن الفريق لن يكون اليوم في طريق مفتوحة فساقية الزيت العائدة بدورها الى سكة الانتصارات ستتحول اليوم الى المهدية من أجل الفوز لا غير حتى تؤمن حظوظها أكثر في الابتعاد عن المراكز الأخيرة وتتجاوز البداية الصعبة والفريق سيكون مجبرا على تحقيق نتائج طيبة واستعادة توازنه بما أنه ينتظره أكثر من رهان الى جانب بطولة وكأس تونس يتمثل في السوبر العربي وبطولة افريقيا للأندية أبطال الكؤوس اللذان سيراهن على تاجهما خلال مارس المقبل.

من سيستفيد؟
ستكون المباريات مثيرة في قمة الترتيب والأمر سيكون كذلك بالنسبة لأسفله بما أن رباعي الى جانب جمعية الحمامات سيسعى الى الخروج بالانتصار من أجل الابتعاد عن المراكز الأخيرة وهذا الرهان سينزل من خلاله في مواجهة أولى اتحاد منزل تميم ضيفا على نادي هيبون ويستضيف بعث بني خيار سبورتينغ المكنين، اتحاد منزل تميم ونادي هيبون وبعث بني خيار سيدخلون مواجهة اليوم بحثا عن تدارك هزيمة الجولة الماضية بينما سيحاول سبورتينغ المكنين اضافة ثلاث نقاط جديدة يدعم بها فوزه الأخير.

برنامج الدور التمهيدي الأول لكأس الأكابر:
قاعة قصر هلال س 15:00:
النادي الهلالي – جمعية أريانة (عباسي وشمروخي)
قاعة رادس س 14:00:
النجم الرادسي – أولمبيك سليمان (الشاوش وعبيد)
قاعة جندوبة س 14:00:
جندوبة الرياضية – نادي المرسى (الزاير وبونة)
قاعة بن جنات س 15:00:
أولمبيك منستير – النادي البنزرتي (الدريسي ومشماش)
قاعة باردو س 15:00:
الملعب التونسي – نادي قصور الساف (قرقوري وفريخة)
قاعة الميدة س 15:00:
سهم منزل حر – شبيبة الشيحية (سوسية وشرادة)
قاعة قرمدة س 15:00:
اتحاد قرمدة – نادي طبربة (بزويش وبن صالح)
قاعة نابل س 15:00:
الملعب النابلي – مستقبل مجاز الباب (بن داحو والزغلامي)
قاعة القيروان س 15:00:
الشبيبة القيروانية – الملعب الميدي (حمادي وأوشير)
قاعة قفصة س 14:00:
سبورتينغ قفصة – الملعب الزغواني (العربي والماجري)
قاعة سيدي بوزيد س 15:00:
نادي سيدي بوزيد – هلال مساكن (الشريف وعطية الله)
قاعة المرسى س 15:00:
جمعية البريد – نادي الجم (فرحات وبراهم)
قاعة المرسى س 13:00:
نادي الغاز بتونس – شبيبة المعمورة (حفوضي ورمضاني)
قاعة حمام سوسة س 15:00:
أمل حمام سوسة – المنزه الرياضي ( بن صالح والقرقوري)
قاعة منوبة س 15:00:
جمعية منوبة – نادي الشابة (عون الله وسيدهم)
أولمبيك مدنين – اتحاد صيادة: (ألغيت)
برنامج الجولة 11 من بطولة الأكابر:
قاعة الحمامات س 18:00:
جمعية الحمامات – النجم الساحلي (قمري وشعبان)
قصر الرياضة بالمنزه س 16:00:
الترجي الرياضي – النادي الافريقي (خياري وبوغرارة)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – نسر طبلبة (ساسي وبن جماعة)
قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية – ساقية الزيت(حناشي وعليات)
قاعة المهدية س 15:00:
نادي هيبون – اتحاد منزل تميم (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – سبورتينغ المكنين (خنيسي وبوعلوشة)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 30
2 – الترجي الرياضي 26
3 – النادي الافريقي 23
4 – نسر طبلبة 23
5 – مكارم المهدية 23
6 – نادي جمال 21
7 – ساقية الزيت 18
8 – بعث بني خيار 18
9 – سبورتينغ المكنين 17
10 – نادي هيبون 16
11 – اتحاد منزل تميم 12
12 – جمعية الحمامات 11

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115