كرة اليد: مواجهات مثيرة فهل سيقدر نسر طبلبة ونادي جمّال على كسب الرّهان؟

من سيخرج مستفيدا خلال هذه الجولة؟ هل سيقدر نسر طبلبة على دعم الفوز الهام الذي عاد به على حساب الترجي أم يؤكد

النجم جدارته ويواصل سيطرته؟ هل يعود الترجي الى سكة الانتصارات أم يواصل نادي جمال زحفه نحو الصدارة؟ أي وجه للنادي الافريقي أمام جمعية الحمامات؟ من سيكسب دربي المهدية ولمن ستكون الكلمة في مواجهتي أسفل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق الجولة التاسعة من بطولة هذا الموسم التي ستنطلق مبارياتها جميعا بداية من الخامسة مساء ولن يكون هناك بث تلفزي كما كان الحال في الجولات الماضية.

سيكون هناك أكثر من لقاء مثير مثلما كان الحال خلال الجولة الماضية التي ستمر في الخفاء مجددا بما أن الجامعة مازالت الى حد الان لم تحسم الأمر في ملف البث التلفزي، أولى المواجهات المثيرة سيكون دربي الساحل الذي سيجمع بين نسر طبلبة ومضيفه النجم الساحلي في مباراة سيكون عنوانها ممنوع الهزيمة بما أن الرهان سيكون كبيرا للبقاء على عرش الصدارة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل ومواصلة السير بثبات في اتجاه المركز الثاني بالنسبة لأبناء طبلبة.

حقق نسر طبلبة المطلوب الى حد الان بعد أن استطاع بعد مضي ثماني جولات من تقاسم المركز الثالث مع النادي الافريقي والبقاء على بعد نقطة وحيدة من حامل اللقب الترجي الرياضي الذي عاد على حسابه خلال الجولة الماضية بانتصار مستحق من قاعة الزواوي بالذات ومن المؤكد أنه سيسعى اليوم الى العودة بنتيجة ايجابية تبقيه دائما في المراتب المتقدمة ويبرهن من خلالها على مردوده الطيب الذي قدمه الى حد الان، مهمة لن تكون سهلة بالمرة لنسر طبلبة فالمنافس هو النجم الساحلي الذي أكد الى حد الان سيطرته المطلقة وجديته في أن يكون متراهنا في المقام الأول على تتويجات هذا الموسم وهو الذي ضرب بقوة أمام غريميه التقليديين الترجي والافريقي وسيكون بمقدوره اليوم الحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية وإضافة فوزه التاسع على التوالي.

الترجي ممنوع من أية عثرة
يتحول الترجي الرياضي اليوم الى جمال لملاقاة نادي المكان خلال هذه الجولة، فريق باب سويقة سيكون ممنوعا من الأخطاء ومن أية عثرة أخرى اعتبارا لأن أية نتيجة باستثناء الفوز ستزيد من تعقيد وضعه بما أن الفريق انقاد الى هزيمتين متتاليتين الأولى تبقى منطقية باعتبارها كانت أمام النجم الساحلي والثانية كانت مفاجئة بما أنها جاءت أمام نسر طبلبة والتدارك سيكون مطلوبا فالفريق لا يحتمل المزيد وخسارة جديدة قد تدخله في متاهات تضعه خارج السباق مبكرا.. نادي جمال سبق وأن تألق أمام فريق باب سويقة الموسم الماضي وفي الجولة الأخيرة أمام الافريقي والأكيد أنه سيسعى اليوم الى اعادة ذاك السيناريو حتى يحافظ على موقعه في المركز الثالث مبدئيا في انتظار عثرة لملاحقيه المباشرين نسر طبلبة والنادي الافريقي حتى ينفرد به ولم لا مركزا ثانيا خلف فريق جوهرة الساحل.

الافريقي أيضا
يمر النادي الافريقي بوضع صعب وبموسم أصعب بعد النتائج المتواضعة التي قدمها الى حد الان، الافريقي سيستضيف خلال هذه الجولة جمعية الحمامات في مباراة سيكون خلالها وعلى غرار الجار الترجي ممنوعا من أية عثرة ومجبرا في المقابل على تفادي هزيمتي الجولتين الماضيتين أمام نادي جمال والنجم اذا أراد الثبات في موقعه ومواصلة الرحلة نحو الدفاع عن حظوظه.. الفوز اليوم سيكون له صدى معنويا لدى فريق باب الجديد قبل مواجهتي الجولتين المتبقيتين أمام نسر طبلبة والترجي.

بدورها تعيش جمعية الحمامات أزمة نتائج والفوز اليوم سيعيد الأمور الى نصابها في الفريق الذي سيكون في مهمة صعبة أيضا في الجولة المقبلة بما أنه سيواجه خلالها فريق باب سويقة.

قمة في قاعة المهدية
سيكون الموعد اليوم مع دربي الأجوار الذي سيجمع بين نادي هيبون وضيفه مكارم المهدية، كلا الفريقين يمر بانتعاشة على مستوى النتائج والفوز في هذه المواجهة طموح مشترك فكل طرف يسعى الى تحقيق ثلاث نقاط أخرى يؤكد بها نتائج طيبة بالنسبة لأبناء هيبون في موسم الصعود والعودة من بعيد بالنسبة لأبناء المدرب حاتم بوصفارة الذي أعاد الفريق الى وسط الترتيب منذ قدومه في انتظار التأكيد في بقية المشوار.

من سيستفيد؟
سيكون التشويق حاضرا في مباريات أصحاب المراتب المتقدمة والإثارة أيضا في مواجهتي أسفل الترتيب حين تجمع الأولى في دربي الوطن القبلي بين اتحاد منزل تميم وبعث بني خيار والثانية بين سبورتينغ المكنين وساقية الزيت.
يتقاسم بعث بن خيار الى حد الان المركز السابع صحبة نادي هيبون واليوم سيدخل هذا الدربي من أجل ثلاث نقاط يتدارك بها الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام المكارم الأسبوع الماضي شأنه شان ساقية الزيت التي لا تبدو في أفضل حالاتها هذا الموسم بعد أن عجزت الى حد الان عن مغادرة أسفل الترتيب.

«المحمودي» يعود
أشرنا في أعدادنا السابقة الى أن أنيس المحمودي سيعود الى الترجي الرياضي بقدوم المدرب نجيب بن ثاير بعد أن تم ابعاده في أول الموسم وخسر الفريق خدماته في الوقت الذي كان في حاجة الى تواجده وهذا ما تم فعلا بعد أن سجلت الحصة التدريبية لمساء أمس الأول عودة اللاعب الى التمارين صحبة بقية المجموعة، المحمودي قيمة ثابتة والأكيد أنه سيقدم الاضافة وسيكون نقطة قوة الفريق الذي هو في حاجة الى لاعب خبرة وتجربة في قيمته.

برنامج الجولة 9 لبطولة الأكابر:
قاعة القرجاني س 17:00:
النادي الإفريقي – جمعية الحمامات (خنيسي وبوعلوشة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – نسر طبلبة (الشاوش وعبيد)
قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – الترجي الرياضي (عباسي وشمروخي)
قاعة المهدية س 17:00:
نادي هيبون – مكارم المهدية (كريشان ومخلوف)
قاعة ساقية الزيت س 17:00:
ساقية الزيت – سبورتينغ المكنين (خياري وبوغرارة)
قاعة بني خيار س 17:00:
بعث بني خيار – اتحاد منزل تميم (بزويش وبن صالح)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 24
2 – الترجي الرياضي 20
3 – النادي الافريقي 19
4 – نسر طبلبة 19
5 – نادي جمال 19
6 – مكارم المهدية 17
7 – نادي هيبون 14
8 – بعث بني خيار 14
9 – ساقية الزيت 13
10 – سبورتينغ المكنين 12
11 – اتحاد منزل تميم 10
12 – جمعية الحمامات 9

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115