قرعة «كان» كرة اليد الغابون 2018 تونس جنبا إلى جنب مع المنظّم في المجموعة الأولى

سيخوض المنتخب الوطني للأكابر منافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون من 16 الى 28 جانفي المقبل والمؤهلة الى مونديال ألمانيا والدنمارك 2019 في المجموعة الأولى بعد ان وضعته القرعة التي تم سحبها مساء أمس الى جانب الجار المنتخب الجزائري والمنظم المنتخب الغابوني اضافة الى منتخبي الكامرون والكونغو.

وضعت القرعة الخاصة بهذه النهائيات المنتخب المصري في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وأنغولا ونيجيريا، مهمة منتخبنا ينتظر ان تكون اكثر من سهلة خلال الدور الأول من هذه البطولة الافريقية للأمم نظرا لتفاوت موازين القوى بينه وبين بقية المنتخبات التي سيواجهها والأفضلية ستكون مطلقة بما أن منتخب الجزائر الذي خسر أمامه اللقب في نسخة 2014 يبقى مقدورا عليه بما أن عناصرنا الوطنية فازت أمامه وعن جدارة خلال دورة الأمم الأربعة التي اختتمت منذ أيام في قصر الرياضة بالمنزه دون عناء بنتيجة (32 – 22).. منتخبنا يملك من السواعد ما يمكنه من استعادة اللقب الغائب عنه في النسختين الأخيرتين وحظوظه تبقى أكثر من وافرة في النهائي الذي ينتظر أن يتجدد بينه وبين المنتخب المصري.

وتجدر الاشارة الى أن منتخبنا يتصدر طليعة المنتخبات من حيث التتويجات بتسعة ألقاب متقدما على الجزائر التي حازت على التاج القاري في سبع مرات وعلى مصر صاحبة المركز الثالث بست بطولات افريقية للأمم في انتظار معرفة الفائز بنسخة النهائيات المنتظرة في جانفي المقبل.

نتيجة القرعة:

المجموعة الأولى:
تونس – الجزائر – الكامرون – الكونغو – الغابون.

المجموعة الثانية:
مصر – المغرب – الكونغو الديمقراطية – أنغولا – نيجيريا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115