لقاءات مثيرة.. و النجم والترجي في كلاسيكو الانفراد بالزعامة

من سينقاد الى أول هزيمة في الموسم؟ من سينفرد بزعامة الترتيب من بين النجم والترجي؟ هل يخرج الافريقي مستفيدا؟ هل تفك المكارم عقدة النتائج السلبية؟ هل يستعيد نسر طبلبة موقعه أم يكون الفوز الثاني لجمعية الحمامات؟ أسئلة كلها سترافق الجولة السابعة من بطولة هذا الموسم التي سيتصدرها لقاء الكلاسيكو بين حامل اللقب وصاحب المركز الثالث العام الماضي في لقاء لن يكون منقولا تلفزيا.

تتجه الأنظار اليوم الى القاعة الأولمبية بسوسة التي ستستضيف قمة مباريات هذه الجولة والتي ستجمع في كلاسيكو مثير بين النجم الساحلي والترجي الرياضي، مباراة سيكون عنوانها الفوز من أجل الثبات في الصدارة والانفراد بها مؤقتا.. رهان سيرفع في هذا اللقاء الذي سيدخله النجم الساحلي من أجل استعادة الهمة والسيطرة على مباريات الكلاسيكو وفك عقدة المواسم الثلاثة الأخيرة التي لم يتمكن خلالها الفريق من كسب أي مواجهة جمعته بالترجي الرياضي الذي يمني النفس بفوز سابع على التوالي يضمد به جراح خسارته منذ أيام لتاج بطولة افريقيا للأندية البطلة أمام الزمالك المصري..، فوز سابع على التوالي سيكون أفضل سيناريو للنجم الذي استعاد مكانه الطبيعي باستعادة ركائزه وأبرز نجومه الذين ينتظر أن تكون لهم الكلمة في حوار اليوم.

الترجي منقوص من هدافه
سيخوض الترجي الرياضي هذا اللقاء الهام أمام النجم الساحلي منقوصا من خدمات أبرز لاعب وهو هدافه في الموسم الماضي وهداف بطولة افريقيا للأندية البطلة بـ55 هدفا في نسختها الأخيرة في الحمامات أسامة البوغانمي بعد العقوبة التي سلطت عليه في نهائي تلك المنافسات من قبل الاتحاد الافريقي لكرة اليد والتي ستحرمه من التواجد مع فريقه والمنتخب الوطني على حد السواء لثلاثة أشهر في انتظار تدخل من الجامعة للتخفيض من هذه العقوبة.

هل يستفيد الافريقي؟
يتحول النادي الافريقي اليوم الى جمال لملاقاة نادي المكان، مباراة سيخوضها الافريقي من أجل الفوز لا غير حفاظا على موقعه في المركز الثالث في انتظار عثرة قد تأتي من سوسة لأحد منافسيه المباشرين النجم والترجي أو تعادل يمكنه من العودة الى الصدارة.. نادي جمال قدم الى حد الان مردودا طيبا وسيسعى اليوم الى الخروج بثلاث نقاط يدعم بها حظوظه في المركز الرابع والابتعاد أكثر ما يمكنه عن ملاحقه المباشر نسر طبلبة.

الحمامات من أجل فوز ثان على التوالي
حققت جمعية الحمامات خلال الجولة الماضية فوزا هاما على حساب مكارم المهدية مكنها من الخروج من سلسلة نتائجها السلبية واليوم ينتظر أن تكون في مهمة صعبة حين تحل ضيفة على نسر طبلبة، مباراة ينتظر أن تحمل في طياتها الكثير من الاثارة والتشويق فكلا الفريقين معني بالفوز من أجل الابتعاد عن المركز الأخير بحثا عن تأمين حظوظهما أكثر ما يمكن في بقية المشوار.

حوار فك الشراكة
تتالت التغييرات مؤخرا صلب الهيئة المديرة للمكارم وعرفت الجديد أيضا على مستوى الاطار الفني وجمهور المهدية ينتظر اليوم الوجه الذي سيظهر به فريقهم في هذه الجولة التي سيحل خلالها ضيفا على سبورتينغ المكنين، حوار سيكون عنوانه فك الشراكة بين الفريقين والخروج من ذيل الترتيب.
أما بعث بني خيار فسيستضيف اليوم نادي هيبون السائر بثبات الى حد الان بعد أن قدم المطلوب وافتك المركز السادس وسط الترتيب ويمني النفس اليوم بانتصار يدعم به الفارق بينه وبين ملاحقه المباشر ساقية الزيت التي ستلاقي خلال هذه الجولة السابعة اتحاد منزل تميم صاحب المركز الأخير الذي مازال الى حد الان يبحث عن أول فوز له في موسم العودة الى الوطني «أ».

عقوبة ضد نسر طبلبة وسبورتينغ المكنين
سيخوض نسر طبلبة مباراة اليوم أمام جمعية الحمامات والمباراتين القادمتين على ميدانه دون حضور الجمهور بعد العقوبة التي سلطتها ضده الرابطة الوطنية على اثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعته بسبورتينغ المكنين بتاريخ 14 أفريل الماضي وبعد رمي جمهوره مقذوفات وقوارير بلاستيكية واقتحامه لأرضية الميدان وتهجمه على المراقب وطاقم التحكيم والفريق سيلزم اضافة الى هذا بدفع خطية مالية قدرها 1000 دينار، بدوره سبورتينغ المكنين سيحرم من مساندة جمهوره لثلاث مباريات وسيجبر على دفع غرامة مالية قدرها 1000 دينار لفائدة الجامعة للأسباب ذاتها.

برنامج الجولة 7:
قاعة صيادة س 17:30:
نسر طبلبة – جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – النادي الافريقي (خياري وبوغرارة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (قمري وشعبان)
قاعة قصر هلال س 17:00:
سبورتينغ المكنين – مكارم المهدية (عباسي وشمروخي)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نادي هيبون (الشاوش وعبيد)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – اتحاد منزل تميم (عزابي وعبد اللطيف)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115