الكرة الطائرة: هل تكون دورة الجامعة بوّابة النادي الصفاقسي للعودة إلى التتويجات؟

هل سيواصل النجم الساحلي السيطرة أم يتمكن النادي الصفاقسي من فك العقدة ويكون لقب دورة الجامعة البوابة التي يعود منها الى التتويجات؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال النهائي الذي سيجمع بينهما بداية من السادسة مساء بقاعة بوهيمة برادس.. الى جانب هذا النهائي سيكون هناك اللقاء الترتيبي من أجل تحديد المركزين الخامس والسادس بين مستقبل المرسى

ومولدية بوسالم بينما تم الغاء المباراة الترتيبية من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع بين سعيدية سيدي بوسعيد والترجي الرياضي وكالعادة هذا الالغاء تم في اخر لحظة.

ستكون مباراة اليوم أول مواجهات هذا الموسم الجديد بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، لقاء سيسعى خلاله كل طرف الى فرض سيطرته مكبرا على مواجهات الكلاسيكو والأمر يهم أكثر النادي الصفاقسي الذي عجز في المواسم الأخيرة عن تجاوز فريق جوهرة الساحل والترجي الرياضي ورد الاعتبار سيكون واجبا على فريق عاصمة الجنوب إذا أراد العودة الى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ 2013 العام الذي توج خلاله بالرباعية التاريخية وإذا أراد تأكيد عزمه على المراهنة على ألقاب هذا الموسم وتجاوزه لمخلفات الموسم الماضي الذي وصل خلاله الى حد تجميد النشاط بسبب الهزيمة التاريخية التي مني بها أمام مولدية بوسالم في سباق الكأس.

سيسعى النادي الصفاقسي الى الفوز بلقب هذه النسخة الأولى من دورة الجامعة ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة بما أنه سيصطدم بالنجم الساحلي الذي أزاح عن جدارة واستحقاق الترجي الرياضي في المربع الذهبي بعد أن فاز ضده بثلاثة أشواط نظيفة ولم يترك له أية فرصة للتدارك ولو بشوط، فريق جوهرة الساحل يبدو جاهزا الى حد الان كما يجب للموسم الجديد والأكيد أنه سيؤكد ذلك اليوم حتى يواصل سيطرته على مواجهات الكلاسيكو من ناحية وحتى يستهل موسمه بالألقاب من ناحية ثانية.

«القناوية» والمولدية في حوار اثبات الذات
سيكون الموعد اليوم أيضا والى جانب النهائي واللقاء الترتيبي من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع مع المباراة الترتيبية التي تخص المركزين الخامس والسادس ستجمع بين مستقبل المرسى ومولدية بوسالم، لقاء سيكون «بروفة» أولى بين الفريقين قبل انطلاق الجديات ومن المؤكد أن كسب هذا الحوار سيعطي دافعا معنويا اضافيا للفائز قبل انطلاق الجديات وبداية الموسم الجديد المحددة أولى جولاته يوم 11 نوفمبر المقبل خاصة بالنسبة لمولدية بوسالم التي قامت بانتدابات كبرى بما أنها تسعى الى تفادي سيناريو الموسمين الأخيرين حيث ضمنت خلالهما البقاء بصعوبة بعد أن وجدت نفسها في كل مرة تخوض مرحلة تفادي النزول ولقاء «الباراج» حتى تتفادى العودة الى الوطني «ب».

البرنامج:
النهائي:
قاعة بوهيمة برادس س 18:00:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (ريدان وعنتابلي)
اللقاء الترتيبي للمركزين 5 و6:
قاعة غراب بالمرسى س 18:30:
مستقبل المرسى – مولدية بوسالم (التونسي وبوحوش)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115