كرة اليد: بطولة افريقيا للأندية البطلة الترجي وجمعية الحمّامات من أجل مقعد في النهائي والنسائية بصفاقس أمام فرصة تاريخية

هل يجدد الترجي الرياضي الموعد مع النهائي أم تكون الكلمة لجمعية الحمامات؟ هل ستقدر النسائية بصفاقس على مواصلة التألق وتدخل التاريخ من أوسع أبوابه؟ هذا ما ستبوح به مواجهتا المربع الذهبي للنسخة 39 من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستجمع في حوار تونسي خالص بين الترجي الرياضي وجمعية الحمامات بداية في مسابقة الأكابر وفي

منافسات الكبريات بين النسائية بصفاقس ونادي أبو سبورت الكونغولي بداية من منتصف النهار.النادي الملكي لتعزيز خياراته في منطقة وسط الميدان.

ستتجدد المواجهة اليوم بين الترجي الرياضي وجمعية الحمامات ولكن الرهان سيكون مغايرا بما أنه يتعلق ببلوغ نهائي أغلى المسابقات القارية بطولة افريقيا للأندية البطلة المؤهلة الى خوض «السوبر» الافريقي الذي يبقى الفرصة الوحيدة التي تفتح الباب أمام بلوغ مونديال الأندية، قدمت جمعية الحمامات أداء طيبا رغم نتائجها السلبية في سباق البطولة الوطنية وتمكنت من انهاء الدور الأول من هذه البطولة الافريقية التي تستضيف منافساتها دون هزيمة وبتعادل وحيد أمام حامل اللقب الأهلي المصري ولولا بعض الأخطاء لخرجت بانتصار تاريخي والأكيد أن ذلك الأداء قد مكنها من دافع معنوي كبير لتواصل تألقها وهذا ما تجلى في أول خطوة بعد تلك المواجهة بما أن الفريق أزاح في الدور الماضي وداد سمارة المغربي عن جدارة.

أكدت جمعية الحمامات جاهزيتها للدفاع عن حظوظها في ما تبقى من هذه البطولة الافريقية وعزمها عن بلوغ النهائي ولكنها لن تكون اليوم في طريق مفتوحة فالفريق سيصطدم بالترجي الرياضي الذي سبق وأن أكد علو كعبه في المواجهات السابقة التي جمعته بأبناء الحمامات، الترجي ورغم التغييرات التي طالت رصيده البشري إلا أنه أظهر الى حد الان أنه قادر على تحقيق الأفضل بعد ستة انتصارات في سباق البطولة الوطنية وبعد أن ظل الى حد الان دون هزيمة في هذه البطولة الافريقية. يملك الترجي الرياضي من الرصيد البشري ما يمكنه من تجاوز جمعية الحمامات وضرب موعد مجددا مع النهائي للمرة الثانية على التوالي من أجل فك العقدة والفوز باللقب الثاني في تاريخه بعد تاج نسخة 2013 والأكيد ان عناصر الخبرة ستكون جاهزة لتقديم الاضافة في مقدمتها عبد الحق بن صالح وأسامة البوغانمي وحمدي عيسى وغيرهم.

«الميساوي» والإضافة المطلوبة
قدم مكرم الميساوي الى حد الان الاضافة المطلوبة لجمعية الحمامات واليوم ينتظر أن يحدث الفارق في مباراة فريقه الذي انضم اليه على سبيل الاعارة أمام الترجي بما أنه يملك فكرة كافية عن كل اللاعبين ولطالما كان حاسما في لقاءات الدربي وكسب المواجهة ضد نجوم فريق باب سويقة.

مواجهة تونسية مصرية منتظرة
ستكون المواجهة في نهائي هذه البطولة الافريقية تونسية مصرية خالصة كما جرت العادة بما أن مباراة المربع الذهبي الثانية سيكون طرفاه حامل اللقب الأهلي والزمالك المصريين.

فتيات صفاقس من أجل خطوة نحو النهائي
ستكون كرة اليد التونسية النسائية حاضرة أيضا في المربع الذهبي لبطولة افريقيا للأندية البطلة من خلال تواجد النسائية بصفاقس التي ستلاقي اليوم نادي أبو سبورت الكونغولي بداية من منتصف النهار.
حققت النسائية بصفاقس الى حد الان المطلوب وشرفت كرة اليد النسائية في أول مشاركة لها في هذه النهائيات وبلوغها هذا الدور يعد انجازا في حد ذاته، النسائية بصفاقس سيكون بمقدورها اليوم دخول التاريخ من أوسع أبوابه وضرب موعد مع الدور النهائي والمراهنة على أول لقب في تاريخها بما أنها أكدت جاهزيتها للتحدي بعد المردود المتميز الذي قدمه والفريق يملك مجموعة طيبة من اللاعبات صاحبات الخبرة سيكون بمقدورهن التألق على غرار أمل الحمروني ومروى الذوادي وبثينة عميش.

على شاشة الوطنية
ستكون مباراة نصف النهائي من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستجمع بين الترجي الرياضي وجمعية الحمامات اليوم منقولة على شاشة القناة الوطنية الأولى التي ستقوم أيضا ببث مباراة النهائي المبرمجة ليوم 29 أكتوبر الجاري وبذلك لن يتم نقل مباراة المنتخب ونظيره الجزائري التي ستجمع بينهما اليوم انطلاقا من السادسة مساء في اطار دورة الأمم الأربع الدولية الودية المقامة مبارياتها في «القبة».
البرنامج الكامل للمربع الذهبي:

الأكابر:
س 16:00: الأهلي المصري – الزمالك المصري
س 18:30: الترجي الرياضي – جمعية الحمامات

الكبريات:
س 12:00: النسائية بصفاقس – أبو سبورت الكونغولي
س 14:00: بروميرو دي أوغستو – الفاب الكامروني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115