كرة اليد: الترجي وجمعية الحمامات في مواجهة تونسية بنكهة إفريقية وتونس تفوز بأول مباراة

حجز الترجي الرياضي مقعدا في المربع الذهبي لبطولة افريقيا للأندية البطلة بعد تغلبه أمس في الدور ربع النهائي على فونيكس الغابوني بنتيجة (38 - 24) بينما تأهلت جمعية الحمامات المنظم لهذه النهائيات على حساب وداد سمارة المغربي بعد أن تألقت أمامه بفارق خمسة أهداف (31 - 26).

ستكون المواجهة بعد هاتين النتيجتين تونسية خالصة في المربع الذهبي من بطولة افريقيا للأندية البطلة الذي ستقام مباراتيه غدا السبت 28 أكتوبر الجاري باعتبار أن المباراة الأولى منه ستجمع بين الترجي الرياضي وجمعية الحمامات، مواجهة ولئن سيودع خلالها أحد الطرفين المسابقة مبكرا إلا أنه سيكون هناك ممثلا لكرة اليد التونسية في النهائي الذي ينتظر أن يكون طرفه اما الأهلي أو الزمالك المصريين والمؤكد أن الفائز من بين الترجي او جمعية الحمامات سيقاتل بشراسة من أجل لقب هذه النسخة 39 خاصة وأن حامل اللقب الأهلي المصري لا يبدو في أفضل حالاته بعد المردود المحتشم الذي قدمه في لقاء الدور الأول أمام أبناء الحمامات.

المربع الذهبي على شاشة الوطنية
سيتمكن أحباء الترجي الرياضي وجمعية الحمامات من متابعة مباراتي فريقهما خلال المربع الذهبي من بطولة افريقيا للأندية البطلة الذي سيكون موعده غدا السبت 28 أكتوبر الجاري بعد الاتفاق الذي تم مع القناة الوطنية الأولى التي ستقوم أيضا ببث لقاء النهائي من هذه البطولة المقرر ليوم 29 من الشهر الجاري، القناة الوطنية لن تقوم في المقبل ببث مباراة المنتخب الوطني ونظيره الجزائري المبرمجة ليوم 28 أكتوبر الجاري نظرا لتزامنها مع نصف نهائي بطولة افريقيا للأندية الحالية في الحمامات.

بصعوبة
بعيدا عن بطولة افريقيا للأندية البطلة فان المنتخب الوطني للأكابر خرج بفوز صعب في أول مواجهات دورة الأمم الأربعة بعد تغلبه بفارق هدفين أمام نظيره السعودي (28 - 26) بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما على نتيجة (16 - 10)، مباراة لم يظهر خلالها المنتخب الوطني ورغم تواضع امكانيات المنافس بوجه طيب وقدما اداء لم يرق الى مستوى التطلعات بعد أن أطنب في القيام بالأخطاء الفنية والتسرع في الهجوم مقابل العودة البطيئة الى الدفاع.. مباراة أولى مكنت المدرب الوطني من الوقوف على مجمل النقائص وسيكون لزاما تفاديها فبمثل هذا الأداء لن يكون بمقدور عناصرنا الوطنية الفوز بلقب هذه الدورة الذي يبقى هاما من الناحية المعنوية.
عرفت مباراة المنتخب ونظيره السعودي تألق الساعد الشاب زبير السايس وتم خلالها تشريك كافة المجموعة التي ينتظر أن يكون مردودها أفضل في مباراة اليوم التي ستجمعها بالمنتخب البحريني انطلاقا من الرابعة بعد الظهر في انتظار الاختبار الجدي أمام المنتخب الجزائري يوم 28 أكتوبر الجاري بداية من السادسة مساء.

النتائج:
بطولة افريقيا للأندية البطلة:
جمعية الحمامات – وداد سمارة المغربي (31 - 26)
الترجي الرياضي – فونيكس الغابوني (38 - 24)

دورة الأمم الأربعة:
تونس – السعودية (28 - 26)

البرنامج:
اليوم س 16:00: تونس - البحرين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115