كرة اليد: اليوم تنطلق منافسات دورة الأمم الأربع والمنتخب يلاقي السعودية في الافتتاح

يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون خلال جانفي المقبل، المنتخب سيكون اليوم على موعد مع دورة الأمم الأربع التي ينظمها على امتداد ثلاثة أيام بمشاركة منتخبات العربية السعودية والبحرين والجزائر التي عوضت المنتخب الايراني.. مباريات المنتخب ستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية الأولى.

سيستهل المنتخب الوطني هذه الدورة بمواجهة أولى ستجمعه اليوم بداية من الرابعة بعد الظهر بالمنتخب السعودي، منتخبنا ستكون حظوظه وافرة للخروج بفوز عن جدارة بما أنه يبقى أفضل من كل النواحي مقارنة بمنافس اليوم خاصة وأنه سيكون معززا بكافة لاعبيه المحترفين الذين لطالما قدموا الاضافة وكانوا في الموعد.. تجاوز المنتخب السعودي اليوم ومنتخبي البحرين والجزائر في المواجهتين المتبقيتين سيكون أمرا ضروريا اذا أراد المنتخب أن يثبت منذ الان جاهزيته للمراهنة على التاج القاري الغائب عنه في نسختيه الأخيرتين.

سيكون المنتخب في طريق مفتوحة اليوم وفي لقاء الغد أمام البحرين والاختبار الجدي يبقى أمام المنتخب الجزائري الذي سبق وأن تألق على حساب عناصرنا الوطنية وانتزع منها التاج الافريقي في «كان» 2014 في انتظار بقية البرمجة التي سيتم وضعها ضمن برمجة المنتخب والتي لا بد أن تكون في قيمة الرهان المنتظر بما أن هذه الدورة لن تقدم أية اضافة ولن تمكن الاطار الفني من الخروج بأي تقييم بعدها اعتبارا لأن مستواها سيكون متوسطا لا غير والجامعة ستكون مجبرة خلال بقية التحضيرات على برمجة وديات مع منتخبات تفيد المنتخب وتمكن من الوقوف على مدى جاهزيته لـ»كان» الغابون من عدمها.
ستكون المواجهة في اللقاء الختامي مع المنتخب الجزائري الذي يدربه المدرب السابق لعناصرنا الوطنية «حسن سعد أفنديتش» العارف بكل كبيرة وصغيرة عن منتخبنا الذي يضم تقريبا المجموعة ذاتها التي كانت حاضرة في مونديال قطر 2015 وهذه النقطة ينتظر أن تخدم مصلحة منتخب الخضر.

فرصة للشبان
وجه المدرب الوطني «طوني جيرونا» الدعوة لمجموعة من العناصر الشابة ضمت كل من محمد صالح براهم حارس مرمى المنتخب الوطني للأواسط الذي تألق وبرز خلال بطولة العالم للأواسط الأخيرة في الجزائر وأيضا الى أسامة غشام وبلال حمام وياسين بوتفاحة وهؤلاء ستكون الفرصة مواتية أمامهم في هذه الدورة لتأكيد جدارتهم وافتكاك مكان بين نجوم المنتخب، ما فعله «جيرونا» هو عين الصواب فمن الضروري التعويل على الشبان من أجل الاستمرارية وحتى لا تختفي بعض المواهب وتنتهي مسيرتها مبكرا.

20 لاعبا في الموعد
وسيعول المدرب الوطني «طوني جيرونا» خلال هذه الدورة على عشرين لاعبا والقائمة ضمت كل من مروان مقايز وماجد حمزة ومحمد صالح براهم ورفيق باشا وياسين بوتفاحة ومصباح الصانعي واسكندر زايد وزبير السايس ومحمد السوسي وأسامة غشام وخالد الحاج يوسف وجهاد جاب الله ومروان شويرف ومكرم سلامة وأمين بنور وأسامة حسني وبلال حمام وأيمن التومي وأنور بن عبد الله وعصام رزيق بينما سيكون وائل جلوز أبرز متغيب بما أن يخضع حاليا الى تأهيل بدني ولن يكون بإمكانه المشاركة في هذه الدورة.

البرنامج الكامل للدورة:
• اليوم 26 أكتوبر 2017:
س 16:00: تونس – السعودية
س 18:00: الجزائر – البحرين
• 27 أكتوبر 2017:
س 16:00: تونس – البحرين
س 18:00: السعودية – الجزائر
• 28 أكتوبر 2017:
س 16:00: البحرين – السعودية
س 18:00: تونس - الجزائر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115