الكرة الطائرة: حكّام النخبة يهدّدون بالإضراب.. المنتخب يمرّ إلى ربع نهائي «الكان» و«الهذيلي» يغادر السعيدية

ينتظر أن تكون مهمة الجامعة أكثر من صعبة خلال الأيام القليلة القادمة بما أنها ستكون مطالبة بتسديد كافة مستحقات حكام النخبة المتخلدة بذمتها لقرابة العام والنصف، عدد من الحكام أكدوا خلال حديثهم لـ»المغرب» أنهم سيدخلون في إضراب ولن يقوموا بإدارة أي لقاء من مشوار بطولة الموسم الجديد المقررة أولى جولة منه ليوم 11 نوفمبر المقبل الى حين ايفاء الجامعة بتعهداتها.

يضاف هذا الاشكال الى مشاكل الجامعة التي ستكون مجبرة خلال الأيام القليلة القادمة على ايجاد مخرج في أقرب وقت لهذا المشكل فالحكام هم الأساس ومن دونهم لن يبدأ الموسم الجديد، الجامعة كان بإمكانها خلاص ولو جزء من مستحقات الحكام حتى تتفادى هذه الورطة التي هي في غنى عنها في هذا الوقت بالذات ولكن يبدو أن اهتمامها بمنتخب الأكابر فقط جعلها تترك بقية واجباتها خلفها.

وسينتظر الحكام عودة رئيس الجامعة فراس الفالح من مصر بعد نهاية مشاركة منتخب الأكابر في بطولة افريقيا للأمم المقامة حاليا هناك للحديث معه حول موضوع مستحقاتهم وفي حال لم يحل الاشكال فان الأمور ستكون أسوأ وقد يتأجل انطلاق الموسم الى موعد لاحق، عدد الحكام الذين هددوا بالدخول في اضراب الى حين خلاص مستحقاتهم يقدر بعشرين حكما وهذا العدد كبير ولا يعرف حقيقة ان كانت الجامعة ستقدر على حل المشكل بما أنها وعلى حد قول مسؤوليها تعاني من أزمة مالية.

سيكون الموعد نهاية الأسبوع الجاري مع مباريات الجولة الأولى من بطولة الكبريات ولا ندري حقيقة ان كانت مبارياتها ستجرى أم لا في ظل هذا القرار الذي اتخذه الحكام وبما أن رئيس الجامعة خارج حدود الوطن، الأمر يبدو معقدا للغاية في أول عام من المدة النيابية للمكتب الجامعي الجديد الذي مازال الى حد الان لم ينجز أي وعد من الوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية.

جدير بالذكر أن الجامعة تخلفت عن حضور اجتماع لجان الاتحاد العربي الذي تم يوم 20 أكتوبر الجاري كما غابت عن اجتماع رؤساء الاتحاد المغاربي الذي دار في الفترة المتراوحة بين 15 و17 من الشهر الحالي.

منتخب الأكابر ينهي دون هزيمة
حجز المنتخب الوطني للأكابر مقعدا في الدور ربع النهائي من بطولة افريقيا للأمم المقامة منافساتها في مصر حتى 29 أكتوبر الجاري، عناصرنا الوطنية أنهت الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الثانية بعد ثلاث انتصارات كانت أمام ليبيا بثلاثة أشواط لشوطين وبثلاثة أشواط دون رد أمام كل من كينيا وغانا اللقاء الأخير الذي خاضته أمس وكانت خلاله في طريق مفتوحة ولم تجد أي عناء في كسب اللقاء في قرابة الساعة ونتائج الأشواط كانت (25 - 22) و(25 - 14) و(25 - 15).
ستركن كل المنتخبات اليوم الى راحة وسيكون غدا 26 أكتوبر الجاري الموعد مع الدور ربع النهائي ومهما يكن اسم المنافس الذي سيلاقيه المنتخب فانه سيكون مجبرا على الخروج بالفوز لا غير من أجل مواصلة رحلة البحث عن استعادة اللقب القاري الغائب عن تونس منذ أربعة عشر سنة بأكملها بما أن اخر تاج توجت به عناصرنا الوطنية كان في نسخة 2003.

غدا بداية الجديات
ستبدأ الجديات غدا والإطار الفني للمنتخب سيكون مجبرا على تدارك كل الأخطاء خاصة منها المتعلقة بالمباراة الافتتاحية التي كاد أن ينهزم فيها أمام المنتخب الليبي الذي أجبره على شوط خامس وفاصل لأول مرة في تاريخ مواجهات المنتخبين، منتخبنا يملك عناصر لها من الامكانيات الفنية والبدينة ما يمكنها من وضع حد لسيطرة المنتخب المصري في حال بلغ النهائي الذي بات عقبة لا بد من تجاوزها ورد الاعتبار للكرة الطائرة التونسية التي هي في غنى عن خيبة جديدة بما أنه تم والى حد الان التفريط في لقب بطولة افريقيا للأمم للكبريات منذ أيام بعد أن اكتفى المنتخب بالدور الأول رغم كل الامال التي كانت معلقة عليه في بلوغ النهائي والمراهنة على اللقب الرابع في تاريخه وبطاقة مونديال اليابان 2018 وأيضا في تاج «كان» الوسطيات و»كان» منتخبات أقل من 23 سنة للذكور وخسارة أخرى ستكون بمثابة «النكسة» للكرة الطائرة التونسية بما أن الحصيلة الى حد الان تعد كارثية بأتم معنى الكلمة بعد أن تقرر عدم مشاركة منتخب الأكابر داخل القاعات ومنتخب الشاطئية في البطولة العربية للأمم في نسختيها المقبليتن.

السعيدية تبحث عن مدرب جديد
ستضطر سعيدية سيدي بوسعيد خلال الأيام القليلة القادمة الى البحث عن مدرب جديد يقود الاطار الفني للفريق لبقية الموسم الحالي بعد أن تأكد رسميا مغادرة المدرب الحالي رياض الهذيلي الذي التحق بنادي «الوحدة» السعودي الذي دربه الموسم الماضي.
وبين رياض الهذيلي خلال حديثه لـ«المغرب» أنه ممتن جدا لتفهم مسؤولي سعيدية سيدي بوسعيد بقيادة رئيس النادي سامي بن صابر لموقفه ولموافقته على طلب خروجه من الفريق والالتحاق بالبطولة السعودية، رياض الهذيلي أكد أيضا أن المدرب الذي سيحل مكانه لن يواجه أية صعوبات بما أن سعيدية سيدي بوسعيد جاهزة للموسم الجديد من كل النواحي خاصة من ناحية الاعداد البدني.

وتجدر الاشارة الى أن رياض الهذيلي سبق أن درب سعيدية سيدي بوسعيد وقادها الى بلوغ مرحلة التتويج كما سبق أن دافع عن ألوانها كلاعب وتوج معها بعدة ألقاب وسيجدد التجربة مع نادي «الوحدة» السعودي الذي قاده العام الماضي الى الوصول الى ربع نهائي البطولة العربية للأندية لأول مرة في تاريخه في انتظار ما سيحققه في هذه التجربة المتجددة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115