النادي الصفاقسي عقوبة جديدة من لجنة النزاعات واستياء من الجامعة

مرة أخرى تقرر الجامعة التونسية لكرة القدم تغيير مواعيد رزنامة البطولة الوطنية بتأخير بعض المباريات الخاصة بالرباعي الكبير ومن ضمنه النادي الصفاقسي الذي استغرب اهل القرار فيه التعديل الحاصل في روزنامة البطولة خاصة أنه سيجبر الفريق على اجراء ثلاثة مباريات من الحجم الثقيل في ظرف أسبوعين امام الترجي والافريقي والنجم خارج الديار.

وعبر جمهور نادي عاصمة الجنوب أيضا عن غضبه من قرارات الجامعة وخاصة التحوير المتكرر لمواعيد المباريات دون استشارة باقي الأندية أو أخذ رأيها والحال أن ماراطونا من المباريات سيرافق الفريق بداية من منتصف نوفمبر إلى نهاية شهر ديسمبر موعد انتهاء مرحلة الذهاب.

من جهة أخرى أصدرت لجنة النزاعات التابعة للجامعة قرارها بدفع النادي الصفاقسي مبلغا لفائدة الشبيبة القيروانية قدره 70 ألف دينار يخص صفقة علي القربي في الموسم الفارط رغم إعارته لفريقه السابق الشبيبة بعد قدومه لنادي عاصمة الجنوب، قرار استغربت منه إدارة النادي الصفاقسي في هذا الوقت بالذات مما جعلها تشير إلى أن الجامعة همها الوحيد تسليط العقوبة على «السي آس آس» فقط مقارنة ببقية الأندية الأخرى. فأين نصيب النادي الصفاقسي من صفقات سابقة لم يغنم منها ولو مليما واحدا على غرار صفقة اسكندر السويح للترجي الرياضي؟ وهل أن الأحكام تطبق على النادي الصفاقسي فقط دون غيره؟

تغيير البرمجة
من جهة أخرى قررت إدارة النادي الصفاقسي تغيير البرمجة الخاصة بالفريق على مستوى التمارين اليومية بعد التحاق خمسة لاعبين بتربص المنتخب الوطني وهم محمد الهادي قعلول وياسين مرياح وحمزة المثلوثي وكريم العواضي وفراس شواط وهو ما يؤكد على أن الفريق سيسعى لبرمجة بعض المباريات الودية لمواصلة نسق المباريات والإعداد البدني الجيد قبل العودة لماراطون المباريات في البطولة الوطنية. ولئن قامت الهيئة أمس بتغيير على مستوى البرمجة الخاصة بالتمارين الا أنها ستنطلق في الاتصالات بعدد من الاندية لإجراء مباريات ودية.

التغيير الفني والعائق المادي
تشير بعض المصادر الى ان المدرب الفرنسي برتران مارشان اتفق مع مسؤولي النادي الصفاقسي على الحلول بتونس اليوم بغية مزيد التفاوض والتوصل الى اتفاق بين الطرفين، لكن يبدو ان الاشكال المادي هو الذي سيعطّل الصفقة على اساس ان المدرب البرتغالي جوزي دي موتا يطالب بالحصول على بقية مستحقاته المالية لفك الارتباط مع نادي عاصمة الجنوب وهو أمر عصيّ على الهيئة التي تعاني من خطايا مالية متراكمة من الفيفا ولجنة النزاعات بالجامعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115