النادي الصفاقسي الأمور المادية تعرقل إقالة ديموتا وأسماء عديدة على طاولة الهيئة

عاد النادي الصفاقسي مساء السبت الفارط الى التمارين تحت اشراف المدرب ديموتا بعد موجة الغضب التي رافقت كامل الاطار الفني من الجماهير والتي خلفت توقف الحصة التمرينية وطرد المدرب منها إلا أن هذا الأخير لم يستسلم وواصل عمله صلب الاطار الفني مع الاعتماد على الويكلو خلال الحصص التمرينية في انتظار ما ستحمله الأيام بخصوص المدرب.

ولئن وقعت برمجة لقاء الجولة الثامنة من البطولة الوطنية في نهاية الاسبوع الحالي امام مستقبل قابس بملعب المهيري الا أن الهيئة لم تتلق بعد أي اتصال من الجامعة بخصوص بعض التغييرات التي قد تطرأ على روزنامة البطولة الوطنية نتيجة اللقاءات المتأخرة بمــــا أن النادي الصفاقسي ينقصه لقاء الجولة الخامسة امام نجم المتلوي في صفاقس والجولة السابعة امــام النجم الساحلي في سوسة بالاضافة إلــى المقابلــات المتأخـرة للافريقي والترجي والنجـم امــام الانديـة الأخرى بسبب المشاركة في المسابقة الافريقية والتي قد تؤكد على تغييرات منتظرة بخصوص الروزنامة الوطنية. وسيواصل النادي الصفاقسي تمارينه بصفة منتظمة الى حين تأكيد اللقاء القادم من الجامعة.

ماذا عن ديموتا؟
لئن تردد خبر اقالة المدرب ديموتا بعد الهجوم الاخير من الجماهير على التمارين وطرده من الملعب الا أن عضوا بارزا من الهيئة أكد لنا بأن المدرب مازال يباشر مهامه رغم نية الهيئة في فسخ العقد معه والانطلاق في البحث عن بديل منذ فترة في انتظار التعرف عليه.
وأكد محدثنا أن الاتصالات جارية مع مدربين تونسيين وأجانب الا أن القرار لم يتخذ بعد من رئيس النادي سيما وأن هنالك أشواطا متقدمة مع عدد من المدربين حسب مطالب النادي الصفاقسي ليبقى العائق الوحيد هو التوصل الى اتفاق نهائي مع المدرب ديموتا لفكّ الزيجة بأخف الأضرار خاصة وأن المدرب طالب بكامل مستحقاته المالية للخروج من الفريق.

العقربي في القلب
اشرف والي صفاقس ورئيس البلدية عشية السبت الفارط على تنصيب رمز تذكاري لساحر الأجيال حمادي العقربي امام ملعب المهيري، هذه الأمسية حضرها عدد كبير من رجالات النادي امثال المنصف خماخم وصلاح الدين الزحاف وعبد العزيز بن عبد الله وعبد العزيز مخلوفي اضافة إلى اللاعب السابق المختار ذويب وأبناء حمادي العقربي الذي تعذر عليه القدوم بسبب الحالة الصحية.
عماد السبري رئيس بلدية صفاقس أكد «للمغرب» أن هذا التمثال هو رمز لنجم نجح في لفت أنظار العالم لكرة القدم التونسية بلعبه وأخلاقه العالية كما أن البلدية ستسعى الى تنصيب رموز أخرى للمختار ذويب والمرحوم محمد علي عقيد بما أن هذا الثالوث هم رموز ملحمة الارجنتين بولاية صفاقس.
وشكر رئيس البلدية المنصف السلامي الذي تكفل بكافة مصاريف تمثال حمادي العقربي ككل ومثل هذه المبادرات التي تقدم بها عدد من رجال اعمال اخرين وأبدوا استعدادهم لتحمل مصاريف بعض التماثيل الخاصة بأشخاص رياضية وثقافية وسياسية ساهمت في الدفاع عن الوطن ورفعت راية البلاد عاليا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115