كرة اليد: اليوم ضربة البداية لبطولة افريقيا للأندية الترجي بذكريات 2013 وجمعية الحمامات والنسائية بصفاقس من أجل بداية موفقة

هل سيقدر الترجي الرياضي على رد الاعتبار لذاته وإضافة اللقب الثاني الى تاريخه؟ أي وجه ستظهر به جمعية الحمامات؟ هل ستقدر على أن تكون في مستوى الامال المعلقة عليها؟ هل تكون الاطلالة الأولى موفقة للنسائية بصفاقس؟ أسئلة كلها سترافق منافسات النسخة 39 من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستستضيفها جمعية الحمامات حتى 29 أكتوبر الجاري

بمشاركة الترجي الرياضي بطل تونس العام الماضي والنسائية بصفاقس التي ستمثل كرة اليد النسائية في هذه النهائيات.

سيستهل الترجي الرياضي بطولة افريقيا للأندية البطلة في نسختها الحالية بملاقاة نادي الشرطة الرواندي بداية من العاشرة صباحا، مباراة ينتظر أن تكون خلالها حظوظ فريق باب سويقة أكثر من وافرة للخروج بانتصار الخطوة الأولى في انتظار بقية المواجهات.. مهمة الترجي الرياضي ينتظر أن تكون سهلة خلال الدور الأول من هذه المنافسات وينتظر أن ينهي في صدارة مجموعته بعد أن وضعته القرعة بعيدا عن الأهلي والزمالك المصريين.

يتطلع الترجي من خلال هذه المشاركة الى رد الاعتبار لذاته بدرجة أولى فالفريق تمكن في 2013 من الفوز بأول لقب في تاريخه على حساب الأهلي المصري بعد أن فاز ضده بنتيجة (31 – 24) ومنذ تلك النسخة لم يقدر على اعادة الكرة بما أنه اكتفى بالمرتبة الثالثة في منافسات 2014 التي استضافها وتوج النادي الافريقي بتاجها وبمركز رابع في نسخة 2015 بعد هزيمته في اللقاء الترتيبي أمام سبورتينغ المصري بفارق هدف (23 – 24) ولم يقدر على تجاوز حتى المربع الذهبي وفي النسخة الأخيرة تعثر أمام الأهلي المصري بنتيجة (23 – 26) في النهائي والمؤكد أن المنافسة ستكون كبيرة في انتظاره من الفريقين المصريين أيضا في هذه النسخة والمهمة تلوح مبدئيا صعبة بعد التغييرات التي عرفها الترجي على مستوى الرصيد البشري بخروج جل نجوم الفريق في مقدمتهم حارس المرمى مروان مقايز ولكن الثقة تبقى كبيرة في العناصر التي يضمها والتي من المؤكد أنها ستسعى الى الدفاع عن حظوظها من أجل المراهنة على ثاني تاج في تاريخ الترجي.

«الميساوي» مع الحمامات.. والبداية مع «أوكا» الكونغولي
يكون الموعد اليوم وبداية من السادسة مساء مع لقاء المنظم جمعية الحمامات ونادي «أوكا» الكونغولي، مباراة ستدخلها جمعية الحمامات معززة بحارس المنتخب والنادي الافريقي مكرم الميساوي الذي تم السماح له بمغادرة تربص عناصرنا الوطنية الذي تخوضه استعدادا لـ«الكان» المنتظرة والالتحاق بالفريق بعد موافقة الجامعة.
هل ستخرج جمعية الحمامات بانتصار الخطوة الأولى؟ هذا ما سيكون الفريق مجبرا على تحقيقه اليوم إذا أراد مواصلة السير بثبات في بقية مواجهات الدور الأول.. الفوز سيمكن الفريق من دافع معنوي هام في هذه البطولة الافريقية بما أنه تنتظره مواجهات صعبة في هذا الدور في مقدمتها اللقاء الختامي الذي سيصطدم خلاله بحامل اللقب الأهلي المصري وهذا سيزيد في صعوبة المهمة في افتكاك صدارة المجموعة.

لم تقدم جمعية الحمامات المطلوب في سباق البطولة الوطنية ولم تظهر بالوجه الذي بانت به الموسم الماضي رغم كل التغييرات خاصة منها المتعلقة بالإطار الفني وتعزيز صفوف الفريق بأكثر من لاعب خبرة على غرار الجيلاني مامي وبسام المرابط وهذا ما يثير الشكوك حول قدرتها على أن تكون في مستوى الامال المعلقة عليها.. تخطي الدور الأول سيكون مطلبا لا مفر منه فأية نتيجة اخرى ستكون خيبة أمل كبيرة لجمعية الحمامات التي بلغت العام الماضي نهائي بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس وأنهت في مركز الوصافة خلف الأهلي المصري وقد تجبر الفريق على الدخول في دوامة من المشاكل وقد تلزمه على تغييرات مبكرة ستربك المجموعة في بقية مشوار الموسم الحالي.

النسائية بصفاقس بطموحات كبيرة
ستكون النسائية بصفاقس الممثل الوحيد لكرة اليد النسائية في هذه البطولة الافريقية للأندية البطلة التي تشارك فيها لأول مرة في تاريخها، النسائية بصفاقس ستستهل الدور الأول من هذه النهائيات اليوم بمواجهة ايفوارية ستجمعها بنادي «أفريكا سبور» بداية من متصف النهار.
تتطلع النسائية بصفاقس الى الخروج بنتيجة ايجابية في هذه المواجهة حتى تكون المهمة في المتناول في بقية المشوار وحتى تؤكد جاهزيتها للدفاع عن حظوظها كاملة في البقاء وبلوغ الأدوار المتقدمة ودخول تاريخ هذه المنافسات من أوسع أبوابه، النسائية بصفاقس سيكون بمقدورها تشريف كرة اليد النسائية التونسية وتقديم مردود طيب فالفريق أكد الى حد الان أنه سيكون في الموعد بعد البداية القوية التي استهل بها مشوار البطولة الوطنية بتحقيقه لفوزين متتالين وفي ظل التعزيزات التي قام بها على مستوى الرصيد البشري بعد أن تعاقد مع عناصر الخبرة القادرة على تقديم الاضافة المطلوبة على غرار بثينة عميش وأمل الحمروني وجهان بالشيخ وهالة مساعد ورحاب الجرادي وسهام العويني وكل هذه العوامل ينتظر أن تخدم مصلحة الفريق في انتظار التأكيد اليوم وفي بقية مواجهات هذه البطولة الافريقية.

برنامج الترجي في الدور الأول:
اليوم س 10:00: الترجي الرياضي – الشرطة الرواندي
21 أكتوبر 2017 س 12:00:
الترجي الرياضي – الشبيبة الرياضية من الكونغو الديمقراطية
23 أكتوبر 2017 س 12:00:
الترجي الرياضي – فاب الكامروني
24 أكتوبر 2017 س 14:00:
الترجي الرياضي – كايمون الكونغولي

برنامج جمعية الحمامات في الدور الأول:
اليوم س 18:00: جمعية الحمامات – أوكا الكونغولي
21 أكتوبر 2017 س 18:00:
جمعية الحمامات – فانز الكامروني
23 أكتوبر 2017 س 18:00:
جمعية الحمامات – الأهلي الليبي
24 أكتوبر 2017 س 18:00:
جمعية الحمامات – الأهلي المصري

برنامج النسائية بصفاقس في الدور الأول:
اليوم س 12:00: النسائية بصفاقس – أفريكا سبور الايفواري
21 أكتوبر 2017 س 14:00:
النسائية بصفاقس – فاب الكامروني
22 أكتوبر 2017 س 14:00:
النسائية بصفاقس – مجمع النفط الجزائري
23 أكتوبر 2017 س 16:00:
النسائية بصفاقس – أبو سبور الكونغولي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115