النادي الإفريقي: الداخلية تمنح الهيئة 40 ألف تذكرة والإنذارات تشغل ذهن «سيموني»

علم «المغرب» أن هيئة النادي الإفريقي تلقت مراسلة من وزارة الداخلية بشأن القرار النهائي بعدد الجماهير التي ستواكب مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي والمبرمج عشية الأحد 22 أكتوبر الجاري والتي يستضيف فيها الأحمر والأبيض نادي «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب إفريقي ابتداء من الساعة السابعة على أرضية أولمبي رادس.

وأعلنت مراسلة السلطات الأمنية أن هيئة الأحمر والأبيض ستنتفع بـ40 ألف متفرج في المواجهة المنتظرة وذلك على غرار مباراة الدور ربع النهائي حيث تقرر أن تمكن وزارة الداخلية مسؤولي الإفريقي من طبع 37 ألف تذكرة مع تمكين 3 آلاف متفرج من الحضور وهو أصحاب الاشتراكات ليبلغ العدد الجملي 40 ألف متفرج وهو عدد محترم رغم أن هيئة نادي باب الجديد طالبت بـ50 ألف متفرج وهو ما رفضته السلطات الأمنية ومكنت الهيئة من 30 ألف فقط وهو ما جعل المفاوضات تتجدد بين الطرفين من أجل الترفيع في العدد وهو ما تحقق حيث تقرر نهائيا منح جماهير النادي الإفريقي 40 ألف تذكرة.
وستنطلق عملية بيع التذاكر الخاصة بمباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي صباح الجمعة في شبابيك أولمبي رادس فيما تحددت أسعار التذاكر بين 10 دنانير و50 دينار.

تقا يغيب و«روزيكي» في الشك
مازالت هيئة النادي الإفريقي تنتظر القرار النهائي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تأهيل الدولي الزيمبابوي «ماثيو روزيكي» ورغم أن الوضعية تبدو معقدة إلا أن الأماني كبيرة من طرف المسؤولين والمدرب الإيطالي «ماركو سيموني» أن يأتي هذا الأسبوع بخبر سعيد بشأن إمكانية التعويل على ورقة المهاجم العائد بعد الخلاف مع الهيئة حتى أنه بات أحد أهم الحلول الهجومية في المجموعة... صحيح أن الانتظار كبير من أجل وضعية «روزيكي» الذي بات يحظى بثقة المدرب الإيطالي لكن الأكيد أن «سيموني» يملك حلولا بديلة قادرة على تقديم الإضافة وتحقيق الهدف المطلوب وهو بلوغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإفريقي لهذا الموسم ما هو مؤكد أن الخبر اليقين بشأن وضعية المهاجم «ماثيو روزيكي» سيرى النور

في هذا الأسبوع وبذلك يحسم هذا الملف. على صعيد أخر تأكد خروج المدافع سيف تقا من حسابات مباراة الأحد القادم حيث أكد المدرب «ماركو سيموني» أن المدافع لن يكون جاهزا لمواجهة إياب نصف النهائي في ظل عدم تعافيه نهائيا من الإصابة فيما أعلن أن المدافع سامي الهمامي ومتوسط الميدان عصام الدخيلي سيكونان جاهزين للمشاركة في المباراة المنتظرة.

الخوف يسيطر
بالإضافة إلى الرهان الكبير الذي يبحث الأفارقة تحقيقه من بوابة الدور نصف نهائي إياب لكأس الاتحاد الإفريقي والمتمثل في العودة إلى النهائي بعد 6 سنوات فإن الأمور التأديبية نالت حيزا كبيرا من تفكير الإطار الفني الذي تحدث كثيرا من اللاعبين المهددين بالإنذار الثاني خوفا من الحصول في المحظور والغياب عن ذهاب الدور النهائي في صورة تأهل الأحمر والأبيض.

ويملك الإفريقي سبعة لاعبين مهددين بالإنذار الثاني وهو رقم كبير جعل الإيطالي «ماركو سيموني» يتحدث معهم من أجل عدم الحصول على العقوبة خاصة أن المجموعة تشكو نقصا عدديا وأي غياب جديد سيؤثر على الفريق في المشهد الختامي الذي يطمح فيه الفريق تواجد كافة العناصر وخاصة الأساسية...
وبالعودة إلى سجل الإنذارات في المسابقة فإن السباعي الذي سيكون مطالبا بالتركيز والابتعاد عن الإنذارات في مواجهة الأحد هم الحارس عاطف الدخيلي والمدافع فخر الدين الجزيري فيما يملك لاعبو وسط الميدان تقريبا إنذارات والحديث هنا عن أحمد خليل ووسام يحي وعصام الدخيلي وأسامة الدراجي إضافة للمهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي لذلك فإن الحذر مطلوب خاصة أن معظمهم من اللاعبين الأساسين في أفكار المدرب الإيطالي.

أخبار منافس النادي الإفريقي
«سوبر سبورت» يحرز كأس جنوب إفريقي
تمكن نادي «سوبر سبورت يونايتد» الجنوب إفريقي منافس ممثل الكرة التونسية النادي الإفريقي في إياب الدور نصف النهائي لكأس «الكاف» من تحقيق لقب كأس جنوب إفريقيا أثر الفوز في المواجهة النهائية على فريق «كاب تاون» بضربات الحظ على نتيجة (4 - 2) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف من الجانبين وبذلك يحافظ على لقبه المحقق في الموسم الماضي ويتأكد من خوض مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الموسم القادم... النادي الإفريقي سيكون مطالبا بالحذر خاصة بعد نجاح منافسه في تحقيق لقب الأكيد الذي أنه رفع معنويات الفريق الجنوب الإفريقي وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف من الجانبين مع التذكير أن فريق «سوبر سبورت» سجل في مبارياته في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي خارج الديار وهو ما يفرض على الأفارقة الحذر وعدم الاستسهال خاصة بعد نتيجة الذهاب. على صعيد أخر تؤكد الأخبار أن بعثة فريق «سوبر سبورت يونايتد» ستصل إلى تونس صباح الجمعة أي قبل 48 ساعة من مواجهة إياب الدور نصف النهائي حيث من المنتظر أن يتحول إلى الضاحية الشمالية من أجل الإقامة على أن يجري حصة تدريبية وحيدة وذلك عشية السبت وتحديدا في تمام الساعة السابعة على أرضية أولمبي رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115