كرة اليد: الحمّامات والمكارم لتفادي هزيمة رابعة.. ساقية الزيت في اختبار صعب وحوار مثير بين مقرين وفتيات الافريقي

من سيعمق جراح الاخر جمعية الحمامات أم مكارم المهدية؟ أي وجه ستظهر به ساقية الزيت اليوم امام النجم الساحلي؟ هل سيحافظ نسر طبلبة على مركزه الرابع أم يُفتك من نادي جمال؟ اي حظوظ لنادي هيبون واتحاد منزل تميم أمام حامل اللقب ووصيفه؟ أسئلة كلها سترافق الجولة السادسة من بطولة هذا الموسم التي ينتظر أن تكون الاثارة حاضرة فيها في أكثر

من لقاء مثلما هو الحال في الجولة الثانية من بطولة الكبريات التي سيتصدرها حوار البطل والوصيف وستكون مسبوقة دائما بمباريات الصغريات طبقا للنظام الجديد لهذه البطولة.

تستضيف جمعية الحمامات خلال هذه الجولة السادسة مكارم المهدية، مباراة سيكون عنوانها ممنوع الهزيمة بالنسبة للطرفين بما أن أية عثرة ستعقد الوضعية، الفريقان في رصيدهما أربع هزائم من مجموعة خمس مباريات خاضاها الى حد الان في مشوار البطولة وتفاديها سيكون مطلوبا للطرفين اذا أراد تجنب الدخول في فترة الشك فالمكارم قدمت الموسم الماضي أداء جيدا وستكون قادرة على استعادة توازنها لو عادت بفوز من خارج القواعد وجمعية الحمامات كانت من بين الرباعي الأفضل وستكون مجبرة أكثر من منافسها على الخروج بنتيجة هذه المواجهة حتى تدخل بمعنويات أفضل في منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستستضيفها بداية من 20 أكتوبر الجاري والتي تلوح المهمة خلالها أكثر من صعبة.
أما ساقية الزيت بطلة العرب منذ أسابيع والتي لم تملك الى حد الان الا فوزا يتيما في رصيدها فستكون في مهمة صعبة حين تنزل ضيفة على المتصدر النجم الساحلي، ساقية الزيت سبق وأن أحرجت فريق جوهرة الساحل العام الماضي وأجبرته على هزيمة تاريخية سيكون من الصعب عليها اليوم تكرار ذاك السيناريو خاصة في ظل المردود المتواضع الذي ظهرت به الى حد الان وفي ظل الجاهزية الكبرى للنجم على كل المستويات.

حوار غير مباشر
سيكون الحوار غير مباشر اليوم بين نسر طبلبة ونادي جمال على المركز الرابع حين يلاقي الأول سبورتينغ المكنين ويستضيف الثاني بعث بني خيار، نسر طبلبة سيسعى جاهدا الى الخروج بالفوز من أجل مواصلة الانفراد بالمركز الرابع بما أن أية نتيجة اخرى ستجبره على الشراكة مع نادي جمال الذي سبق أن فرط في هذه الفرصة بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام نادي هيبون.

هيبون ومنزل تميم والمهمة الصعبة
يتحول نادي هيبون اليوم الى العاصمة لملاقاة النادي الافريقي، لقاء ستتباين خلاله الأهداف بين مضيف يسعى الى البقاء في كوكبة الطليعة وضيف يمني النفس بفوز تاريخي يضيفه الى سلسلة نتائجه الايجابية التي خرج بها الى حد الان ودعم رصيده بنقاط اضافية تزيد من حظوظه في بقية المشوار.
ولئن تبدو المهمة أقل صعوبة بالنسبة لنادي هيبون فان الأمر سيكون مختلفا تماما بالنسبة لاتحاد منزل تميم الذي سيصطدم بحامل اللقب الترجي الرياضي الجاهز من كل النواحي وصاحب الخمس انتصارات متتالية والذي ستكون حظوظه أكثر من وافرة للخروج بنتيجة هذا اللقاء حتى تكون الحصيلة ايجابية قبل دخوله في منافسات بطولة افريقيا للأندية المنتظرة الأسبوع المقبل.

هل تؤكد فتيات الافريقي السيطرة؟
بعيدا عن بطولة الأكابر فان الموعد سيكون اليوم مع الجولة الثانية من بطولة الكبريات، جولة ستتصدر مواجهاتها مباراة القمة في المجموعة الأولى بين حامل اللقب والوصيف النادي الافريقي ومقرين الرياضية.
يتطلع الافريقي اليوم في هذه المواجهة الى تكرار سيناريو الموسم الماضي وتأكيد النتائج التي حققها خلاله وكسب الأسبقية مبكرا أمام مقرين الرياضية، مهمة قد يفلح خلالها فريق باب الجديد وقد يخيب بما أنه خسر خدمات أكثر من لاعبة في المقدمة حارسة المرمى اشراف عبد الله التي ستكون في الجهة المقابلة في هذا اللقاء.. الفريقان كلاهما خرج الأسبوع الماضي بانتصار الخطوة الأولى وحقق المطلوب والفائز اليوم ستكون الصدارة من نصيبه طيلة هذه المرحلة.
وفي قاعة تازركة ينتظر أن تكون المهمة صعبة للنسائية بالمكان حين تستضيف نور أريانة بينما سيكون اللقاء عنوانه التدارك بين نادي فتيات بنزرت وضيفه الحمائم بمنوبة والشأن ذاته في دربي الساحل الذي سيجمع بين النسائية بطبلبة والجار النسائية بصيادة في المجموعة الثانية.
ستكون الجمعية النسائية بصفاقس والنسائية بالمهدية خلال هذه الجولة في مهمة خارج الديار ولكن المهمة لن تكون صعبة بالمرة بما أن الأولى التي ينتظر أن تكون ضمن كوكبة الفرق المتراهنة على اللقب هذا الموسم ستلاقي أمل الرجيش بينما تنزل الثانية ضيفة على الأولمبي القفصي.

برنامج الجولة 2 من بطولة الكبريات:
قاعة تازركة س 17:00:
النسائية بتازركة – نور أريانة (بن داحو والزغلامي)
قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الافريقي – مقرين الرياضية (الزياني وبلحاج)
قاعة بنزرت س 17:00:
نادي فتيات بنزرت – الحمائم بمنوبة (فرحات وبراهم)
قاعة طبلبة س 15:00:
النسائية بطبلبة – النسائية بصيادة (حفوضي ورمضاني)
قاعة المهدية س 17:00:
أمل الرجيش – النسائية بصفاقس (الدريسي ومشماش)
قاعة توزر س 15:00:
الأولمبي القفصي – النسائية بالمهدية (بن صالح وقرقوري)
برنامج الجولة 6 من بطولة الأكابر:
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – مكارم المهدية (فرح والعباسي)
قاعة طبلبة س 17:00:
نسر طبلبة – سبورتينغ المكنين (بن أحمد وساسي)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – بعث بني خيار (كريشان ومخلوف)
قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الافريقي – نادي هيبون (قمري وبن شعبان)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – اتحاد منزل تميم (شوشان وشمروخي)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – ساقية الزيت (خنيسي وبوعلوشة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115