الكرة الطائرة: تعزيزات في النجم.. «القارصي» يعود.. غموض بشأن «نقة» والسعيدية في البطولة العربية

يواصل النجم الساحلي بنسق حثيث تحضيراته لاستحقاقات الموسم الجديد الذي ينتظر أن يراهن خلاله على أكثر من لقب، فريق جوهرة الساحل تمكن من تعزيز رصيده البشري بالثنائي ابن الفريق العائد بعد راحة لموسمين محمد بن سليمان واللاعب السابق لحلق الوادي والسعيدية والترجي ومولدية بوسالم كآخر محطة احسان السعيدي.

تعاقد النجم الساحلي أيضا هذا الموسم مع لاعب الترجي الرياضي بلال بن حسين والأسترالي «بول ساندرسون» بينما غادره في المقابل كل من مروان مرابط وأنور الطاورغي الى النادي الصفاقسي، الاطار الفني لجوهرة الساحل بدوره عرف تغييرات بعد أن تم التعاقد مع الروسي «بوريس قريبني» كمدرب أول وشاكر غزال مساعدا له مكان نور الدين حفيظ الذي خير المغادرة صحبة فؤاد كمون بعد تجربة انطلقت منذ مارس 2015.
وتمكن النجم الساحلي من استعادة خدمات أبرز لاعب مروان القارصي بعد أن تعافى من الاصابة التي يعاني منها على مستوى الكتف والتي حرمته من انهاء نهائي كأس العام الماضي الذي توج به الترجي الرياضي، مروان القارصي عاد الى التمارين وشارك في مباريات فريقه خلال الجولة الأولى من دورة الجامعة التي دارت يوم 7 أكتوبر الجاري.

هل يجازف «نقة»؟
مازال الى حد الان الأمر غامضا بشأن مشاركة حمزة نقة في نهائيات أمم افريقيا المنتظرة في مصر من عدمها، المعلومات المؤكدة التي توفرت لـ«المغرب» تفيد بأن طبيب النجم الساحلي منح «نقة» راحة تامة لأسبوعين دون نشاط مع العلاج وهذا يؤكد صعوبة تواجده مع بقية اللاعبين في «الكان» بما أن راحة لأسبوعين وفي صورة التعافي من الاصابة تتطلب اعدادا بدنيا جديدا في حد ذاته.. هل سيجازف حمزة نقة ويكون مع المنتخب في مصر يوم 22 أكتوبر الجاري؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال الأيام القليلة القادمة. جدير بالذكر أن المعلومات المؤكدة ذاتها تفيد بأن النجم الساحلي تكفل بعلاج حمزة نقة بعد أن تنصلت الجامعة من المسؤولية والهيئة المديرة طلبت منه الحذر في اتخاذ قرار المشاركة من عدمه بما أن الفريق في حاجة لخدماته خلال الموسم الجديد الذي سيسعى خلاله الى الحفاظ على لقب البطولة واسترجاع تاج الكأس وأية اصابة اخرى ستكون مضاعفة وقد تجبره على موسم كامل دون نشاط.

النجم لا علم له بالبطولة العربية!!
ستستضيف الجامعة البطولة العربية للأندية البطلة خلال فيفري من العام الجديد وفي سؤالنا لهيئة النجم عن قرارها بشان مشاركة الفريق من عدمه أكد مصدر مسؤول منها لـ«المغرب» أن فريق جوهرة الساحل لا علم له بهذه المنافسات وأن الجامعة لم تعلمه بشأنها على الرغم من أن فريقه هو بطل تونس يمتلك الأولية في المشاركة.

السعيدية في الموعد
تقدمت سعيدية سيدي بوسعيد رسميا بطلب الى الاتحاد العربي للكرة الطائرة من اجل المشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام في بلادنا خلال فيفري 2018، سعيدية سيدي بوسعيد التي أنهت الموسم الماضي في المركز الثالث في ترتيب البطولة مازالت في انتظار الرد المناسب خلال الأيام المقبلة ومطلبها ينتظر أن يحظى بالموافقة بما أن هذه النهائيات ستقام في تونس والأولوية في المشاركة ستكون لفرقنا.

تجدر الاشارة الى أن سعيدية سيدي بوسعيد عززت صفوفها بأكثر من لاعب بعد أن تعاقدت مع وليد عواز وأمين نويرة وينتظر أن تتعاقد خلال الأيام المقبلة مع لاعبين اثنين في المركز أربعة وليبيرو بعد أن جددت التجربة مع المدرب رياض الهذيلي الذي سيقود اطارها الفني خلال الموسم الجديد الذي استهلت أول مسابقاته دورة الجامعة كما يجب بعد أن حجزت مقعدا في الدور ربع النهائي وستلاقي خلاله نهاية الأسبوع الجاري مولدية بوسالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115