الكرة الطائرة: إياب نصف نهائي البطولة: الترجي والنجم وشبح اللقاء الفاصل؟

سيكون الموعد اليوم مع إياب نصف نهائي البطولة الوطنية، حيث سيتحول النجم الساحلي إلى صفاقس لملاقاة نادي المكان بينما يحل الترجي الرياضي حامل اللقب ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد. وينتظر أن يكون اللقاء مثيرا في الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي

والنجم الساحلي بين أول ساع إلى التدارك وبين ثان يريد العبور مباشرة من خلال هذه المواجهة إلى النهائي وتجنب خوض شوط فاصل قد يصيب خلاله وقد يخطئ الهدف.

ويعول النادي الصفاقسي اليوم كثيرا على دعم جماهيره من أجل تدارك خيبة الذهاب التي مني خلالها بهزيمة ثلاثة أشواط لشوط ووضع حد لسلسلة هزائمه في حوارات الكلاسيكو فالفوز اليوم سيمكنه من البقاء في مشوار البطولة وإستعادة الثقة في الذات باعتبارا أن فريق عاصمة الجنوب ابتعد عن منصة التتويج منذ 2014 وحتى البطولة العربية للأندية البطلة التي استضافها مؤخرا منافسه اليوم النجم الساحلي وتوج بلقبها كانت مشاركته فيها دون المأمول. ولكن هزيمة مباراة الذهاب توحي بأن مهمة النادي الصفاقسي ستكون اليوم صعبة نظرا الى الجاهزية العالية للنجم الساحلي على كل المستويات ولرصيد البشري الثري الذي يملكه الفريق الذي من المؤكد أنه سيسعى إلى حسم أمر تأهله إلى النهائي منذ هذا اللقاء. أما الترجي الرياضي الذي ضرب بقوة في مباراة الذهاب وفاز بثلاثة أشواط دون رد فينتظر أن يعيد الكرّة اليوم أمام سعيدية سيدي بوسعيد بعد أن بان في اللقاء الماضي ورغم ارهاق بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي خاضها مؤخرا في مصر جاهزا وينتظر أن يحسم أمر بلوغ النهائي منذ لقاء اليوم اعتبارا لتفاوت موازين القوى بينه وبين العناصر الشابة والممتازة لسعيدية سيدي بوسعيد التي ينتظر أن تكون منافسا عتيدا في المواسم القادمة.

الكلاسيكو على الوطنية
ستكون مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين النادي الصفاقسي وضيفه النجم الساحلي انطلاقا من السادسة مساء منقولة على شاشة الوطنية بعد أن تولت سابقا بث لقاء ذهاب المربع الذهبي للبطولة بين الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد.
البرنامج:
• قاعة الدخلاوي س 16:00:
- سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي( سعيدة والدخلاوي )
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
- النادي الصفاقسي – النجم الساحلي(الحيدري والنمسي)

المرحلة الثانية من تفادي النزول:

من سيتفادى دورة تفادي النزول؟
من هو الثلاثي الذي سوف ينجو من خوض دورة تفادي النزول ومن هو الثلاثي الذي سيواصل رحلة البحث عن النجاة من التدحرج إلى الوطني ‹ب›؟ سؤال سيلقى حتما إجابة بعد نهاية مباريات هذه المرحلة.

وينتظر أن تكون حظوظ نادي تونس الجوية أكثر من وافرة خلال هذه المرحلة حين يلاقي مولدية بوسالم التي لم تتمكن خلال المرحلة الماضية من تحقيق سوى انتصار يتيم كان على حساب نادي حمام الأنف الذي ينتظر أن يكون بدوره في مهمة صعبة حين يحل ضيفا على الأولمبي القليبي الذي تمكن من إنهاء المرحلة السابقة في المركز الثاني ويعول كثيرا على جاهزية عناصره لحسم أمر البقاء في صفوف النخبة.

أما المواجهة الثالثة من هذه المرحلة فينتظر أن تكون على درجة عالية من الإثارة والتشويق وسيكون من الصعب التكهن باسم الفائز من بين اتحاد النقل بصفاقس ومضيفه ضيف هذا الموسم مستقبل المرسى.
دليل الجولة:
• قاعة برج الوزير س 18:00:
- نادي تونس الجوية – مولدية بوسالم (بن شيخة ومفتاح)
• قاعة المرسى س 18:00:
- مستقبل المرسى – اتحاد النقل بصفاقس( بودية وبن فضلة )
• قاعة قليبية س 18:00:
- الأولمبي القليبي – نادي حمام الأنف (الكوكي وبوحوش )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115