كرة اليد: أصحاب الطليعة في مهمّة خارج الديار واليوم ضربة البداية لبطولة الكبريات

من سيكسب دربي الساحل؟ هل يواصل النجم التألق ويضيف الفوز الخامس على التوالي أم تجبره المكارم على أول هزيمة في الموسم؟ أي وجه ستظهر به ساقية الزيت أمام الترجي؟ كيف ستكون مهمة الافريقي أمام منزل تميم؟ هل سيثبت نسر طبلبة ونادي جمال في موقعهما وهل ستقدر جمعية الحمامات على العودة بنتيجة ايجابية؟ أسئلة كلها سترافق مباريات

الجولة الخامسة من بطولة هذا الموسم التي سيكون فيها أصحاب المراكز الخمسة الأولى الترجي والنجم والإفريقي ونسر طبلبة ونادي جمال في تنقل خارج القواعد.. اليوم ستكون ضربة البداية لبطولة الكبريات وكل مباراة ستكون مسبوقة بمواجهة بين الفريقين في الصغريات بعد التغييرات التي طالت نظام هذه المسابقة.
تتجه الأنظار خلال هذه الجولة الى دربي الساحل الذي سيحل خلاله النجم الساحلي ضيفا على مكارم المهدية، لقاء يلوح مثيرا بين الفريقين ومباراة ستتباين خلالها الأهداف بين مضيف يسعى الى كسب هذه المواجهة الصعبة الثالثة بعد مواجهتي الافريقي والترجي في الجولتين الماضيتين وبين ضيف يريد تأكيد نفوذه في بطولة هذا الموسم ومواصلة سيره بثبات من أجل البقاء دون هزيمة والثبات في طليعة الترتيب..فريق جوهرة الساحل سيكون بإمكانه اليوم العودة بانتصار خامس على التوالي بعد المردود المقنع الذي قدمه الى حد الان وفي ظل ما يمتلك من رصيد بشري.
سيكون الترجي الرياضي بدوره في مهمة خارج الديار خلال هذه الجولة حين ينزل ضيفا على ساقية الزيت، مباراة سيدخلها الترجي بكل حذر فالفريق سبق وأن تعثر أمام منافس اليوم خلال الموسم الماضي وعثرة اخرى قد تكون لها انعكاساتها في بقية المرحلة التي يريد أن يخوضها دون ضغوطات خاصة وأن فريق باب سويقة مقبل على بطولة افريقيا للأندية البطلة وأية هزيمة في مشوار البطولة الوطنية ستبعثر أوراقه.. الترجي قد يكون في طريق سهلة للعودة بالفوز الخامس خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي منيت بها ساقية الزيت أمام نسر طبلبة في اللقاء المؤجل.

الافريقي ممنوع من الهزيمة
سيكون النادي الافريقي بدوره وعلى غرار النجم والترجي في تنقل خارج القواعد حين يتحول الى منزل تميم لملاقاة اتحاد المكان، لقاء سيدخله فريق باب الجديد من أجل الفوز لا غير بما أن أية عثرة اخرى ستصعب مهمته وستدخل الشك في صفوفه فالفوز يبدو في متناوله باعتبار أن اتحاد منزل تميم ضيف هذا الموسم لا يبدو في أفضل حالاته الى حد الان.

نسر طبلبة وجمال للتأكيد
حقق نسر طبلبة المهم الى حد الان في بطولة هذا الموسم بقيادة المدرب منير حسن بعد أن وجد نفسه عن جدارة واستحقاق في المركز الرابع الذي يسعى الى الثبات فيه وهذا سيكون رهين الحفاظ على نتائجه الايجابية والفوز اليوم في المباراة التي ستجمعه بمضيفه بعث بني خيار الذي ستكون له أول مباراة مع اطاره الفني الجديد بقيادة وليد بن رمضان.
بدوره نادي جمال سيسعى جاهدا الى تحقيق الفوز في الدربي الذي سيجمعه بالجار نادي هيبون من أجل البقاء في المركز الخامس وتشديد الملاحقة على نسر طبلبة.

من أجل فوز اخر
كسب المواجهة الثانية على التوالي ووضع حد للبداية الصعبة التي استهلت بها الموسم رهان سترفعه جمعية الحمامات اليوم في اللقاء الذي سيجمعها بمضيفها سبورتينغ المكنين، جمعية الحمامات فازت في الجولة الماضية بدربي الأجوار الذي جمعها ببعث بني خيار وفوز جديد اليوم سينعش حظوظها ويمنح ثقة أكبر في الذات لمجموعة لاعبيها قبل بضعة أيام من دخولها في منافسات بطولة افريقيا للأندية التي ستستضيفها.

بطولة الكبريات
قمة منتظرة بين فتيات صفاقس وطبلبة
يكون الموعد اليوم مع الجولة الافتتاحية من بطولة الكبريات لهذا الموسم، جولة سيجمع لقاء القمة فيها بين النسائية بصفاقس والنسائية بطبلبة بينما سيستهلها النادي الافريقي من منوبة حين يحل ضيفا على الحمائم بالمكان على عكس الوصيف مقرين الرياضية التي ستخوض هذه الجولة على ميدانها.
عززت النسائية بصفاقس صفوفها بأكثر من لاعبة قادرة على تقديم الاضافة في المقدمة لاعبة الافريقي أمل الحمروني ومقرين الرياضية بثينة عميش وتتطلع الى تقديم موسم متميز والمراهنة على ألقابه وينتظر أن تدخل مباراة اليوم التي ستخوضها أمام جماهيرها من أجل الفوز لا غير حتى تؤكد استعدادها منذ الخطوة الأولى. وفي منوبة ينزل حامل اللقب وثلاثية الموسم الماضي النادي الافريقي ضيفا على نادي الحمائم بالمكان، لقاء سيخوضه الافريقي منقوصا من أكثر من عنصر في المقدمة حارسة المرمى اشراف عبد الله ويتطلع من خلاله الى بداية موفقة ومواصلة فرض سيطرته مثل العام الماضي.

مقرين من أجل أن يكون الموسم موسم ألقاب
أما مقرين الرياضية فستلاقي النسائية بتازركة وكلها أمل في أن يكون الموسم من نصيبها بعد أن فرطت الموسم الماضي في لقبي الكأس والبطولة أمام النادي الافريقي، مقرين الرياضية تتوق الى الأفضل في موسم ستخوضه منقوصة من أكثر من لاعبة أساسية والكل سينتظر مردودها وما ستكون قادرة على تقديمه بقيادة المدربة هاجر العياري.
أما نور أريانة الذي أستعاد توازنه وعاد الى موقعه الطبيعي منذ الموسم الماضي فيستهل موسمه الجديد بملاقاة فتيات بنزرت في حين سيكون اللقاء مثيرا في دربي الساحل بين النسائية بالمهدية والجار أمل الرجيش والمباراة ستكون أيضا حماسية بين النسائية بصيادة والأولمبي القفصي.
تجدر الاشارة الى أن بطولة الكبريات لهذا الموسم ستسجل حضور مدربتين وهما أميرة البجاوي مع نور أريانة وهاجر العياري مع مقرين الرياضية.

برنامج الجولة الأولى 1لبطولة الكبريات:
قاعة مقرين س 17:00:
مقرين الرياضية – النسائية بتازركة (حفوضي ورمضاني)
قاعة سكرة س 17:00:
نور أريانة – فتيات بنزرت (سوسية وشرادة)
قاعة منوبة س 17:00:
الحمائم بمنوبة – النادي الافريقي (قرقوري وبن صالح)
قاعة ساقية الزيت س 15:00:
النسائية بصفاقس – النسائية بطبلبة (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة صيادة س 16:00:
النسائية بصيادة – الأولمبي القفصي (بن داحو والزغلامي)
قاعة المهدية س 16:00:
النسائية بالمهدية – أمل الرجيش (الزاير وبونة)
برنامج الجولة 5 لبطولة الأكابر:
قاعة قصر هلال س 16:00:
سبورتينغ المكنين – جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نسر طبلبة (حناشي وعليات)
قاعة المهدية س 14:00:
نادي هيبون – نادي جمال (بوغرارة وخياري)
قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – النادي الافريقي (بزويش وبن صالح)
قاعة ساقية الزيت س 17:00:
ساقية الزيت – الترجي الرياضي (ساسي وبن جماعة)
قاعة المهدية س 18:00:
مكارم المهدية – النجم الساحلي (الشاوش وعبيد)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115