اللجنة البارلمبية الدولية: ملتقى تونس لألعاب القوى يحظى باعتراف دولي ويصنّف من بين الجوائز الكبرى

من جديد ينال ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى ثقة اللجنة البارلمبية الدولية من خلال إدراجه ضمن روزنامة الجوائز العالمية الكبرى الى جانب جوائز دبي وساو باولو وبيكين ورياتي ونوتويل واريزونا وباريس وبرلين حسب ما افاد به محمد المزوغي رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين.

«انه اعتراف متجدد على مدى نجاح ملتقى تونس سواء على المستوى التنظيمي أو على المستوى الفني رغم الميزانية المحدودة مقارنة بالجوائز العالمية الكبرى الأخرى» يضيف رئيس الجامعة الذي أكد انه تقرر تغيير موعد إقامة الملتقى ليصبح من 18 الى 25 جوان القادم في إطار الحرص على ضمان مشاركة أفضل الرياضيين العالميين واكبر عدد ممكن الدول بما ينعكس بشكل ايجابي على المنافسات ويعود بالنفع كذلك على عناصر المنتخب التونسي من خلال احتكاكها بنخبة الابطال البارلمبيين.

وبالتوازي مع ذلك شاركت تونس مؤخرا في اشغال الجلسة العامة الانتخابية للجنة البارلمبية الدولية بالعاصمة الإماراتية ابوظبي ممثلة في شخص رئيس الجامعة محمد المزوغي الذي اكد ان هذه المشاركة مثلت مناسبة لتعميق التشاور مع الجامعات الوطنية وخاصة العربية منها بخصوص عدد من المسائل ذات العلاقة بتطوير الرياضات البارلمبية الى جانب بحث سبل انجاح الالعاب البارلمبية العربية القادمة المقررة بتونس.

ومن ناحيته اكد مروان الغالي المدير الفني للجامعة مشاركة ياسين الغربي في دورة العاب البحر الابيض المتوسط القادمة المقررة بمدينة تاراغون الاسبانية خلال صائفة 2018 في سباق 1500م (صنف تي 54) باعتبار تصنيفه الدولي المتقدم بعد تالقه اللافت في بطولة العالم الاخيرة بلندن بذهبيتين وفضية وبرونزية مشيرا الى ان الادارة الفنية ستاخذ بعين الاعتبار مشاركة الغربي في هذه التظاهرة الاقليمية الهامة من خلال وضع برنامج تحضيري دسم ومتنوع يضمن لممثل تونس اوفر حظوظ التتويج.

هذا وانتهت الادارة الفنية من وضع اللمسات الاخيرة على رزنامة الموسم الرياضي (2018-2017) حيث ستنطلق المنافسات يوم 28 اكتوبر الجاري باجراء منافسات العدو الريفي لمختلف الرابطات وكافة انواع الاعاقات بينما ستجرى الادوار النهائية يوم 13 جانفي المقبل.
كما ستشهد الفترة القادمة تنظيم تربص تكويني في الرماية لفائدة الحكام والمصنفين والمدربين بالتعاون مع اللجنة البارلمبية الدولية على ان تنطلق بعدها عملية انتقاء الرياضيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115