النادي الصفاقسي: البلجيكي «بروس» مرشّح لخلافة ديموتا

عاد من جديد موضوع المدرب المستقبلي للنادي الصفاقسي ليطفو على سطح الاحداث خاصة وأن التسريبات بدأت تخرج من بعض أعضاء الهيئة أو أحد المقربين من سيادة القرار وكنا أكدنا في وقت سابق على أن إدارة النادي وضعت على طاولتها بعض الأسماء من مدربين تونسيين وأجانب قصد الاتصال بهم وتقديم عرض بخصوص تدريب الفريق في الفترة القادمة

وفي صورة وصول اتفاق نهائي مع أحدهم فإنه سيقع الاعلان عنه قريبا.
ولئن تكتمت الهيئة على الأسماء المطروحة على الطاولة إلا أن التسريبات الأولية تفيد بأن مدرب المنتخب الكامروني هيغو بروس هو الأقرب لتدريب النادي الصفاقسي بعد أن طالب بالقطيعة مع الجامعة الكامرونية نتيجة الخروج من الرهان للتأهل لكأس العالم روسيا 2018. كما علمنا أن إدارة النادي بصدد دراسة بعض الأسماء الأخرى من مدربين أجانب لكن لم يقع الإفصاح عن الأسماء في انتظار ما ستحمله الأيام القليلة القادمة.

من هيغو بروس؟
هيغو بروس يحمل الجنسية البلجيكية من مواليد 1952 ويبلغ من العمر 65 عاما، بدأ مسيرته كلاعب في هامبيك البلجيكي سنة 63 ولعب مع اندرلاخت في سنة 70 ثم التحق بمنتخب بلاده في 74.
دخل إلى عالم التدريب سنة 1988 من بوابة مولانباك البلجيكي ثم درب عدة نوادي بلجكية من الدرجة الأولى والثانية لتكون له أول تجربة احترافية سنة 2008 مع فريق بانسياركوس اليوناني وترابسن سبور التركي، كما أشرف بروس على حظوظ فرق افريقية مثل شبيبة القبايل ونصر حسين داي من الجزائر لتكون أخر محطاته المنتخب الكامروني في 2016.

العقربي في صفاقس
بعد أن أجرى جملة من الفحوصات بأحد مستشفيات العاصمة خرج مساء أمس ساحر الأجيال حمادي العقربي ليتحول مباشرة إلى مسقط رأسه صفاقس للاسترخاء بمنزله بطلب من الأطباء لاسترداد أنفاسه والعودة من جديد الى حياته الطبيعية. وقد علمنا أن عددا من الشخصيات المهمة زار العقربي في المستشفى من وزراء ولاعبين قدامى واعلاميين ومواطنين وهو ما بعث الراحة لدى العقربي الذي يبقى محبوب الجماهير التونسية لدماثة أخلاقه، وينتظر أن يقع تكريم العقربي وتنصيب تمثاله الجديد قبل منتصف الشهر الحالي أمام ملعب الطيب المهيري خاصة وأن التمثال أصبح جاهزا وينتظر وجود العقربي لتدشينه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115