أرقام من تصفيات المونديال: سداسي يتأهل رسميا..رباعي دون هزيمة وأرقام قياسية بالجملة

قبل 282 يوما على نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا تتواصل فعاليات التصفيات في كامل القارة حيث أعلنت النتائج الأخيرة ارتفاع عدد المنتخبات المتأهلة إلى المسابقة الأكبر في تاريخ اللعبة إلى 6 منتخبات في انتظار أن تسفر مواجهات ليلة الأمس عن متأهلين جدد خاصة أن بعضها بات قريبا من حسم موقفه خاصة في القارة العجوز.

صحيح أن بعض القارات أعلنت عن ملامح ممثليها في المونديال الروسي حيث حسمت 6 منتخبات بطاقة العبور إلى نهائيات أقوى مسابقات الساحرة المستديرة.

6 متأهلين رسميا
انضم منتخب المكسيك لركب المتأهلين بعد تغلبه على بنما بهدف دون رد ليضمن المشاركة رسميا بكأس العالم قبل 3 جولات على نهاية التصفيات وتصدر المكسيك الترتيب برصيد 17 نقطة ويليه كوستاريكا بـ14 نقطة ثم الولايات المتحدة وهندوراس بـ8 نقاط وبنما بـ7 نقاط وخرج منتخب ترينداد من السباق باحتلاله المركز الأخير بعدما جمع 3 نقاط فقط قبل 3 جولات على نهاية التصفيات. وقبل المكسيك نجحت 5 منتخبات في حجز أماكنها بكأس العالم أولهم روسيا البلد المضيف والبرازيل أول المتأهلين بعد تصدر تصفيات أمريكا الجنوبية وإيران واليابان متصدرا مجموعتي آسيا والمنتخب البلجيكي أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى مونديال روسيا

إسبانيا تخوض 60 مباراة دون هزيمة
حقق المنتخب الإسباني فوزا عريضا على منتخب إيطاليا استقر عند ثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن «الطليان» ويقترب من التأهل إلى كأس العالم.
وبانتصاره على «الأزوري» حافظ المنتخب الإسباني على سجله الكبير في التصفيات بعدما وصل للمباراة رقم 60 دون هزيمة في التصفيات سواء على ملعبه أو خارجه بتحقيق 47 فوز و13 تعادل. في المقابل أعلنت هزيمة المنتخب الإيطالي سقوط رقمه السابق والمتمثل في عدم الهزيمة في 33 لقاء في تصفيات كأس العالم حيث فاز المنتخب الإيطالي في 23 مواجهة وتعادل في 10 أخرى إلا أن هزيمته أمام المنتخب الإسباني أعلنت أول هزيمة في تصفيات كأس العالم بعد 11 عاما دون هزائم.

العلامة الكاملة
نجحت 4 منتخبات في تحقيق العلامة الكاملة بتصفيات المونديال بكل القارات حتى الآن وهى ألمانيا 7 انتصارات وسويسرا 7 انتصارات وتونس 3 انتصارات ونيجيريا «3 انتصارات»...أرقام تؤكد طموحات المنتخبات الأربعة في التواجد في المونديال الروسي إلا أن هذا المعطى لم يمنح بعد الرباعي تأشيرة العبور إلى روسيا حيث سيكون عليها مواصلة مشوار التصفيات رغم أن الوضعيات تختلف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115