الكرة الطائرة: ذهاب نصف نهائي البطولة... رباعي في سباق نحو اللقب فمن سيؤكد الخطوة الأولى؟

من سيتمكن من كسب الخطوة الأولى؟ من سيعزز حظوظه في التواجد في النهائي للمراهنة على تاج البطولة ؟ سؤالان ينتظران إجابة في حواري المربع الذهبي لبطولة هذا الموسم حين يستضيف الترجي الرياضي في المواجهة الأولى سعيدية سيدي بوسعيد بداية من الثالثة والنصف

بعد الظهر ويحل النادي الصفاقسي في الحوار الثاني ضيفا على النجم الساحلي انطلاقا من السادسة مساء.

حوار بين حامل اللقب الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد التي فرضت نفسها مع الكبار في الموسمين الأخيرين ينتظر أن نشاهد خلاله الكثير من الإثارة والتشويق اعتبارا لقيمة الرهان واعتبارا لقيمة الفريقين اللذين يضمان في صفوفهما عناصر ممتازة.
وسيسعى الترجي الرياضي خلال هذا اللقاء إلى الخروج بالانتصار لا غير من أجل خطوة أولى نحو النهائي الذي سيفتح له الباب للحفاظ على اللقب وتعويض خيبة بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي أضاع خلالها اللقب منذ أيام امام الجيش المصري ولكن فريق باب سويقة لن يكون اليوم في طريق مفتوحة فسعيدية سيدي بوسعيد التي أعدت العدة كما يجب ستسعى من جانبها إلى تأكيد جدارتها بخوض هذه المرحلة وستحاول مباغتة الترجي الذي سبق أن أحرجته في المرحلة الأولى وكادت أن تفاجئه حين أجبرته على خوض شوط خامس فاصل.

مهمة صعبة للنادي الصفاقسي
الحوار الثاني من هذا المربع الذهبي سيجمع بين النجم الساحلي ومضيفه النجم الساحلي، مباراة ينتظر أن يكون خلالها النادي الصفاقسي في مهمة صعبة باعتباره لم يتمكن من كسب كافة المواجهات التي جمعته هذا الموسم بمنافس اليوم النجم الذي أكد إلى حد الان جديته في استعادة اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي بصعوبة أمام الترجي.

مباراة الترجي والسعيدية على الوطنية
ستكون مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة بين الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد منقولة على شاشة الوطنية على أن تتولى القناة نفسها بث مباراة العودة للكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي التي ستقام يوم 9 أفريل الجاري.

الكأس بعد نهاية البطولة
قد أكد كمال رقاية المدير الفني للجامعة لـ ‹المغرب› أن الدور ثمن النهائي لكأس هذا الموسم سيدور بعد نهاية مشوار البطولة مبينا أن إمكانية تعيين مباريات هذا الدور تبقى واردة قبل هذا الموعد في صورة وجود مباراة فاصلة في إحدى مواجهتي النجم الساحلي والنادي الصفاقسي أو الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد.

لقاء قبل اللقاء بين الترجي والسعيدية:
رياض الهذيلي( مدرب سعيدية سيدي بوسعيد):
ثقتنا كبيرة في اللاعبين وعازمون على التألق
تحدث رياض الهذيلي مدرب سعيدية سيدي بوسعيد عن لقاء فريقه بالترجي الرياضي لـ ‹المغرب› قائلا:» نملك حظوظا وافرة للعودة بنتيجة إيجابية من قاعة الزواوي بالذات فنحن على دراية تامة بمنافس اليوم الذي سبق أن واجهناه هذا الموسم في أربع مناسبات وهذا عنصر إضافي سنسعى إلى إستغلاله لصالحنا».

وأضاف رياض الهذيلي:» ثقتنا كبيرة في اللاعبين الذين لهم من الخبرة ما يمكنهم من اللعب ‹الند للند› مع الترجي والخروج بنتيجة هذا الحوار الذي ينتظر أن يطغى عليه الجانب التكتيكي و يلعب على جزئيات صغيرة أعددنا لها العدة كما يجب من خلال التحضيرات البدنية الخاصة التي قمنا بها في فترة مشاركة الترجي في النهائيات الإفريقية».

وقال أيضا مدرب سعيدية سيدي بوسعيد:»ندرك جيدا حجم المسؤولية ونحن كلنا أمل في كسب لقاء اليوم الذي سيكون خير هدية لجماهير الفريق التي ساندته منذ بداية الموسم ووضعت ثقتها في المجموعة التي تبقى حظوظها وافرة رغم قيمة المنافس».

نزار الشكيلي( مدرب الترجي الرياضي)
جاهزون للفوز
وتحدث أيضا لـ ‹المغرب› نزار الشكيلي مدرب الترجي الرياضي عن لقاء فريقه بسعيدية سيدي بوسعيد قائلا: «سنكون في الموعد فالترجي الرياضي سيخوض هذا الشوط الأول من نصف نهائي البطولة على ميدانه وأمام جماهيره التي ستكون خير مساند لنا للخروج نتيجة هذا اللقاء».
وأضاف الشكيلي قائلا:» نملك مجموعة طيبة من اللاعبين سنعول عليها في هذا الحوار لتقديم الإضافة وتجاوز الإرهاق البدني الذي لحق بالفريق بسبب النسق الماراطوني الذي واجهه في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة مؤخرا وإن شاء الله سيكون الفوز حليفنا».
وقال مدرب الترجي الرياضي أيضا:» نحن جاهزون وأعددنا العدة كما يجب والكل سيكون في الموعد بما في ذلك اسكندر بن طارة الذي تخلف عن رحلة مصر بسبب الإصابة وسيقدم اليوم الدعم للمجموعة التي تتطلع إلى تدارك خيبة بطولة إفريقيا الأخيرة».

برنامج ذهاب نصف نهائي البطولة:
قاعة الزواوي س 15:30:
الترجي – سعيدية سيدي بوسعيد( نمسي وبن مجدوبة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي( بن يوسف وريدان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115